المنتدى » زاوية شباب » لبن العصفور
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

لبن العصفور

الكاتب : fluora84

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات197

تاريخ التسجيلالسبت 07-11-2009

معلومات اخرى
حرر في الإثنين 18-01-2010 01:32 مساء - الزوار : 1102 - ردود : 1

هناك حقائق تتحول إلى خرافات.. كالملحد الذى لا يريد الاعتراف بوجود الله !


وهناك خرافات تتحول إلى حقائق.. كالحديث عن أن البدر يصيب الناس بالجنون !


حقائق غائبة ؛ لأنها غير موجودة إلا فى الخيال : كالغول ، والعنقاء ، والخل الوفى !


ومن الخرافات الشعبية ،


التى اتخذت شكل الحقيقة ،


أو نحاول بإصرار عجيب تحقيقها على انها حقيقة ،


ولكنها كالسراب ، الذى نراه ولا نلمسه..


خرافة وجود : " لبن العصفور " !..


عشت هذه التجربة ، عندما جاءتنى ابنتى ، لتخبرنى بأن مدرّسة النشاط الرياضى بالمدرسة ، طلبت منها ، ومن طلاب فصلها ، شراء " ترنج " لزوم حصة الألعاب.. وذلك من بندين :


الأول ، أن يكون " الترنج " بمواصفات معينة أكثر ما أثارنى فيها تحديد لونين قلّما يجتمعا معاً ، ويقصفان عمر التذوق الجمالى لدى الطفل !


ومع ذلك قلت : الأمر للمدرّسة.


والمثل يقول : " كل ما يعجبك وأرتدى ما يعجب الناس "..


فلا بد أن ترتدى ابنتى ما يعجب المدرّسة !


أما البند الثانى ، فهو شراء " الترنج " من محل معين أعلنت عنه وعن عنوانه..


فقلت فى نفسى - بعد حذف أى ظن سيئ - :


فيها الخير.. ستوفر علينا اللف والدوران.


وعندما ذهبنا للمحل الذى عليه العين ، كانت الكمية المتبقية من " الترنج " قد نفذت.


فقلنا لنلف على المحلات الأخرى..


وعندما أعيانا اللف والدوران دون العثور عليه ، قفلنا راجعين..


وفى الطريق قلت لابنتى ، بنبرة منكسرة : اعذرينى ؛ لأننى لم أجد لك " لبن العصفور".. أقصد " الترنج "!


ففاجأتنى زوجتى بالقول : وهل يوجد حقا لبن العصفور ؟!


قلت لها : لابد أنه موجود طالما طالبتنا به المعلّمة.. ألا تعلمين أن المعلم كاد أن يكون رسولاً؟!


قالت لى : نحمد الله كثيراً أن المعلم كاد لكنه لم يصبح رسولاً !...



توقيع (fluora84)
http://www.iraqup.com/up/20100128/wOYa6-5T5s_785065671.gif

ها أنا واقف على الباب اقرع

 

(آخر مواضيعي : fluora84)

  احلام الشجرات ا لثلاث

  الخدمة المخفية

  اهمية الصلاة في حياتنا

  خذ أبني

  قميص المتصوف

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه

 

رقم المشاركة : #816
الكاتب : devid matti

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات315

تاريخ التسجيلالإثنين 16-11-2009

معلومات اخرى
حرر في الإثنين 18-01-2010 08:46 مساء
شكرا اخت فلورا على موضوع  عاشت ايدج

توقيع (devid matti)