المنتدى » زاوية شباب » فؤائد الفواكه
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

فؤائد الفواكه

الكاتب : kaiess

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات83

تاريخ التسجيلالسبت 09-01-2010

معلومات اخرى
حرر في الأربعاء 21-04-2010 08:14 صباحا - الزوار : 2023 - ردود : 0

فوائد الفواكه
العنب
العنب مقو للجسم ويفيد في حالات المغص الكلوي، وحموضة المعدة، ويزيل الكلف والنمش، والزبيب يفيد الكلى والمثانة والبواسير، واوراقه تفيد في علاج الصداع واورام العين، ويبطل مفعول الاحماض الضارة ويحولها الى قلويات في عملية التمثيل الغذائي.
والعنب يقي من آلام المفاصل والروماتيزم والنقرس ويرمم انسجة الجسم فيستعيد حالته الطبيعية وينقي الدم من السموم ويوقف نمو السرطان في المعدة، ويسرع التئام الجروح، و هو منشط لوظيفة الكبد ويحفظ الانسان من ارتفاع ضغط الدم وتكون الحصوات في المسالك البولية، ويدر البول وينشط افرازات الصفراء ، ويكافح الشعور بالتعب .
والبذور تسحق وتعجن مع قليل من عصيره الطازج وتستعمل على شكل قناع للزجه والرقبة لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء العادي لمقاومة التجاعيد في الوجه والرقبة، والعصير الطازج يغسل به الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يدلك برقة مع غسله بالماء الفاتر فينفع في تجديد حيويته ونعومة البشرة.

الفراولة

تساعد على زيادة قلوية الدم وتقليل حموضته وبالتالي الوقاية من الروماتيزم وتنقية الدم، والثمار تفيد في علاج السرطان ومرض الكبد والكلى، وتدر البول وتهدئ الاعصاب وتساعد على الهضم، وتفيد ايضا في علاج التهابات المفاصيل وارتفاع ضغط الدم وحصوات المرارة وعسر البول والارهاق .

وتستعمل كقناع للوجه والرقبة ، يزال بالماء العادي بعد نصف ساعة تم بماء بارد لتنظيف البشرة الدهنية، او بعمل عجينة من 3 حبات فراولة طازجة مع ملعقة عسل نحل نقي لعمل قناع للبشرة وتزال بعد مرور نصف ساعة


الخوخ

يحتوي الخوخ على مقادير جيدة من فيتامين أ و ت، وعلى كمية كبيرة من الاملاح المعدنية والاحماض المختلفة ولذلك يستعمل في ادرار البول ويفيد في حالات التسمم الغذائي وتصلب الشرايين والتهابات الكبد، وعصير ازهاره ملين خفيف للمعدة عند الاطفال، اما الاوراق المغلية فتفيد في حالات الاسهال والقيء وديدان الامعاء، كا يفيد المصابين بالنقرس.
والخوخ يحافظ على جميع خواصه بعد التجفيف
 
الرمان  

يحتوي الرمان على درجة عالة من الاحماض العضوية التي تخفض درجة الحموضة في الدم والبول مما يؤدي الى مقاومة تكون الحصوات في الكلى والاصابة بمرض النقرس، وصغير الرمان منق مقوي للدم ومسكن للالام ومدر للبول ومنشك للقلب والصفراء ومجدد للحيوية والنشاط .
وللرمان خاصية هاضمة فهو يساعد على هضم الدهون والشحوم، اما قشر الرمان فهو لا يقل فائدة عن لبابه، ويفيد مغلي القشور في حالات الاسهال وله مفعول قوي في طرد الدودة الوحيدة في الامعاء.

السفرجل

يحتوي السفرجل على نسبة عالية من الاملاح المعدينة وخاصة الكالسيوم، وحمض التفاح، وكذلك البكتين ولذلك يفيد في علاج مرض السل الرؤوي ومتاعب الجهاز الهضمي والغازات.
ومن بذوره يستخرج دهان مقو ومثبت للشعر وعلاج البشرة والتشققات الجلدية، ويساعد ايضا على سرعة شفاء الحروق والقروح والالتهابات الجلدية والعرق الزائد وعلاج الجهاز التنفسي والكبد والتوثر العصبي.

ويعتبر السفرجل علاجا فعالا في حالات الاسهال المزمن ويوصف السفرجل كدواء في تقوية القلب وانعاشه، ويفضل ان يستفاد منه كمنقوع بدلا من الاستفاذة منه كثمرة ، والمنقوع مفيد للمعدة ويعالج وهن الامعاء



لايسمح لك بالاطلاع على الملفات المرفقة

توقيع (kaiess)
THANK YUO

 

(آخر مواضيعي : kaiess)

  قصة المصلاوي

  بيضة أم جزرة أم قهوة ؟

  وكما تدين تدان

  موقف محرج لعراقية وامها في اميركا

  علاج الصمت

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه