المنتدى » أخبار اللاجئين » هولندا تخير لاجئين عراقيين بين السجن أو الرحيل
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

هولندا تخير لاجئين عراقيين بين السجن أو الرحيل


الكاتب : المدير

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات570

تاريخ التسجيلالأحد 20-12-2009

معلومات اخرى
حرر في الأربعاء 17-03-2010 06:26 مساء - الزوار : 1508 - ردود : 1

أمستردام ( بابنيوز/ أر أن في) : يستعد عراقيون لاجئون بالرحيل من هولندا بعد أن فقدوا آخر أمل لهم بالبقاء .وتخير الحكومة الأشخاص الذين رفضت طلباتهم بين الرحيل أو السجن ، لكن محمد تقي وهو عراقي فضل الاختفاء عن أنظار رجال الشرطة ليمارس عملا في الخفاء بدلا من السجن . ويقول تقي لبابنيوز" انه يجمع المال اللازم للانتقال الى بلد لآخر "ويعاني عراقيون رفضت طلبات الحصول على اللجوء أو الإقامة صعوبات جمة منها ، العلاج الطبي وتعلم اللغة ، والحصول على فرصة عمل لائقة . لكن عراقيين فضلوا العودة الى العراق أو سوريا أو الأردن حيث تنتظرهم عوائلهم هناك بعد فشل حلمهم في الاستقرار في هولندا .وتحدثت صحيفة دى فولكس كرانت في تقرير لها عن حكم ملزم أصدرته لجنة الحقوق المدنية التابعة للإتحاد الأوروبي أمرت فيه هولندا بإنهاء ممارساتها المتعلقة بطرد أسر الأطفال الذين رفضت السلطات طلبات اللجوء المقدمة من آبائهم.ويأتي الحكم بعد شكاوى قدمتها منظمة حقوق الأطفال حول تغيير مئات الأطفال كل عام لعناوينهم، بسبب تلقي آبائهم أوامر بالترحيل من البلاد، والسبب وراء ذلك هو عدم قدرة الآباء أو عدم رغبتهم في المغادرة.وترسل الحكومة الهولندية الأشخاص الذين رفضت طلباتهم للجوء إلى مركز للحجز بمدينة تير آبل الشمالية حيث تمنحهم مهلة 12 أسبوعا حتى يستعدوا للرحيل إلى موطنهم الأصلي. وفي حالة عجز هؤلاء الأشخاص عن الرحيل أو رفضهم التعاون مع السلطات يتم طردهم من المركز بعد مرور ثلاثة شهور.ويقول متحدث باسم منظمة أهلية تقدم المساندة للمهاجرين "الغير شرعيين" إن " الأسر تترك عند محطة قطار ومعهم بطاقة للسفر تصلح ليوم واحد فقط وليس لهم سوى الاعتماد على أنفسهم، ليس لديهم (الأسر) أي فكرة إلى أين يذهبون".وتذكر تقارير أن معظم هذه العائلات تسافر إلى أقرب مدينة كبيرة بحثا عن أقارب أو عن أي جهة ترغب في مساعدتهم.وتقول وزارة العدل إنها لا تعلم عدد العائلات التي تطرد كل عام بهذه الطريقة، ولكنه من الثابت أن هناك 222 شخصا قد تعرضوا للطرد من مركز الاحتجاز في تير آبل في الفترة ما بين الأول من يناير والأول من نوفمبر 2009 دون معرفة وجهة يقصدونها


 


وقال وزير العدل إرنست هيرشبالين إنه سوف ينظر في جدوى تغيير تلك القواعد بعد قمة مجلس أوروبا المقرر عقدها في الشهور القليلة القادمة.و لا تتعامل هولندا بإنسانية عندما تطرد الأطفال إلى الشارع. وهذا يتنافى مع الميثاق المدني الأوروبي الذي وقعت عليه هولندا. إذن ماذا نفعل باللاجئين وأسرهم الذين لا يسمح لهم البقاء ولا يريدون مغادرة البلاد؟ترفض لجنة الحقوق المدنية التابعة للمجلس الأوربي التخلي عن اللاجئين وتركهم يواجهون مصيرهم بمفردهم. جاء هذا في الحكم الذي أصدرته اللجنة ردا على شكوى حول طرد هولندا لطالبي اللجوء الذين رفضت طلباتهم مع أطفالهم في الشارع. وكانت المنظمة الهولندية "الدفاع عن الأطفال" هي التي رفعت الشكوى.


 


مئات الأطفال


 


يحصل طالبو اللجوء الذين لا يسمح لهم بالبقاء على 12 أسبوعاً من الوقت استعداداً للترحيل. وفي حال عدم تعاونهم أو عدم إمكانية طردهم – لأن ليس لديهم جوازات سفر على سبيل المثال – ينتهي بهم الأمر في الشارع.ولأن هذا الإجراء ينطبق أيضاً على القاصرين، تنتهك هولندا بذلك الميثاق المدني الأوروبي. لأن رمي الأطفال في الشارع عمل غير إنساني، حسب حكم المجلس الأوربي. تقدّر محامية الأطفال كارلا فان أوس من منظمة "الدفاع عن الأطفال" عدد الأطفال الذين يتعرضون لمثل ذلك في هولندا بالمئات سنويا:"نسمع بقصص غريبة. اتصل بي يوماً أحد الأطفال وأخبرني أنهم لا يمتكلون شيئا، وأنه كان ينام على مقعد في الحديقة. ولحسن الحظ أننا في هولندا نرى ذلك المشهد غير سار، وفي النهاية يحصل الناس على مكان إقامة عن طريق أفراد.



توقيع (المدير)
http://www.m5zn.com/uploads/2010/3/12/photo/gif/g0wj2nhngz535w49lg6.gif

 

(آخر مواضيعي : المدير)

  السيد أنور هدايه يشارك في الجلسة الافتتاحية لملتقى الشباب الكلداني السرياني الآشوري

  صور قداس اول ايام الصوم في كنيسة ماركوركيس / مانكيش

  صور احتفال ابناء مدينة وندزور الكندية بالبطريرك الجديد

  اعلان من موقع منكيش

  حركة تجمع السريان تشارك في اجتماعات هيئة الاحزاب السياسية العراقية في السويد

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه

 

رقم المشاركة : #1733
الكاتب : abn3raq

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات61

تاريخ التسجيلالأحد 14-02-2010

معلومات اخرى

عضو فعال

مراسلة البريد

حرر في الأربعاء 17-03-2010 08:15 مساء
الله يساعدهم ويعونهم
شكرا على الموضوع

توقيع (abn3raq)
http://www10.0zz0.com/2010/03/18/16/469168808.gif