المنتدى » اخبار العالم » انفجار امام باب كنيسة السيدة في المدينة الصناعية في زحلة
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

انفجار امام باب كنيسة السيدة في المدينة الصناعية في زحلة


الكاتب : المدير

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات570

تاريخ التسجيلالأحد 20-12-2009

معلومات اخرى
حرر في الأحد 27-03-2011 12:13 مساء - الزوار : 1439 - ردود : 0

حزب الاتحاد السرياني


وقع انفجار عند الساعة 4:15 من فجر اليوم في محلة المدينة الصناعية في زحلة أمام الباب الجانبي لكنيسة السيدّة نتج عنه أضرار في الكنيسة والباب وبعض السيارات المتوقفة في جانبها.
وذكرت الوكالة الوكنيّة للإعلام أن العبوة التي انفجرت أمام باب الكنيسة هي من نوع "TNT" ووزنها 2كغ ويتم التحكم بها عن بعد بواسطة الجهاز الخلوي، مشيرة إلى أن الأضرار اقتصرت على الماديات. كما أصيب المواطن أسعد بشارة في منزله جراء سقوط زجاج النافذة على رجله.
وفي تمام الساعة 7:00 صباحا قرعت أجراس الكنيسة وأصرّ المواطنين على الإحتفال بقداس الأحد عند الساعة 9:00 وفي الباحة الخارجيّة للكنيسة.


وفي المواقف
استنكر رئيس حزب الاتحاد السرياني ابراهيم مراد هذه الحادثة مؤكداً ان الانفلات الامني والميليشيات المسلحة ليست بعيدة عن هذه الاحداث مطالباً الجيش والقوى الامنية اللبنانية الانتشار في كافة المناطق منعاً لاستفحال هذه الاعمال الارهابية التي بدأت تطال عدة مناطق وخاصة منطقة زحلة والبقاع والتي تهدف الى خلق فتن وبلبلة، مؤكداً ان تجربة العراق وما تعرض ويتعرض له المسيحيين فيه لن يتكرر في لبنان لان وضع لبنان مختلف تماماً.


أسف عضو تكتل "القوّات اللبنانيّة" النائب جوزيف المعلوف لما حصل من استهداف لموقع ديني في زحلة، معتبرا أن الهدف منه إيصال رسالة. وأضاف في حديث إلى إذاعة "لبنان الحر": "نستنكر بشدّة هذا الموضوع ونتأمل من القوى الأمنيّة وفي طريقة سريعة جدا أن نتمكن من استكشاف ما يحصل، لأننا جميعا خصوصا في الوضع الذي نعيش فيه، بغتى عن هكذا أعمال تخريبيّة مع الأمل أن يكون هناك تعاونا وبشكل سريع جدا من قبل القوى الأمنيّة لكي تستطيع إستبيان هذه الرسالة وبوضوح التي من الممكن أن يكون لها مغزا"، رافضا إعطاء تلك الرسالة معنا أكثر من الواقع في الوقت الحاضر، ومؤكدا أنهم وأهل زحلة سويّة كي يروا كيفيّة تدارك وتفادي مواضيع مماثلة.
وأشار معلوف إلى أنه لو كان هناك تواجد للقوى الأمنيّة، التي الجميع يعرف أنها من فترة وجيزة كانت تعمد إلى التواجد قرب الأماكن الدينيّة، لكنّا تفادينا ما حصل، آملا أن يتم التعاطي مع هذا الموضوع قريبا، وشاكرا الرب أنه لم تقع أي إصابات. وأضاف: "للأسف هناك أضرار في موقع ديني وكلنا نعرف رمزيّة هذا الموضوع"، مشتكرا في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان"(100.5) الحادث في زحلة ومطالباً القوى الأمنية ان تعود لحراسة كنيسة السيدة.


ورفض عضو كتلة "الكتائب" النائب إيلي ماروني الي تفقد مكان الإنفجار ما حصل في زحلة، مؤكدا أنهم سيحافظون على المدينة وسيحمون كل كنائسهم. وأضاف في حديث لإذلعة "لبنان الحر": الهزات التي تتعرض لها زحلة والجوار من خطف الأستونيين الـ7 لضرب الإستقرار الأمني واليوم ضرب الكنيسة"، معتبرا أن استهداف الأماكن الدينيّة والمدنيين وترويعهم بهذا الشكل أمر مستنكر.
وإذ توجه ماروني إلى الذين يريدون إعادة زحلة إلى الماضي إلى الموت والدمار والقهر وزمن الإنفجارات بالقول أن هذا الأمر مرفوض، أكّد وقوف جميع المواطنين والمسؤولين إلى جانب القوى الأمنيّة لحماية زحلة والكنائس والحفاظ على جميع المناطق.
كما ربط ماروني في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان"(100.5) بين انفجار المدينة الصناعية في زحلة واختفاء الاستونيين السبع، معتبراً ان الأمر يؤدي الى ضرب الاستقرار في البقاع الأوسط وزحلة


 


مانكيش كوم


 


مانكيش كوم


 


مانكيش كوم


 


مانكيش كوم


 


مانكيش كوم


 


http://www.ishtartv.com/viewarticle,34990.html



توقيع (المدير)
http://www.m5zn.com/uploads/2010/3/12/photo/gif/g0wj2nhngz535w49lg6.gif

 

(آخر مواضيعي : المدير)

  السيد أنور هدايه يشارك في الجلسة الافتتاحية لملتقى الشباب الكلداني السرياني الآشوري

  صور قداس اول ايام الصوم في كنيسة ماركوركيس / مانكيش

  صور احتفال ابناء مدينة وندزور الكندية بالبطريرك الجديد

  اعلان من موقع منكيش

  حركة تجمع السريان تشارك في اجتماعات هيئة الاحزاب السياسية العراقية في السويد

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه