المنتدى » جمالك » اسئلة و اجوبة مهمة لمشاكل شعرك.
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

اسئلة و اجوبة مهمة لمشاكل شعرك.

الكاتب : meme 26

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات282

تاريخ التسجيلالجمعة 06-11-2009

معلومات اخرى
حرر في الخميس 26-11-2009 02:07 مساء - الزوار : 1948 - ردود : 0
اسئلة و اجوبة مهمة لمشاكل شعرك.

من الطبيعي أن تفقدي من 50 إلى 100 شعرة يوميا. في المقابل، تصبح المشكلة حقيقيّة عندما يتساقط الشعر بكميّات كبيرة لأكثر من شهرَين أو يصبح الشعر مزمنأ وعندما تظهر الفروة في أعلى الرأس ,في تلك الحالة يجدر بك أستشارة طبيب الجلد .في هذا السياق ,يشرح احد الاطباء الجلد..أسباب تساقط الشعر كثيرة منها الضغوط التي نتعرض لها وافتقار الجسم الى الحديد واختلال التوازن الهورموني والحمى المعدية ,ويكون العلاج بحسب كل حالة ,ففي حال كان تساقط الشعر موسميا ,حدي من الظاهرة عبر تناول مكملات غذائية يقتصر دورها على حماية حيوية بصلة الشعر.

? هل سينمو شعري بسرعة أكبر في حال قصّه باستمرار؟

يتفاعل الشعر مثل النباتات. في هذا الإطار، يقول أحد الخبراء: «بعكس الأفكار المتداولة، لا يصبح الشعر أقوى أو قابلاً للنموّ بشكل أكبر أو بسرعة أكبر عندما نقصّه. لكنّ من المؤكّد أنّ قصّه بطريقة فاعلة يحسّن مظهره عموماً)

? شعري دهني، هل يمكن أن أغسله يومياً؟

هذا الأمر ضروري شرط أن تغسليه بشامبو ناعم على فروة الرأس. في حال لم يكن هذا الأمر كافيًا، استبدلي الشامبو بعلاج خاص للشعر الدهني. يقول أحد الأطبّاء: «يحتوي هذا النوع من المنتجات على فاعِل يريح الغدد الدهنيّة. لكن قد يقوم هذا الفاعِل بردّة فعلٍ عكسيّة في حال استُعمل بكثرة. إنتبهي، تجنّبي تصفيف شعرك يوميًّا لأنّ الضغط على فروة الرأس يزيد إنتاج الدهون.»

? شعري جاف، هل يجب أن أضع عليه قناعًا طوال اللّيل؟

الزائد شقيق الناقص، هذا ما يذكّر به الخبراء دائمًا. عندما تمتصّ الألياف الكميّة اللازمة من الفاعِل المقوّي، يمكن للفائض أن يفرط في الترطيب ويخنق فروة الرأس. لذلك، يُنصح بإحترام الإرشادات (مدّة الوضع وطريقة الإستعمال)، المعدّل الأفضل هو مرّة إلى مرّتين أسبوعيا.

? شعري يصبح رفيعًا، هل للتقدّم في السنّ علاقة بذلك؟

تظهر الدراسات أنّه بين العشرين والستّين عامًا، تنخفض ثخانة الألياف من 40 إلى 50%، هذا الأمر طبيعي، حتّى إن لم نستطع التعويض عن ذلك بجعل الشعرة تثخن من جديد، يمكن أن نتلاعب بشكل الشعر من خلال إعطائه الحجم. للحصول على تلك النتيجة، استعملي نوعَين من المنتجات. تعمل المنتجات «المقاومة للشيخوخة» تمامًا مثل المنتجات الخاصّة بالعناية بالجلد. أمّا «مكثّف حجم الشعر» فيغذّي جذوع الشعر ويدعمها. يفسّر أحد أطبّاء التجميل أنّ تنشيط فروة الرأس من شأنه أن يساهم في تأخير شيخوخة الشعر أيضاً من خلال زيادة جريان الدم الذي يحسّن الدوران الصُّغري ويغذّي بصلة الشعرة. يقول: « يزيد تدليك فروة الرأس سيلان الدم ويحسّن تغذية بصلة الشعرة».

? أضع قناعًا على شعري بإنتظام، هل أحتاج إلى استعمال بلسم؟

القناع ممتاز، إذ يغذّي شعرك في العمق في حال استعماله مرّة إلى مرّتين أسبوعيا. استبدليه بالبلسم الذي يعمل على تسهيل عمليّة تمشيط الشعر عند وضعه من دون أن يعتني به. في هذا السياق، يذكّر الخبراء بأنه «في كلتا الحالتَين، يُعتبر تفويح الشعر بالمياه أمرًا أساسيًّا لتجنّب اختناق الألياف: يجب أن يتجعّد الشعر قليلا عند لمسه».

? هل يمكنني تلوين شعري حتّى لو كان تالفًا؟

قد يضعف اللّون القويّ ألياف الشعر. لذلك، لا يُنصح بتلوينه حين يكون ضعيفًا. الحلّ: اعتمدي التلوين الخالي من الأمونياك والريزورسين، هما فاعلان ويساهمان في جعل الألياف مساميّة. لكن ما هي حدود تلك التقنيّة؟ لا تفتّحي اللّون أكثر من أربع درجات، مع ذلك لديكِ الحريّة إلى حدٍّ ما في تغيير لون شعرك. هذا الأمر يؤكّده أحد خبراء التلوين المتخصص في التلوين النباتي.

لايسمح لك بالاطلاع على الملفات المرفقة

توقيع (meme 26)
كل الظلام الذي في الدنيا لا يستطيع أن يخفي ضوء شمعة مضيئة

http://www.iraqup.com/up/20100211/dM8kK-3Ug5_326780392.jpg

 

(آخر مواضيعي : meme 26)

  الغيرة عندما تغار المرأة...وعندما يغار الرجل..

  اسهل الافكار للحفاظ على النباتات!

  "قالوا في الحب" الى كل المحبين وكل عام وأنتم عاشقون!

  بعد 56 عامًا.. رسالة حبّ تعود إلى الحبيب!!

  اكتشفي ماذا يقصد حبيبك او خطيبك او زوجك من وراء هديته في عيد الحب

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه