المنتدى » منتدى الكتابات الروحانية والدراسات المسيحية » الدعوة الى الملكوت_ يوسف جريس شحادة
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

الدعوة الى الملكوت_ يوسف جريس شحادة

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات53

تاريخ التسجيلالثلاثاء 06-04-2010

معلومات اخرى
حرر في الخميس 26-08-2010 11:26 صباحا - الزوار : 850 - ردود : 0

من وحي الاحد الرابع عشر ب.ع


متّى البشير 3 _2 : 22 _4 :26 و 14 _5 :22


 


يوسف جريس شحادة


كفرياسيف www.almohales.org


 


قال الرب :" من أجل هذا اكلمهم بامثال لانهم مبصرين ولا يبصرون وسامعين لا يسمعون ولا يفهمون ".


ففي هذا الاحد المقدّس كسابقه يعلّمنا الربّ اليوم باسلوب المثل.


+ قال الرب هذا المثل يشبه ملكوت السموات انسانا ملكا صنع عرسا لابنه. وارسل عبيده ليدعوا المدعوّين الى العرس فلم يريدوا ان ياتوا. فارسل ايضًا عبيدًا آخرين وقال قولوا للمدعوّين هوذا غذائي أعددته. ثيراني ومسمناتي قد ذُبحت وكل شيء معدٌّ فهلمّوا الى العرس".


ان الرب دعا جنس العبرانيين اولا على زمن ابراهيم لمعرفة الاله الحقيقي.وورد في سفر التكوين:"  اخرج من ارضك ومن ذوي قرابتك ومن بيت ابيك وهلمَّ الى الارض التي اريكها فاجعلك امة عظيمة واباركك واعظم اسمك وتكون مباركا".


ان العبرانيين كانوا مدعوين من قبل الرب وقت الانبياء الى الملكوت.


يوحنا السابق هو اولالمرسلين الى الشعب وتنبّأ عنه النبي ملاخي:" هائنذا ارسل ملاكي فيهيّء الطريق أمامي" وكان يكرز يوحنا جهارة:" ياتي من هو اقوى مني الذي انا لست مستحقا ان انحني واحلّ سيور حذائه. انا عمدتكم بالماء واما هو فسيعمدكم بالروح القدس".


الثيران والمسمنات المذبوحة فهي رمز الى العجل المسمن { لوقا البشير } والخروف والحمل الذي ذبح لاجلنا وترمز لسر الافخارستيا الالهي أي رمز لجسد ودم الرب له المجد.


+ :" ولكنهم تهاونوا وذهب واحد الى حقله واخر الى تجارته. والباقون اخذوا عبيده فشتموهم وقتلوهم.فلما سمع الملك غضب وارسل جنده فاهلك اولئك القتلة واحرق مدينتهم بالنار.حينئذ قال لعبيده اما العرس فمعدٌّ واما المدعوون فلم يكونوا مستحقّين. اذهبوا الى مفارق الطرق وكل من وجدتموه ادعوه الى العرس. فخرج اولئك العبيد الى الطرقات فجمعوا كل من وجدوه اشرارا وصالحين فامتلأ العرس من المتكئين".


بعد محاصرة القيصر سبسيانوس اورشليم تشتت الشعب فالرب دعا الشعب ولكن الشعب رفض الدعوة " حينئذ قال لعبيده " متى كان ذلك؟ عندما قال الرسول :" اذهبوا تلمذوا جميع الامم" وان قيل انه قال ذلك لرسله بعد قيامته من الاموات؟ واورد هذا المثل قبل آلامه وقيامته! فكيف يتفق هذان الامران؟ فنقول ان رب الكون اورد هذا المثل على سبيل النبوّة لان الرب كان قد سبق فعرف ان الرسل الاطهار سيمتثلون امره الالهي ويذهبون ليكرزوا بالانجيل المقدس.


+ :"فلما دخل الملك لينظر المتكئين راى هناك انسانا لم يكن لابسا لباس العرس. فقال له يا صاح كيف دخلت الى ههنا وليس عليك لباس العرس فسكتزحينئذ قال الملك للخدام اربطوا يديه ورجليه وخذوه واطرجوه في الظلمة الخارجية هناك يكون البكاء وصرير الاسنان. لانّ كثيرين يدعون وقليلين ينتخبون".


" لان كثيرين يدعون وقليلون ينتخبون" :


تساؤلات حول هذه العبارة:


+ من هم " كثيرين "؟


+ من تنذر هذه الآية؟


+ من ينتخبون؟ ولم ينتخبون؟


+ ما القصد من العبارة " ينتخبون " هل حماعة المسيح؟


+ ماذا يعلّق القديس اوغسطينوس؟


+ وماذا يشبّه الاب غريغوريوس الكبير هذه العبارة؟


                                              +++


القسم الاخير من المادة مستوحى من كتاب الاستاذ ميخائيل بولس " دراسات مسيحية _ الجزئين الثالث والرابع تفسير اناجيل الاحاد "  من اصدار  " جمعية ابناء المخلِّص في الاراضي المقدَّسة " وقد بدات الجمعية بطباعة الكتاب.



لايسمح لك بالاطلاع على الملفات المرفقة

توقيع (يوسف جريس شحادة)
يوسف جريس شحادة

 

(آخر مواضيعي : يوسف جريس شحادة)

  الصليب _ الاب انطونيوس ابراهيم

  عيد رفع الصليب _ميخائيل بولس

  مثل الوزنات _ يوسف جريس شحادة

  في المحبة _يوسف جريس شحادة

  يوحنا المعمدان _الاب انطونيوس ابراهيم

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه