المنتدى » اخبار العالم » تقرير عن هولندة مع اجمل صور ورود
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

تقرير عن هولندة مع اجمل صور ورود

الكاتب : mankish77

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات79

تاريخ التسجيلالثلاثاء 13-10-2009

معلومات اخرى
حرر في الخميس 11-02-2010 09:24 مساء - الزوار : 10089 - ردود : 2

هولنــــدا
تقع هولندا (أو "الأراضي المنخفضة" ، بالهولندية: Nederland) في غرب أوروبا مطلةً على بحر الشمال. مملكة الأراضي المنخفضة هو الاسم الرسمي لهولندا. يأتي اسم هولندا من مقاطعتين فقط بالبلاد من أصل 12 يحملان هذا الاسم. يُشار عادةً باللغة العربية إلى الأراضي المنخفضة بهولندا . سُميت كذللك لأن ربع أراضيها تقع تحت سطح البحر، أيضاً كان أكثر من خمسي اراضي البلاد مغطاه بمياه البحر او البحيرات. يحدها من الشرق ألمانيا و من الجنوب بلجيكا و من باقي الجهات البحر. المملكة هي إحدى دول البنلوكس و الاتحاد الاوروبي. هولندا هي موطن الرسامين العالمين فان كوخ و رامبرات، كما أنها موطن أزهار (التوليب) و العديد من أصناف الجبن المعروفة عالمياً..


تبلغ مساحة هولندا (40,844 كم) ، وتنقسم إلى 12 مقاطعة. تحدها ألمانيا من الشرق ، وبلجيكا من الجنوب ،وبحر الشمال من الغرب والشمال . تشغل أرضها القسم الغربي من السهل الأوروبي الشمالي حيث دلتوات أنهار الراين وماز وشيلد وفال وتتكون الأرض من سهول منبسطة ، ولقد استقطع الهولنديون قسماً من الاراضي الساحلية على حساب البحر ،وذلك بإقامة السدود والحواجز ، وحولت إلى أراضي زراعية. تم الحصول على مناطق كاملة كمقاطعة فليفولاند في هولندا من خلال ردم مياه البحر. حوالي خمس مساحة هولندا يتكون من الماء في شكل يحيرات وقنوات ،وحوالي نصف أرضها أقل من مستوي سطح البحر ،وهذا القسم محمي بالسدود ،وقد أنجزت عدة مشاريع لتجفيف المستنقعات والبحيرات المكتسبة من البحر ، وهناك مشروع عملاق هو مشروع الدلتا . ينتمي مناخ هولندا إلى مناخ غربي أوروبا ، وليس هناك اختلافات واضحة في مناخها بسبب صغر مساحتها وانبساط أرضها ، والشتاء بارد ويتساقط الثلج حوالي ثلاثين يوماً في فصل الشتاء ،والرياح الغربية هي السائدة ،والصيف معتدل والمطر شتوي وصيفي ،ويزداد في الصيف ، ولقد قل النبات الطبيعي في معظم الأراضي الهولندية ،وذلك بسبب التوسع الزراعي ،ولكن لاتزال توجد جزر من الغابات في النطاق الجنوبي والشرقي . يبلغ ارتفاع حوالي نصف أراضي المملكة أقل من متر واحد فوق سطح الأرض. أعلى ارتفاع هو جبل فالسيربيرغ اللذي يصل ارتفاعه إلى 321 متر. 18.41% من مساحة البلاد مغطاة بالمياه.


السكان
تعد هولندا أحد أكثر دول العالم كثافةً بالسكان، حيث يبلغ عدد السكان حوالي 16 مليون نسمة بمساحة كاملة تبلغ حوالي 41 ألف كم، ناتجاً عن ذللك كثافة سكانية بلغ مقدارها عام 2003: 389 نسمة/كم مربع. هولندا من أكثر مناطق غربي أوروبا ازدحاماً بالسكان ، بل من أكثف مناطق العالم ، والهولنديون من أكثر غرب أوروبا تناسلا وحوالي نصف سكان هولندا يعيشون في المنطقتين الغربيتين ، هولندا الشمالية وهولندا الجنوبية ، وبهما المدن الهامة ، امستردام ، وروتردام ،ولاهاى ، واترخت ، ويسمي بنطاق (الرانستاد ) وهاجر عدد كبير من سكان هولندا إلى العالم الجديد ، ولقد هاجرت إليها أعداد كبيرة من الأيدي العاملة من الخارج ومن البلدان الإسلامية في الآونة الأخيرة . هولندا بلد زراعي صناعي ، فحوالي 70% من أرضها استغلت في الزراعة ، والرعي و نظراً لاستخدام الآلات فلا يعمل بالزراعة غير 6% من القوي العاملة في هولندا ، والحاصلات تتمثل في البطاطس والجودار والشوفان والقمح والشعير وبنجر السكر ،والخضر والعنب ، ولها شهرة عالمية في انتاج الزهور ، ولقد انتشرت بهولندا مزارع البيوت الزجاجية ،وللثروة الحيوانية قيمتها في الاقتصاد الهولندي ، ولها شهرتها العالمية في إنتاج اللحوم والألبان بكميات تفوق حاجتها وتصدر ،ولصيد الأسماك وتعبئتها نفس القيمة وخصوصاً الأسماك النادرة كالرنجة والتونة ، وهولندا فقيرة في الموارد المعدنية ومواد الطاقة، وتوجد بها كميات من النفط والغاز الطبيعي لاتكفي حاجتها ، وبرغم هذا تحولت إلى دولة صناعية هامة ، ومن أشهر الصناعات صناعة المنسوجات الصوفية والقطنية والصناعات الغذائية ، وتعليب وحفظ الأسماك ، ومن الصناعات الثقيلة بناء السفن ، والآلات الميكانكية والهندسية ، والصناعات البتروكيميائية والآلات الكهربائية والالكترونيات ..



اللغه
الهولندية هي اللغة الرسمية في الدول كلها، إلى جانب اللغة الفريزية اللتي تستعمل في مقاطعة فريزنلاند. أيضاً تُحكى الألمانية السفلى في الشمال الشرقي و الألمانية الفصحى في الجنوب الشرقي من البلاد. هناك خطأ شائع بأن اللغة الهولندية (بالانجليزية: Dutch) هي نفسها اللغة الألمانية (بالألمانية: Deutsch)، ولكن هذا غير صحيح هم فقط متقاربتين لغوياً.



الديانه
أهم أديان المملكة هم الكاثوليكية (31%)، البروتستانتينية (21%) معظم البروتستانت يتبعون الكنيسة الكالفينية،  40% من الهولندين لا يتبعون أي ديانة. السكان الكاثوليك يقطنون المناطق الجنوبية بينما يعيش البروتستانت في الشمال.
الأعياد و العطل
الأعياد الدينية هي رأس السنة الميلادية (الأول من كانون الثاني/يناير)، عيد الفصح، عيد الصعود، عيد العنصرة، يوم نيقولا (5 كانون الأول/ديسمبر) و ليلة و عيد الميلاد المجيد (24-26 كانون الأول/ديسمبر). الاعياد الوطنية هي يوم الملكة (30 نيسان/ابريل)، يوم الحداد على ضحايا الحرب العالمية الثانية (4 أيار/مايو) ، يوم التحرير من النازيين (5 أيار/مايو)..
التاريخ
وقعت الأراضي الهولندية و البلجيكية تحت يد آل هابسبورغ عام 1477. وحدت أراضي هولندا و بلجيكيا و اللوكسمبورغ تحت اسم الأراضي المنخفضة في عام 1579، اللتي كانت تُشكل الولايات الشمالية من الامبراطورية الاسبانية تحت حكم آل هابسبورغ. أُسست جمهورية الأراضي المنخفضة المتحدة عام 1581، بعد اعلان نفسها منسحبة من الاتحاد الاسباني. بعد سلسة من النزاعات تمكنت الأراضي المنخفضة من الحصول فعلياً على استقلالها في 1648. شهدت البلاد بعد ذلك عصراً ذهبياً اقتصادياً و ثقافياً في القرن السابع عشر، وصلت فيها مرتبة الدول العظمى. استعمرت فيه الأراضي المنخفضة بلدان في [آسيا]، أفريقيا و أمريكا اللاتينية، و سيطرت على كثير من الطرق الملاحية العالمية. أصبحت تعتمد تدريجياً في القرن الثامن عشر على جيرانها إلى أن وُحدت مع بلجيكا ،مرة أخرى، على اثر قرارات مؤتمر فيينا عام 1815 بعد انتهاء الحروب النابليونية تحت اسم مملكة الأراضي المنخفضة. نشبت خلافات على السطح بين الهولنديين و البلجيك بسبب اختلاف الثقافة و اللغة بينهم إلى أن بدأت بلجيكا عام 1830 كفاحها للاستقلال عن الأراضي المنخفضة. حصلت الأراضي المنخفضة على حدودها المعروفة اليوم عام 1839 بعد استقلال بلجيكا و اللوكسمبورغ نهائياً عنها.
اتبعت البلاد سياسة محافظة دينية منذ بداية القرن العشرين و حتى بعد نهاية الحرب العالمية الثانية. كما نهجت الأراضي المنخفضة سياسة الحياد في الحرب العالمية الأولى. غزت ألمانيا البلاد في عام 1940 ابان الحرب العالمية الثانية، لجأت الملكة وليامينا و أعضاء الحكومة إلى لندن. قام النازيون باعتقال و قمع الآلاف في السنوات القادمة. أعلنت الأراضي المنخفضة الحرب على اليابان عام 1941. احتل اليابانيون في العام المقبل جزر الهند الهولندية (أندونيسيا). انزل الحلفاء قواتهم عام 1944 في أرنهايم و تمكنوا من تحرير البلاد بغضون عام 1945. عادت العائلة الحاكمة و الحكومة إلى البلاد و وقعت اتفاقية البنلوكس للاعفاء الجمركي بين الأراضي المنخفضة، بلجيكا و اللوكسمبورغ، اللتي دخلت حيز التنفيذ في عام 1948، ثم أصبح لاحقاً اتحاداً اقتصادياً عام 1958. أودت أقوى عاصفة بحرية منذ القرن الخامس عشرعام 1953 بحياة المئات و تشريد الآلاف. دخلت الأراضي المنخفضة في سلسة من الاتفاقيات السياسية و الاقتصادية مع جيرانها الاوروبيين أولها كان عام 1951، عندما أُسست المجموعة الاوروبية للفحم و الحديد، اللتي كانت نواة الاتحاد الاوروبي. كما كان اتفاق ماسترخت اللذي وُقع في مدينة ماسترخت الهولندية عام 1992 كان أساس الاتحاد الاوروبي، اللذي دخل حيز التنفيذ في العام المقبل.



النظام السياسي
الأراضي المنخفضة هي دولة ملكية ودستورية.الدستور يمنح الملك سلطة محدودة ومقر الحكومة في لاهاي. يرأس الحكومة رئيس الوزراء الذي يتم تعينه عن طريق الملك اعتماداً على نتائج البرلمان (Staten-Generaal). يتكون البرلمان من مجلسين: الاول يتكون من 75 عضوا والثاني يتكون من 150 عضوا، كل مجلس برلماني يوافق على القوانين المقترحة أو يرفضها كما يقوم العاهل الهولندي بتعين جميع قضاة الدولة مدى الحياة . أعلى المحاكم الهولندية هي المحكمة العليا. أهم الأحزاب السياسية: النداء الديمقراطي المسيحي (CDA)، حزب العمل (PvdA)، حزب الشعب للحرية و الديمقراطية (VVD)، الحزب الاشتراكي (SP) و قائمة بيم فورتين (LPF) .
السياسة الخارجية
الأراضي المنخفضة كانت دوماً من الدول السباقة في التعاون الدولي عامةً و الاوروبي خاصةً. كانت عضواً مؤسساً بحلف شمال الأطلسي (الناتو) عام 1949، في المجموعة الاوروبية للفحم و الحديد عام 1951، المجموعة الاقتصادية الاوروبية عام 1957، اتحاد البنلوكس الاقتصادي عام 1958، الاتحاد الاوروبي عام 1993 و أخيراً في تطبيق العملة الأوروبية الموحدة اليورو اللتي دخلت حيز التنفيذ عام 2001. أثار تصرف الجنود الهولنديين اللذين يعملون تحت قيادة الامم المتحدة في البوسنة و الهرسك عام 1995 انتقاداً دولياً، حيث اتهموا بعدم بذل أي جهد لوقف مذبحة الصرب في حق سكان سريبرينيشا المسلمين. الخدمة العسكرية في هولندا ليست اجبارية و تقتطع المصروفات العسكرية 1.5% من الناتج العام للدولة.

يقع مقر محكمة العدل الدولية في لاهاي، ساهمت المحكمة المستقلة في حل العديد من المشاكل الدولية.




التقسيم الاداري و أهم المدن

مملكة الأراضي المنخفضة هي اتحاد بين الأراضي المنخفضة (هولندا)، الأنتيل الهولندية و أروبا. الاخيرتان هم عبارة عن جزر في البحر الكاريبي.
هولندا تنقسم إلى 12 مقاطعة (بالهولندي: provincies)، اللذين بدورهم ينقسموا إلى 483 بلدية محلية (gemeenten). العاصمة وأكبر مدينة هي أمستردام (793,000 نسمة في 2004)، أهم المدن الأخرى: روتردام (600,000 نسمة في 2004)، لاهاي (469,570 نسمة في 2003)، أوتريخت (265,000 نسمة في 2003) غرونينغن (179,400 نسمة في 2004)، أرنهايم (141,500 نسمة في 2003) و ماسترخت (122,000 نسمة في 2003) و ايندهوفن مقر شركة فيليپس للإلكترونيات.



الاقتصاد و البنية التحتية
على غير الدول الاوروبية الأخرى فإن اقتصاد هولندا مستقر و يتمتع بنسبة بطالة منخفضة. أهم صناعات البلاد هي المواد الغذائية، الصناعات الكيمائية، الصناعات الكهربائية و تكرير النفط. لدى هولندا ثروة زراعية متقدمة، فإلى جانب الخضراوات، الفاكهة، الحبوب، تُزرع أيضاً الأزهار و الورود و خاصة أزهار الخُزامى (التوليب)، جاعلةً من البلاد أحد أكبر مصدري الورود في العالم. الجبنة الهولندية هي أحد أهم صادرات البلاد. هولندا تُعد، بعد الولايات المتحدة و فرنسا، ثالث أكبر مُصدر زراعي بالعالم . لدى هولندا احتياطات غاز طبيعي قريبة من غرونيغن و في بحر الشمال. ( انظر : المرض الهولندي "مصطلح حالة اقتصادية" ).
لدى هولندا ما مجموعه 2,809 كم من السكك الحديدية ، 125,575 كم من الطرق البرية و 5046 كم من الطرق الملاحية حسب احصاءات عام 2001. أهم موانئ البلاد: روتردام، أمستردام و هارلم. ميناء روتردام هو أكبر ميناء في أوروبا و ثاني أكبر ميناء في العالم بعد شنغهاي. مطار شيفول الدولي، الواقع في جنوب العاصمة هو أكبر مطارات البلاد ال 19 . كيه ال ام (KLM) هي شركة الطيران الرسمية و أحد أهم الخطوط الجوية في أوروبا . خدمة السكك و القطارات تُدار بشكل رئيسي من شركة القطارات الهولندية (Nederlandse Spoorwegen) تملك معظمها الدولة. توجد خدمة قطار الأنفاق (مترو) في معظم المدن الكبرى. الملاحة البحرية و النهرية تُشكل عامل مهم في حركة المواصلات بالبلاد لكثرة القنوات و الأنهر و مع الدول المجاورة و خاصة بريطانيا و ألمانيا.

عاشت هولندا نهضة علمية و ثقافية في القرن السابع عشر. أهم رواد هذه الفترة في الأدب: يوست فان دن فوندل (van den Vondel) و بي سي هوفت (Hooft). هولندا هي موطن الرسامين العالميين التالين: رامبراندت (Rembrandt)، يوهانس فيرمير (Vermeer)، فنسنت فان كوخ (van Gogh)، بيت موندريان (Mondriaan) و ام سي اشير (Escher) و الفلاسفة ايراسموس الروتردامي (Erasmus) و سبينوزا (Spinoza). العالم الهولندي رودولف شتاينميتز (Steinmetz) أضاف الكثير إلى علم الاجتماع.
ينقسم نظام التعليم الهولندي إلى الأقسام التالية:
التعليم الابتدائي (bo - Basis Onderwijs)
التعليم الثانوي (vo - Voortgezet Onderwijs)
التعليم المهني (bve - Beroepsonderwijs en Volwasseneneducatie)
التعليم الجامعي الأساسي (البكالوريوس) (hbo - Hoger Beroeps Onderwijs)
التعليم الجامعي العالي (ماستر) (wo - Wetenschappelijk Onderwijs)
أهم جامعات البلاد: جامعة ايراسموس في روتردام، جامعة ديلفت التقنية، معهد لاهاي للقانون الدولي و جامعة أمستردام وجامعة انهولاند التي لها فروع في معظم مدن البلاد وخصوصا مدينة روتردام ومدينة لاهاي أو Den Haag .
يعتبر نظام التعليم لديهم من أكثر الأنظمة تطورا على مستوى العالم و من أهم مميزاته الإستقلالية الكاملة التي تتمتع بها كل مدرسة إلى جانب حريتها في إختيار مناهجها ولكن ضمن ما تسمح به قوانين وزارة التربية لديهم، وتعتبر هولندا من الدول السباقة والرائدة في عملية توظيف التكنولوجيا في التعليم (ICT).

أمستردام هي عاصمة مملكة الأراضي المنخفضة و أكبر مدنها. أسست في القرن الثالث عشر الميلادي كقرية صغيرة لصيد الأسماك على ضفاف نهر الأمستل.أما الآن فهي تعتبر المركز التجاري والثقافي للبلاد و نقطة انطلاق رئيسية إلى أمريكا و باقي القارات. تشتهر بكثرة قنواتها المائية. يبلغ عدد سكانها حوالي 742,200 نسمة.
بالرغم من كون المدينة عاصمة للبلاد إلا أنها ليست عاصمة للمقاطعة التي تتبعها والتي هي محافظة شمال هولندا وعاصمتها مدينة هارلم.





التاريخ
يعود تاريخ بناء أول مستوطنة بشرية في أمستردام إلى حوالي العام 1270. ساهمت الدولة الهولندية في تنمية المدينة، حيث منحت في نهاية القرن الثالث عشر اعفاءا ضريبيا لتمكينها من النهوض تجاريا وتم إيصال قنواتها ببحر الشمال في نفس القرن. منحت "صفة مدينة" حوالي عام 1300 وأصبحت 1317 جزءا رسميا من هولندا. نمت المدينة في القرنين الرابع والخامس عشر وأصبحت مركزا تجاريا مهما في شمال أوروبا، انضمت عام 1368 للاتحاد الهانزياتي. وقعت المدينة كباقي المناطق الهولندية تحت السلطة اﻹسبانية عام 1519. دخلت أمستردام فترة انعزال وعداوة مع المناطق الهولندية المجاورة على اثر ولائها للتاج اﻹسباني ضد الثورة الهولندية في نهاية القرن السادس عشر، ولكن سرعان ما أتى هذا الولاء بنتيجة ايجابية على اقتصاد المدينة، حيث تمكنت إسبانيا وحلفائها من السيطرة على باقي المناطق الهولندية والبلجيكية. ابتداءا من 1585 أضحت أمستردام المركز السياسي و التجاري الرئيسي اﻷول في المنطقة وبدأت مع ذلك عصرها الذهبي. استمرت العصر الذهبي لأمستردام من نهاية القرن السادس عشر وحتى آواخر القرن السابع عشر حينما بدأت حرب اﻷراضي المنخفضة مع فرنسا وانغلترا. احتلتها القوات الفرنسية عام 1795 وأعلن لوديفيك نابليون (أخ لنابليون بونابرت) رئيسا للجمهورية في هولندا. تولى ويليم اﻷول العرش في اﻷراضي المنخفضة عام 1815 وفي عام 1839 استقلت بلجيكا عن مملكة الأراضي المنخفضة. تم افتتاح قناة السويس في نهاية القرن التاسع عشر، مهد ذلك المجال للتجارة مع الشرق. استفادت اﻷراضي المنخفضة من استعمارها لأندونيسيا وبدأ الماس والتوابل والبن والشاي والتبغ بالوصول من هناك إلى هولندا.
احتلت القوات اﻷلمانية أمستردام في 10 مايو 1940 ابان الحرب العالمية الثانية، تم تحريرها مع سقوط ألمانيا في عام 1945 من قبل قوات الحلفاء. تنازلت الملكة فيلهيلمينا عن عرش البلاد لصالح ابنتها الأميرة يوليانا عام 1948. اضطرت اﻷراضي المنخفضة الاعتراف بإستقلال أندونيسيا عام 1949 بعد حرب ضروس مع السكان المحليين. عاشت أمستردام وباقي اﻷراضي المنخفضة نهضة اقتصادية في الخمسينات والستينات من القرن العشرين، توج هذا النجاح بإنشاء السوق اﻷوروبية المشتركة ولاحقا الاتحاد اﻷوروبي.


تشتهر أمستردام بكثرة قنواتها المائية وجسورها وبمقاهيها وحياتها الليلية. تدعى أحيانا تحت اسم "فينيسيا الشمال"، تشبها بمدينة البندقية (فينيسيا) في إيطاليا. يعرف عن القانون الهولندي بأنه لا يعاقب تناول المخدرات الخفيفة كالحشيش، لذا تنتشر في المدينة المقاهي الخاصة بتناول الحشيش وتدخين النباتات المخدرة. المتحف الوطني متحف ريكس (Rijksmuseum) يحتوي على العديد من اﻷعمال الفنية الهولندية القديمة. كما يوجد متحفين خاصين بالرسامين الهولندين فان كوخ ورامبراندت. أوبرا أمستردام تدعى شتادتشوبورغ (Stadsschouwburg) وتحتوي صالة كونسيرتغيبوف (Concertgebouw) على اﻷوركسترا الشهيرة التي تحمل نفس الاسم. مبنى الجمارك التاريخي الذي يدعى برج مونت (Munt-Turm) يقع على أرضية عائمة في أحد قنوات أمستردام. تملك المدينة حديقة حيوانات خاصة بها وحديقة بوتانيكية تدعى هورتوس (Hortus Botanicus Amsterdam)، هي اﻷقدم على مستوى العالم.






لايسمح لك بالاطلاع على الملفات المرفقة

توقيع (mankish77)
http://img715.imageshack.us/img715/8079/ricardo035.jpg

 

(آخر مواضيعي : mankish77)

  حصريا حصريا .. نادي برور يحقق لقب بطولة المرحوم عمو بابا في ناحية مانكيش مع الصور

  سيدكان: نزوح 700 عائلة كردية بسبب القصف الايراني

  تقرير أمريكي سري يرسم صورة قاتمة لفساد حكومة المالكي ويطالب بالحاق النزاهة بالسفارة الأمريكية ببغداد

  شابة عراقية من بين ضحايا العملية الإرهابية في النرويج

  هجوم على مخيم للشباب بالنرويج

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه

 

هولنده رقم المشاركة : #1227

الكاتب : samdesho

مستشار لادارة موقع مانكيش

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات213

تاريخ التسجيلالجمعة 06-11-2009

معلومات اخرى
حرر في الخميس 11-02-2010 11:21 مساء
تقرير جيد ومتكامل مع صور روعة وفي غاية الجمال، مثل هذه التقارير مهمة للتعرف على بلدان العالم. شكرا للكاتب Mankish 77.

      سامي خنجرو
        استراليا

لايسمح لك بالاطلاع على الملفات المرفقة

توقيع (samdesho)
رقم المشاركة : #1237
الكاتب : mankish77

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات79

تاريخ التسجيلالثلاثاء 13-10-2009

معلومات اخرى

عضو مميز

مراسلة البريد

حرر في الجمعة 12-02-2010 11:36 صباحا
مشكور اخ سامي خنجرو على مرورك ونتمى من الاعظاء المتواجدين في الخارج كتابتة مواظيع عن ا الدول المقيمين فيها لتعرف العادات والتقاليد وشكرا

لايسمح لك بالاطلاع على الملفات المرفقة

توقيع (mankish77)
http://img715.imageshack.us/img715/8079/ricardo035.jpg