المنتدى » جمالك » الكعب العالي يصيبك بالجنون
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

الكعب العالي يصيبك بالجنون

الكاتب : meme 26

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات282

تاريخ التسجيلالجمعة 06-11-2009

معلومات اخرى
حرر في الأحد 22-11-2009 05:48 مساء - الزوار : 1510 - ردود : 0
الكعب العالي يصيبك بالجنون

تعشقين ارتداء الكعب العالي فهو يزيد من أنوثتك ويبرز جمال قدك، يجعلك تتألقين في ملابس، نعم كل ذلك صحيح، ولكن انتبهي لأن نهايته قد تكون مصحة نفسية .

فرغم الدراسات العديدة التي حذرت من ارتداء الكعب العالي لمخاطره الطبية، إلا أن مكانته لم تتزعزع لدى بنات حواء، فأشكال البلات فورم والويدج متنوعة وتأخذ العقل في رحلة إلى عالم من الجمال، ولكن أحدث الدراسات الطبية النفسية تؤكد أن ارتداء الكعب العالي يصيب المرأة بالجنون والشيزوفرنيا .

خلي بالك من عقلك
لقد أظهرت الدراسة الأمريكية التي نشرتها دورية هيوبوتيسيس العلمية الطبية للخبير يارل فلينز مارك، بحسب صحيفة "الأهرام"، أن ارتداء الكعب العالي يضغط علي مشط القدم، فيصيب المرأة بتوتر شديد في قدميها يجعلها تسير بطريقة غير صحيحة تمنع المستقبلات العصبية في عضلات القدم من إطلاق مركب الدوبامين المهم لسلامة العقل، مما يؤدي في نهاية المطاف إلي الإصابة بالجنون، وهو ما ربطه أيضا الباحث بارتفاع معدلات الإصابة بالشيزوفرنيا عند النساء‏.

‏يهدد أمومتك

إذا كنتِ تقبلين الإصابة بالجنون على المدى البعيد، هل تقبلين التخلي عن حلمك بالأمومة ؟ إنه حقاً يؤثر على خصوبة المرأة، وهذا ما حذر منه الخبير البريطاني داكس .

موضحاً أن الكعب العالي يؤثر علي الأعضاء الداخلية للمرآة ويتسبب في عدم قدرة المرأة علي الإنجاب حيث تكثر المشاكل بالإصابة بمشاكل تتعلق بالخصوبة، والدورة الشهرية.

ويرجع ذلك إلى أن وظيفة الحوض تحدث الضغط علي المنطقة الأمامية من القدم حيث تؤدى لمشكلات تتعلق بحوض المرأة مما يربك الدورة الشهرية ويزيد من الآلام التي تتعرض لها المرأة في تلك الفترة.

كما أفاد داكس بأن معظم النساء يدركن المشكلات التي يتسبب بها ارتداء الكعب العالي لفترات طويلة علي القدم والركب والظهر، إلا أن ذلك يؤثر علي مفصل من مفاصل الجسم والعضلات ويؤثر علي صحة المرأة بشكل عام.

تكسر العظام وآلام الكاحل

من جانب آخر أشار الأطباء إلى أن هناك أسباب مثل ارتفاع درجات حرارة الجو التي تؤدي إلى سقوط سيدات يرتدين مثل أحذية الكعب العالي أثناء سيرهن، وبالتالي تعرضهن للإصابات، كما إن الكعب العالي يزيد من مخاطر تكسر العظام وآلام الكاحل.

ويقول روبرت إيفانز، وهو طبيب يتولى الحوادث والحالات الطارئة، في مستشفى جامعة ويلز البريطانية "إن مثل تلك الإصابات تؤدي لمشاكل صحية طويلة الأمد".

وينصح إيفانز النساء بألا يزيد ارتفاع كعوب أحذيتهن على 4 سنتيمترات إن أردن تجنب هذه المشاكل.

مؤكداً أنه شهد ارتفاعاً في عدد النساء اللاتي يتم إيداعهن المستشفى بسبب إصابات نجمت عن ارتداءهن الأحذية العالية. ويقول إيفانز إن ما لا يقل عن 6 سيدات يتم تحويلهن إلى القسم الذي يعمل فيه أسبوعياً بسبب إصابات كهذه. وتفاوتت إصابة هؤلاء السيدات بين تكسر العظام إلى التواء الكاحل، ووصلت إلى حد الخلع في بعض الحالات، بل وسببت إعاقة دائمة في البعض الآخر- كما ورد بجريدة الخليج الإماراتية.

إذا رغبتِ في ارتدائه

قد تكونين من عشاق ارتداء الكعب العالي ولا تستطيعين الابتعاد عنه بسبب ما يضفيه عليكِ من مظهر أنثوي رشيق، في هذه الحالة عليكِ اختيار المريح منها والذي يسمح للقدم بالانبساط أثناء الوقوف مع إعطائك إحساسا بأن هناك وسادة أسفل مشط القدم .

يؤكد مانولو بلانيك مصمم أحذية المشاهير مثل سارة جيسيكا باركر أن الكعوب المريحة هي تلك التي توفر الاتزان المثالي عند ارتدائها‏،‏ ووزنها خفيف‏،‏ مع كعب عال مصنوع بجودة‏،‏ فكلما ارتفع كعب الحذاء كانت صناعته معقدة‏،‏ ولاختبار هل الحذاء مريح أم لا قبل شرائه ينصحكِ مانولو بوضعه علي طاولة إذا اهتز اتركيه وفوراً بدون تردد فهذا يعني أن المشي به سيكون عذابا،‏ وتذكري أن نحو‏90%‏ من البشر لديهم اختلاف في مقاس القدمين لذا جربي الحذاء في القدم الكبرى وامشي به فترة كافية قبل أن تدفعي ثمنه‏.

تخلصي من آلامه
في النهاية يقدم لك الخبراء تمارين بسيطة لتتخلصي من الآلام الناتجة عن الكعب العالي، بداية جربي القيام بأربع حركات مط مريحة، إنها تقوي الأوتار العضلية وعضلات القدمين.

قفي على ساقك الأيمن وارفعي ركبتك حتى يصبح فخذك على تواز مع الأرض، وحافظي، خلال ذلك، على يديك على الجانبين وشدي عضلات بطنك وحافظي على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية، ولكن إذا شعرت باختلال في التوازن فأريحي يدك على كرسي أمامك. كرري التدريب بالوقوف على وسادة. كما يمكنك أن تقفي على باطن قدميك على مسافة الدرج وتمسكي بحاجز الدرج، أو الجدار حتى تتمكني من التوازن.


لايسمح لك بالاطلاع على الملفات المرفقة

توقيع (meme 26)
كل الظلام الذي في الدنيا لا يستطيع أن يخفي ضوء شمعة مضيئة

http://www.iraqup.com/up/20100211/dM8kK-3Ug5_326780392.jpg

 

(آخر مواضيعي : meme 26)

  الغيرة عندما تغار المرأة...وعندما يغار الرجل..

  اسهل الافكار للحفاظ على النباتات!

  "قالوا في الحب" الى كل المحبين وكل عام وأنتم عاشقون!

  بعد 56 عامًا.. رسالة حبّ تعود إلى الحبيب!!

  اكتشفي ماذا يقصد حبيبك او خطيبك او زوجك من وراء هديته في عيد الحب

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه