المنتدى » المنتدى العام » كلمات مهاجرة الى الوطن وربابنة سفينة الكورد من عاشق مهاجر..!!
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

كلمات مهاجرة الى الوطن وربابنة سفينة الكورد من عاشق مهاجر..!!


الكاتب : بدل رفو

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات125

تاريخ التسجيلالجمعة 04-04-2014

معلومات اخرى
حرر في الخميس 03-12-2015 06:55 مساء - الزوار : 1131 - ردود : 0

كلمات مهاجرة الى الوطن وربابنة سفينة الكورد من عاشق مهاجر..!!

 

بدل رفو

النمسا  غراتس

 

1

كم جميل لو ..... كم جميل لو اجتمعت الاحزاب الكوردية يوما ما ولو عن طريق الخطاً للحديث عن الجالية الكوردية في المهجر ومصيرهم والاستفادة منهم..!! كم جميل لو غدت ممثليات الاقليم الحضن الدافئ للكورد في المهجر بدلا من استقبال المسؤولين فقط ..!! كم جميل حين يطلق الانسان كلماته الحرة في سبيل بناء وطنه من دون ان تصيبه قذائف الانتهازيين والمنافقين والمستفيدين من الاحزاب..!! كم جميل لو يتم فسح المجال للمستقلين في الداخل والخارج في بناء الوطن بدلاً من شراء الاحزاب اعضاء الاحزاب الاخرى والذمم وبثمن باهض..!! كم جميل لو تكلفت ممثليات الاقليم بنقل موتى المهاجرين الى كوردستان ليدفنوا في كوردستان..!! كم جميل لو لم يشعر السياسي بالنقص النفسي وعاشر الناس واختلط بهم ..!! انه الالم الحقيقي من غياب العدالة.

 

هجرة البراءة والموت..

الموت في الوطن في مواجهة الطغاة والفاسدين خير من الموت في الثلاجات والبحار..اهتزت ضمائر النمساويين والعالم لمنظر جثث 71 لاجئ في ثلاجة ولم تهتز شوارب زعيم شرقي لهذا المنظر .. وانه زمن الوحشية في شرقنا المهترئ..!!

 

الوجع في جبال الالب

حتى وانا في اجمل بلاد الله لم اقدر ان اتمتع برحلتي الى جبال الالب والى وادي تشيبا في اقليم كيرنتن في النمسا..الفكر كان مشغولا دائما ببلادي البعيدة القريبة بالوجع المشتت في الافق والقلب والفكر مشغول ..انه تشتت الروح والفكر في افاق الجمال ما دامت روحك مسافرة بعيدة الى عوالم بلادك الاولى ..لكم جميعا ولاهلي وناسي وشعبي قلبي وكلماتي ومحبتي الكبيرة

 

 

 

الشعراء هناك نوعان من الشعراء: شعراء يجعلون من قصائدهم جسورا للوصول الى مصالحهم واهدافهم الشخصية ،فالتاريخ والاجيال سيرميهم باعقاب السكائر وستلاحقهم لعنات الاجيال..!! وشعراء تجعلهم الكلمات جسورا للوصول الى الانسان والانسانية ونشر الثقافة والتسامح ،هؤلاء لن يموتوا ابدا وسيحتضنهم التاريخ بزهو ونقاء وشرف في سجلات الانسانية..!!

 

الحنين من المهجر الى الماضي

حين يعيش الاحساس في زمن الفقراء ويموت على عتبات حاضرنا رغم مرارة الحياة في السبعينيات والثمانينيات نتوق لتلك الحياة واللحظات كانت حرية الذات تنتعش في اعماقنا والحلم صوب حرية الزمان والمكان رغم كل اوجاعنا في تلك المرحلة كان نقاء الانسان واحساس الفنان يفوح عطرا وانسانية كان كل شئ نقيا بالرغم من اني عشت حياة وبلادا وثقافات اليوم احن لايام فقري في الموصل احن للزمن الجميل وايام الريم والباصات وحديقة الشهداء وجريدة الحدباء ومتي ابو الباقلاء وشارع النجفي والسرجخانة ومجانين الموصل ومنهم ابو حديد وبهلول والدواسة وشارع الفاروق والاصدقاء الانقياء الذين حولتهم البرجوازية الى دمى وسكيرين احن للكاهي بالقيمر..!!

 

الثقافة

حين تكون الثقافة بيد السياسيين والاحزاب في بلاد ما ..وقتها اعلم بان الثقافة صارت عاهرة وتضاجع الجميع من اجل مصالحها..!!

 

الاحساس

كم سيؤلمني لو اتت اللحظة واحسست باني خُدِعتُ بوطن وشعب وحكومة..!!

 

لالش

لم ارى بلادا وطبيعة اجمل وابهى من وادي لالش...لم استنشق هواء نقيا يغزو الاعماق مثل هواء لالش..لم تهدا روحي في بقاع الارض مثلما هدأت في وادي لالش..!!



توقيع (بدل رفو)
بدل رفو

 

(آخر مواضيعي : بدل رفو)

  بدل رفو الرحال بادب بهدينان الكوردي الى العالم في جامعة دهوك كوردستان

  رحله‌ عالمیه‌ رحال منسی فی بلاده مشهور فی العالم بدل رفو ..جمع العالم في د

  المعلم والمبنى الروماني الاكثر اهمية في دولة النمسا كاتدرائية (كورك)

  قلعة (كريفن) على جبل القصر كنزٌ خالد في النمسا

  رحلة الى اكبر متحف صيد في النمسا في قصر الدوقات الفريد من نوعه شتاينز

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه