المنتدى » زاوية شباب » اكتســـــــاح .. البارسا بطل إســ(قدم - سلة - يد)ــبانيا .. وبطل أوروبـ(قدم - يد)ـا !
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

اكتســـــــاح .. البارسا بطل إســ(قدم - سلة - يد)ــبانيا .. وبطل أوروبـ(قدم - يد)ـا !

الكاتب : mankish77

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات79

تاريخ التسجيلالثلاثاء 13-10-2009

معلومات اخرى
حرر في الجمعة 17-06-2011 12:31 مساء - الزوار : 2191 - ردود : 0


 


لم ينم أحد سعيداً كما نام ساندرو روسيل .. فمع إكماله العام الأول على رأس الهرم الكتلوني الرياضي توج الفريق السلوي للنادي بلقب الدوري الإسباني في الأراضي الباسكية .. محرزاً اللقب الـ 16 في تاريخ النادي ..



لم يدخر الفريق جهداً في أي من المسابقات أو البطولات التي شارك بها هذا الموسم .. ففي كرة القدم .. افتتح الموسم بكأس السوبر الإسباني على حساب إشبيلية قبل أن يفوز بالدوري الإسباني في نهايته ويضيف بعد أسبوع الكأس ذات الأذنتين الكبيرتين بفوز مبهر على فريق مانشستر الإنكليزي .. ولم يعكر صفو هذه البطولات إلا خسارة نهائي الكأس أمام ريال مدريد 0-1 في الميستايا ..ولم تعد أسماء مثل ميسي وإنيستا وبويول تشافي وبكيه وفالديز وألفيس وأبيدال خافية على أحد .. وامتدت سطوة وشهرة أبناء غوارديولا من مشرق الأرض إلى مغربها .. !



وامتد النجاح للفريق الرديف بقيادة لويس إنريكه ..وأسماء مثل سوريانو ونوليتو ..وشابة متل تياغو وجوناثان وبارترا وفونتاس ..وقد احتل الفريق المركز الثالثً الذي يؤهله للصعود إلى دوري الدرجة الممتازة في أول مواسمه في الدرجة الأولى .. ولكن القوانين لا تسمح بتواجد فريقين من نفس النادي في نفس الدرجة .. !!



في كرة السلة أيضاً.. حقق فريق البارسا (البارسا ريغال ) لقب الدوري الإسباني بعد انتصاره في أول 3 مباريات من أًصل 5 بالنهائي على فريق بلباو .. ليتوج بلقب الدوري الإٍسباني .. وليصالح جماهير النادي العريضة بعد فشل الفريق للتاهل للنهائيات الأوروبية السلوية التي أقيمت في الأراضي الكتلونية .. وليضاف لقب الدوري إلى لقب الكأس الذي تحقق في الأراضي المدريدية على حساب الفريق العاصمي مدريد في شهر فبراير السابق.. نجاح الكتيبة الكتلونية يعزى للمدرب باسكوال ومن خلفه لاعبون مميزون أمثال نافارو وريكي .. !!



ولم يغب فريق كرة اليد .. ( بارسا بورغاس )عن منصات التتويج هذا الموسم ففاز بلقب الدوري الإسباني بمسيرة خيالية بعد أن فاز بـ 29 مباراة من أصل 30 لعبها هذا الموسم في بطولة الدوري وضم إليه لقب دوري أبطال أوروبا بكرة اليد بفوزه منذ أسبوعين على غريمه المحلي ووصيفه بالدوري ..سيوداد ريال بالمباراة النهائية .. !!



البارسا امتلك إسبانيا رياضياً .. ولم يعد هناك مجال للشك أو التشكيك في سياسة النادي التي أنتجت اكتساحاً محلياً غير مسبوق في رياضات كرة القدم و كرة السلة وكرة اليد .. واكتساحاً أوروبياً بكرة القدم أو بكرة اليد .. وعلى المؤسسات الرياضية والأندية في العالم الآن أن تدرس نموذج البارسا الناجح .. المذهل .. وأن تتعلم منه .. !



 



توقيع (mankish77)
http://img715.imageshack.us/img715/8079/ricardo035.jpg

 

(آخر مواضيعي : mankish77)

  حصريا حصريا .. نادي برور يحقق لقب بطولة المرحوم عمو بابا في ناحية مانكيش مع الصور

  سيدكان: نزوح 700 عائلة كردية بسبب القصف الايراني

  تقرير أمريكي سري يرسم صورة قاتمة لفساد حكومة المالكي ويطالب بالحاق النزاهة بالسفارة الأمريكية ببغداد

  شابة عراقية من بين ضحايا العملية الإرهابية في النرويج

  هجوم على مخيم للشباب بالنرويج

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه