المنتدى » قسم اخبار قرية مانكيش » صلاة من أجل الدعوات اقيمت في كنيسة مانكيش
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

صلاة من أجل الدعوات اقيمت في كنيسة مانكيش


الكاتب : fr. mumtaz

غير متصل حالياً

المجموعةالمشرفين

المشاركات168

تاريخ التسجيلالأحد 08-11-2009

معلومات اخرى
حرر في الأربعاء 24-02-2010 05:39 مساء - الزوار : 2378 - ردود : 0


صلاة من أجل الدعوات اقيمت في كنيسة مانكيش


بمناسبة الذكرى السادسة والتسعون لوفاة  مؤسس رهبنة بنات قلب يسوع الاقدس الاب عبد الأحد الريس.. تم تهيئة وتحضير صلاة من قبل أخواتنا العزيزات. في كنيسة ماركوركيس الشهيد بتاريخ - 12 / 2 / 2010. وبحضور الأباء الافاضل الاب جبرائيل شمامي راعي خورنة الداودية مع شبيبة اخويته الاعزاء.  وألاب ممتاز عيسى قاشا مع ابناء اخوية الجامعيين في منكيش. ومسوؤلة اخوية ارادن الآنسة نجلاء مع عدد من أعضاء أخويتها. وبحضور كل الراهبات المتواجدات في دير مار يوسف في مانكيش. اذ بلغ عدد الحضور في الصلاة مايقارب المائة شاب وشابة. والتفاصيل في الفولدر ادناه.


صلاة ....



 


ترتيلة...


جموعون عودي دمريا قم لبا حلويا


ديشوع مبورخا وبأيا هليل هليلويا هليل هليلويا مزمروخ بدائيموثا دلا بطالا شكورولي مبدل كل طاواثا طاويلي وبسيما وليث مخواثي زخما


(هولي بليلي ويوما بالي هيوا لعلما) 2


تأمل... (مستقاة من مؤلفات الاب عبد الاحد)        


مغامرة عظيمة من قبل الله ان يخلق من يشاركه الخلقة، انسان عاقل حر وذو ارادة، فالمغامرة لم تأت عبثا، بل اتت نتيجة لامر واحد فقط ، الا وهو الحب الالهي. فخُلق الانسان من الحب، اذ خُلق الانسان من ذاته فقبل ان يخلق الكون احب الانسان حبا عظيما. فليس من السهل على المحب ان يمحو عظمة محبته مقابل هفوات من يحب، اذ اشرقت شمس الحق من فيضان حب الله الكلمة .


فهو نتيجة لادراكه حقيقة الضعف البشري اخترق كل الحواجز الخارجية ليدخل الى اعماق القلوب بالتجسد، ليرى تاثيرات البيئة والتربة والطباع والالم والبؤس التي يتخبط فيها الانسان، لذلك لم يدن الانسان ولم يعطِ السلطان لاي انسان في الادانة، بل دعى الى التوبة والمغفرة والالتجاء اليه ليرفع عن ظهورهم الحمل والاثقال ويخفف عنهم ثقل الشرور.      


هذا هو الحب الازلي الذي يبقى رغم كل شئ محفور في ذاكرة البشرية .فيارب الحياة، يامن اعطيت ذاتك حبا بنا، هب لنا ان تكون انظارنا وافكارنا موجه دائما لتدبيرك الالهي، لنشاركك فتمتزج فينا محبتك، وتفوح من اجسادنا الميتة، رائحة الحياة التي تاتي منك امين


ترتيلة...


ثيلي انا بيناثوخون رش ارعا دملهن نورا نورا دحوبا قديشا مشتاقوثي وشوحي عزيزا بريش آذيلي دخازن شارعا أذ معمرا


لبا ديشوع بوساما وخليا دخايي بد بائنوخ بخا حوبا ابدين لبي قاذا بكو هياجا كصارخ صوبوخ


بارعا وشمي دايم بد بانوخ


تامل... في النضال الروحي لنيل البركة


( مستقاة من مؤلفات الاب عبد الاحد )


شرورنا تصرخ اليك يا يسوع بحسرات: حل عنا نير العبودية، ارجعنا احرارا فنكون ابناءا حقيقين للاب، بذلك نستطيع ان نقاوم من يريد ان يقيدنا ويفصلنا عن الاب. هبنا ان نتكل عليك ونستقر فيك وان ندعو الله كليا ان يكون الهنا وملكنا، فنتحد مع الاب عبد الاحد ونقول لقوات الشر: هيهات ان تحجزي مكان الملك الذي اخترناه، وهكذا نعترف بان الله هو اساس حياتنا ومعناها الوحيد. ونتحرر بذلك من الوهن والسير بلا هدف. فيا ربنا يسوع المسيح اعطنا نورك اذ اننا نؤمن بانك تجعل كل شئ جديدا، لكيما نكون تلاميذك الحقيقين فنجعل كل ما حولنا جديدا امين.


الدعوة.." الاخت مريم "


 حوار بين حريتين.. حرية الله وحرية الانسان .الله الحر تماما عندما يدعوا، يخلق مدعواً حراً في أن يتجاوب مع الدعوة ويجعله مسؤولاً. فالدعوة أساسها حواراً مع الله.


حياة المؤسس .." الاخت دينا "


ولادته: ولد الأب عبد الأحد ريّس في قرية أرادن في سنة 1879 من أبوين تقيين، هما الشماس سمانو ومريم، ودعي في المعمودية شابو فتربى في عائلة متدينة.


دراسته: دخل مدرسة القرية منذ الصغر بإدارة الشماس إيليا هومو من ألقوش، كان تلميذاً للإكليريكي فرنسيس داؤد في الدروس التي كان يلقيها خلال عطلة الصيف من ليتورجيا ولغة كلدانية وعربية على صبية مسقط رأسه في أرادن.


نظراً إلى تقواه وذكائه، إختاره الرؤساء ليرسل عام 1894 إلى معهد مار يوحنا الحبيب في الموصل، حيث أكمل دروسه الفلسفية واللاهوتية


رسامته الكهنوتية: في 15 من أيار 1904 سيم شابو كاهناً بإسم عبد الأحد مع رفيقه يوسف غنيمة "بطريرك الكلدان 1927 – 1958" بوضع يد صاحب الغبطة مار يوسف عمانوئيل الثاني توما، بطريرك بابل على الكلدان.


توفي : 16 / 2 1916 بمرض التيفوئيد


خبرة حياة ... المبتدئة ماري


 


صلاة من أجل الدعوات


أيها الآب أيقظ بين المسيحيين دعوات عديدة ومقدسة إلى الكهنوت، تحافظ على شعلة الإيمان، وتحرس  ذكرى ابنك يسوع المجيدة بفضل التبشير بكلمته ومنح الأسرار، وبها  تجدّد مؤمنيك على الدوام.


هبنا خداما قديسين لهيكلك يكونون رعاةً ساهرينَ وغيورين لسر الافخارستيا، سر هبة المسيح العظمى لفداء البشر. أدعِ خداما لسر رحمتك ينشرون،  بفضل سر المصالحة فرح الغفران. أيها الاب اجعل الكنيسة تستقبل  بفرح الالهامات الكثيرة للروح القدس وأن تكون مطيعة لتعاليمه، فتعتني بالدعوات الى الخدمة الكهنوتية والحياة المكرسة. أسند الأساقفة والكهنة، والشمامسة والمكرسين، وكل المعمدين في المسيح، حتى يُتمّموا بأمانة رسالة خدمة الإنجيل.


نسألك ذلك بالمسيح ربنا. امين.



 


 


 


 


ايها الرب الاله، واهبَ الخيراتِ والنعم، يامَن دَعَوتَ خادِمك عبد الاحد، للعملِ والجهاد المتواصل، لشد الجميع الى حبِ قلبِكَ الالهي، هَبنا نِعمَكَ الالهية على يديه، ومن خلال عمَلِ وعيش بناتِهِ الروحيات، واجمع الجميع في جمالِ حبك ورِحابِ قلبِك، أسكنا في محبتك،  وأفرحنا باللقاء في بيتك القدوس، يامن خلقتنا وفديتنا، وتكملنا بأعمال روحِك القدوس آمين.


 


 


لقاء الشباب حول ... الدعوة ...


بمناسبة


 الذكرة السادسة والتسعون لوفاة


الاب عبد الاحد ريس


 مؤسس رهبنة بنات قلب يسوع الاقدس


بتاريخ


12 / 2 / 2010


كنيسة ماركوركيس الشهيد / مانكيش



لايسمح لك بالاطلاع على الملفات المرفقة

توقيع (fr. mumtaz)
روح الرب علي لانه مسحني لابشر الفقراء

 

(آخر مواضيعي : fr. mumtaz)

  ما الهدف من الصوم والصلاة

  تهنئة بمناسبة عيد ميلاد سيدنا يسوع المسيح ورأس السنة الميلادية الجديدة

  موسم البشارة ( ليكن لي كقولك )

  الابن الشاطر و الاب الحنون

  القيامة حياة وتجدد....

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه