المنتدى » اخبار شعبنا » الزيارة الراعوية لغبطة ابينا البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي الى ابرشية العمادية و مانكيش
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

الزيارة الراعوية لغبطة ابينا البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي الى ابرشية العمادية و مانكيش


الكاتب : fr. mumtaz

غير متصل حالياً

المجموعةالمشرفين

المشاركات168

تاريخ التسجيلالأحد 08-11-2009

معلومات اخرى
حرر في الثلاثاء 17-11-2009 02:30 مساء - الزوار : 1476 - ردود : 0

"زيارة غبطة ابينا البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي الكلي الطوبى الى"
" ابرشية العمادية  "
بدأ غبطته اليوم الاول من زيارته لابرشية العمادية اليوم الجمعة 27/ 8/ 2009 ، بقداس احتفالي في قرية تلا برفقة السادة المطارنة " سيادة المطران ربان القس راعي ابرشية العمادية والمطران شليمون وردوني المعاون البطريركي وبمشاركو جميع ابناء القرية المؤمنين من الشمامسة والجوق والآطفال وكلمهم غبطته التزامهم بايمانهم وتمسكهم بكنيستهم ومحبتهم لله. وبعدها شاركهم مأدبة غداء المحبة بفرح وسعادة . وتوجه بعد ذلك الى هرماشي حيث اقام صلاة خاصة مع المؤمنين في الكنيسة وتمنى لهم كل الخير والتقدم مستمطرا عليهم بركاته السماوية. وبعدها زار كل من قرية ازخ وقرية بيبوزي وشاركهم بكل فرح صلاتهم وحثهم على ضرورة تمسكم بايمانهم المسيحي وتمسكهم بكنيستهم بالرغم من كل الصعوبات. 
بدأ غبطته اليوم الثالث من زيارته الرعوية لأبرشية العمادية اليوم الأحد 29- 8 ?  2009 ، بقداس احتفالي في كوماني.  بمشاركة المؤمنين وجوقة الآطفال وكلمهم غبطته عن أهمية الصلاة والتي يجب ان نقيمها بروح الآيمان والتواضع والثقة بالرب الذي هو ابونا ويحبنا وطلب لهم كل الخير والتقدم مستمطرا عليهم وعلى عوائلهم البركات السماوية وبعد القداس اشترك الجميع في طعام المحبة.
بعد ذلك اتجه نحو قرية بادرش حيث كان بانتظارنه اهل القرية مع الجوقة ودخلنا الى الكنيسة بتراتيل طقسية رتلها اعظاء الجوقة والشمامسة باصواتهم الشجية. احتفل بالذبيحة الآلهية سيادة المطران ربان القس راعي الآبرشية وفي بداية القداس وجه غبطته كلمة تشجيع للمؤمنين مستمطرا على الجميع البركات السماوية طالبا لهم كل النجاح والتقدم في حياتهم الايمانية والجتماعية والدنيوية. وقد اشترك في الذبيحة الالهية بعض المؤمنين من سكان سرسنك وسردراوا.
توجه بعده الى قرية ارادن وكان بانتظارنا المومنون مع الشمامسة والجوقة الذين استقبلوا الوفد براساة غبطته بتراتيلهم الطقسية الشجية وبعدها توجهوا الى الكنيسة ثم اقام الذبيحة الالهية سيادة المطران شليمون وردوني وفي البداية وجه غبطة البطريرك كلمة بارك فيها المؤمنين وشجعم ليستمروا في حياتهم الايمانية وفي محبتهم لبلدتهم.
بعدما شارك الوفد بطعام المحبة مع اهالي القرية ذهبنا الى قرية تنا وداودية وفي كلتا القريتين استقبل غبطته بفرح كبير وكلمهم غبطته عن الفرح الكبير الذي شعر به عندما رآهم كما انه شعر بفرحهم نحوه باركهم وطلب لهم كل الموفقية مستمطرا على جميعهم البركات السماوية مشجعا اياهم ليحبوا بعضهم بعضاً ويتعاونوا في بناء بعضهم البعض.
ثم بدأت المرحلة الآخيرة لهذا النهار المفرح واتجه الوفد نحو بلدة مانكيش وهناك ظهر روح الآيمان بالألحان الطقسية والتراتيل الروحية التي بها استقبلوا غبطة ابينا البطريرك بعدد كبير من الشمامسة وفي مقدمتهم خوري الكنيسة الأب ممتازعيسى قاشا مع جوقة الأطفال والكبار بقيادة راهبات قلب الأقدس هنا احتفل غبطته بالذبيحة الالهية مشجعا الجميع لعيش الآيمان والمحبة وبصورة خاصة ان يشجع المومنين ابناءهم وبناتهم للدخول في السمنير والآديرة ليصبحوا كهنة ورهبان وراهبات، وهذا كان طلبه من كافة المؤمنين في جميع القرى ولكي يصلوا لآجل الحصول على كهنة قديسيين في هذه السنة المخصصة للكهنة.
ختم نهاره بعشاء المحبة مع بعض المؤمنين ثم توجه الوفد مع سيادة راعي الآبرشية الى كوماني حيث قضيا الليلة هناك.
وقبل خروجه من الابرشية توجه غبطته نحو قرية رومتا التي تقع بالقرب من باكيرات والتي تقابلها على سفح الجبل. وتسكنها ايضا حوالي ثلاثين عائلة  من ابناءنا المؤمنين واقام غبطته  قداس احتفالي بمشاركة ابناء القرية وبعدها شاركهم مأدبة غداء  واتجه غبطته الى ابرشية زاخو. 


الآب ممتاز عيسى قاشا
  راعي خورنة ماركوركيس الشهيد
        مانكيش                                                 



توقيع (fr. mumtaz)
روح الرب علي لانه مسحني لابشر الفقراء

 

(آخر مواضيعي : fr. mumtaz)

  ما الهدف من الصوم والصلاة

  تهنئة بمناسبة عيد ميلاد سيدنا يسوع المسيح ورأس السنة الميلادية الجديدة

  موسم البشارة ( ليكن لي كقولك )

  الابن الشاطر و الاب الحنون

  القيامة حياة وتجدد....

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه