المنتدى » اخبار شعبنا » المفوضية الامريكية للحريات الدينية تحث العراق وامريكا على أعتبار أمن المسيحيين جزء هام في المفاوضات
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

المفوضية الامريكية للحريات الدينية تحث العراق وامريكا على أعتبار أمن المسيحيين جزء هام في المفاوضات


الكاتب : admin

( مدير الموقع )

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات5713

تاريخ التسجيلالإثنين 14-09-2009

معلومات اخرى

الدولةاوربا

الجنسذكر

images/iconfields/twitter.png

مراسلة البريد

الموقع الشخصي

حرر في السبت 06-08-2011 08:04 مساء - الزوار : 1220 - ردود : 0

واشطن – عنكاوا كوم
 
حَثتْ  اليوم المفوضية الأميريكية للحريات الدينية العالمية كل من حكومة الولايات  المتحدة والحكومة العراقية لجعل أمن المسيحيين، وغيرهم من الأقليات  الدينية المعرضة للخطر، مسألة هامة في المفاوضات على وجود المدربين  العسكريين الأميريكيين في العراق بعد نهاية هذا العام.

 

وقال  ليونارد ليو، رئيس المفوضية، إنَّ التفجير الذي حصل يوم الثلاثاء لكنيسة  السريان الكاثوليك في كركوك، ومحاولة تفجير كنيستين أخريين في ذلك اليوم،  يؤكد أنَّ الارهابيين مستمرين على استهداف المدنيين العراقيين على أساس  الدين أو المُعتقد. وأضاف، يجب أن تكون القدرة على حماية مواقع ومناطق  الأقليات الدينية الضعيفة من مثل هذا العنف من أولويات قوات الأمن العراقية  وفي أي اتفاق أميريكي لتدريب هذه القوات، وفي حالة عدم وجود مثل هذه  الحماية فإن الأقليات الدينية الأصغر والأكثرُ ضعفاً ستستمر على الفرار من  ديارها.

 

وحثت المفوضية أيضاً الحكومة العراقية على إجراء  التحقيق الجاد لهجمات يوم الثلاثاء واعتقال ومحاكمة ومعاقبة مرتكبي هذه  الجرائم، كما فعلت في أعقاب الهجمات القاتلة على كنيسة سيدة النجاة في  بغداد التي حدثت في 31 تشرين الأول من عام 2010.

 

والمفوضية  الأميريكية للحريات الدينية العالمية هي لجنة مستقلة من الحزبين ، يتم  تعيين المفوضين فيها من قِبَل الرئيس ورئيسَي الحزبين السياسيين في مجلس  الشيوخ ومجلس النواب. وتتمثل مسؤوليات المفوضية الأساسية في إعادة النظر  لواقع وانتهاكات الحرية الدينية على الصعيد العالمي وتقديم توصياتها الى  الرئيس ووزير الخارجية والكونكرس.

 

للإطلاع على عمل  المفوضية، يمكن الإتصال مع مدير الإتصالات، توم كارتر، على البريد  الإلكتروني:tcarter@uscirf.gov أو على الهاتف: 3257-523 (202)



توقيع (admin)

 

(آخر مواضيعي : admin)

  بث مباشر قنوات فضائية عربية Arabic Tv Online Live

  المسيح الدجال في الانجيل

  صحفي الماني يكشف اسرار المساجد الموجدة في المانيا و مايحدث في داخلها

  صور / صلاة جنازة المرحومة تريزة هرمز داود ليوم الثالث

  عماذ الطفل الملاك اورفيل / سيدني - استراليا

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه