المنتدى » اخبار العالم » قتلى وجرحى بانفجار أمام كنيسة في الإسكندرية
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

قتلى وجرحى بانفجار أمام كنيسة في الإسكندرية


الكاتب : المدير

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات570

تاريخ التسجيلالأحد 20-12-2009

معلومات اخرى
حرر في السبت 01-01-2011 09:57 صباحا - الزوار : 1657 - ردود : 0

mangish


أفادت وسائل اعلام مصرية انه "وقع انفجار ضخم في الساعات الأولى من اليوم السبت أمام إحدى كنائس منطقة ميامي بشرق الإسكندرية.


وان الانباء الواردة من موقع حادث تفجيرات الإسكندرية، تشير الى  ارتفاع عدد ضحايا الحادث إلى 11 قتيل و27 مصابا بينهم 8 مسلمين على الأقل.
وكان  بيان صادر عن وزارة الداخلية في وقت سابق أكد أن التحريات المبدئية لأسباب  الحادث؛ سيارة كانت متوقفة أمام الكنيسة، وأن السيارة من المرجح أن تكون  لأحد رواد الكنيسة أو المترددين عليها، وأن مستشفيات الإسكندرية استقبلت 7  حالات وفاة و24 مصاباً من بينهم 8 مسلمين.
إلى ذلك، قرر المستشار عبد  المجيد محمود النائب العام، تشكيل فريق عاجل من النيابة العامة، لمعاينة  مكان حادث تفجيرات الإسكندرية، وكشف ملابسات الحادث.
وعلى صعيد متصل،  أمر المستشار آسر الرفاعي محامي عام أول نيابات الاستئناف بالإسكندرية،  بتشكيل فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار عادل عمارة المحامي العام  لنيابات شرق الإسكندرية، لمعاينة مكان الانفجار، وسؤال المصابين ومعاينة  الجثث، وانتداب الطبيب الشرعي داخل مستشفيات شرق ومبارك العصافرة ومستشفى  الميري.
وقال شهود عيان إن سيارة مفخخة ربما تكون وراء الانفجار، وإنهم  رأوا أعداداً كثيرة من القتلى والمصابين، وأن سيارات إسعاف كثيرة هرعت  لمكان الحادث، فيما طوقت أعداد كثيفة من قيادات مديرية أمن الإسكندرية  وقوات الأمن المركزي المنطقة والشارع الواقع به الكنيسة".


اشتباكات بين المسلمين والمسيحيين بالإسكندرية في اعقاب الانفجار
وتابعت  المصادر: "وقال شهود عيان أن الشرطة المصرية قامت بتفريق متظاهرين من  الجانبين المسلم والمسيحي بعد حادث الإنفجار الذي وقع أمام كنيسة القديسين  بمدينة الاسكندرية في الساعات الأولى من العام الجديد، وفرضت الشرطة سياجاً  امنياً حول مكان الحادث.
وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك  معلومات غير مؤكدة عن قطع التيار الكهربائي بالمنطقة، ومكبرات صوت تحرض على  الاحتقان الطائفي.
وأفادت تقارير مصورة أن مئات من المتظاهرين  المسيحيين هجموا بعد دقائق من الإنفجار على سيارات شرطة وإسعاف عقب الحادث  الذي وقع في الثانية عشر وثلث أمام الكنيسة.
وأضاقت أن عددا من المسلمين تظاهروا بجوار المسجد المواجه للكنيسة مرددين هتافات الله اكبر وسط أنباء عن اقتحام مسيحيين للمسجد.
وقال  شهود عيان إنه كان هناك تراشق بالحجارة، في موقع الحادث وإن قوات الأمن  سيطرت على الوضع، وتدخل بعض العقلاء من الطرفين لتهدئة الأمور.
وقال  تلفزيون بي بي سي ان الاشتباكات التي وقعت بين الجانبين أسفرت عن إتلاف عدد  من السيارات، بعد تراشقهما بالحجارة حسب ما ردده شهود عيان".


أسماء عدد من ضحايا ومصابي حادث تفجيرات الإسكندرية
وذكرت  وسائل اعلام مصرية انه "تضاربت بشدة الأنباء الواردة من موقع حادث تفجيرات  الإسكندرية عن حصيلة الضحايا والمصابين، قبل أن تستقر صباح اليوم السبت،  طبقا لآخر إحصاء رسمي عند 11 قتيلا و27 مصابا.
وحسب ما جاء في فضائية  (أون تي في)، فان أسماء المتوفين كالآتي: مايكل عبد المسيح صليب (50 سنة)،  ومينا وجدي فخري (29 سنة)، ووجدي فخري بطرس (28 سنة)، ورجلين وسيدتين  مجهولي البيانات وصلت جثثهم أشلاء إلى المستشفيات.
وأسماء المصابون:  إسلام عادل مبروك (23 سنة)، وسامي زكريا جندي (57 سنة)، ومحمد عبد الله  البدري (25 سنة)، ومجدي علي إبراهيم (41 سنة)، وريهام رشيد شحاتة (30 سنة)،  ونبيل عطا الله يوسف (68 سنة)، ومارينا قلتس (25 سنة)، ومجدي بولس قلتس  (52 سنة)، وقطب حسن قطب (26 سنة)، وصومائيل جرجس داوود (35 سنة)، وباسم  فوزي سعد (23 سنة)، ومرقص حنا (49 سنة)، وفكتور إبراهيم فهمي (22 سنة)،  وجوزيف سعد نيكولا (33 سنة)، وأمل فهمي ناشد (50 سنة)، ومصطفى محمد عيد (23  سنة)، وهاني كمال عزيز (30 سنة)".


مبارك يوجه بسرعة كشف ملابسات حادث الإسكندرية وضبط مرتكبيه
واكدت  وسائل اعلام مصرية "ان الرئيس حسني مبارك أصدر تعليماته بالإسراع في  التحقيقات الجارية لكشف ملابسات العمل الإجرامي، الذي شهدته الإسكندرية في  الساعات الأولى من اليوم السبت، وتعقب مرتكبيه ومن يقفون وراءهم ، كما شدد  على إيلاء أكبر قدر ممكن من الرعاية لعلاج الجرحى والمصابين.
وتابع  الرئيس حسني مبارك العمل الإرهابي الآثم الذي وقع أمام كنيسة القديسين  بالإسكندرية منذ وقوعه وعلى مدار ساعات الليل حتى فجر السبت.
وتلقى مبارك تقارير متتابعة حول الحادث من وزير الداخلية ومحافظ الاسكندرية وغيرهما من المسئولين.
وأعرب  الرئيس مبارك عن خالص عزائه ومواساته لأسر الضحايا، وأهاب بأبناء مصر -  أقباطا ومسلمين - أن يقفوا صفا واحدا في مواجهة قوى الإرهاب والمتربصين  بأمن الوطن واستقراره ووحدة أبنائه" – حسب ما أفادت وسائل اعلام مصرية.


 


 



توقيع (المدير)
http://www.m5zn.com/uploads/2010/3/12/photo/gif/g0wj2nhngz535w49lg6.gif

 

(آخر مواضيعي : المدير)

  السيد أنور هدايه يشارك في الجلسة الافتتاحية لملتقى الشباب الكلداني السرياني الآشوري

  صور قداس اول ايام الصوم في كنيسة ماركوركيس / مانكيش

  صور احتفال ابناء مدينة وندزور الكندية بالبطريرك الجديد

  اعلان من موقع منكيش

  حركة تجمع السريان تشارك في اجتماعات هيئة الاحزاب السياسية العراقية في السويد

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه