المنتدى » منتدى الكتابات الروحانية والدراسات المسيحية » أدق نبوَّة حددت زمان تجسد المسيح
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

أدق نبوَّة حددت زمان تجسد المسيح


الكاتب : وردااسحاق

غير متصل حالياً

المجموعةالمشرفين

المشاركات1272

تاريخ التسجيلالسبت 02-01-2010

معلومات اخرى
حرر في السبت 17-12-2011 02:28 مساء - الزوار : 1709 - ردود : 5

أدق نبَّوة حددت زمان تجسد المسيح


نبّوات كثيرة في العهد القديم تحدثت عن مكان ، وصفات ، وأسم ، وأضطهاد وصلب الرب يسوع وقيامته . لكن هناك نبَّوة عجيبة ودقيقة تتحدث عن زمان مجىء الرب ، ونفس الآية توضح طريقة موته ، وتتدرج الى خراب الهيكل وتدمير أورشليم بعد الصلب ، كما تسمي المسيح ب ( أبن الأنسان ) كما كان المسيح يسمي نفسه . كذلك تذكر الآية بأن المسيح هو الرئيس ، وهو قدوس القدوسين . هذه الآية وردت في سفر دانيال النبي " 9: 24-27" . (ان سبعين أسبوعاً حُدّدَت على شعبكَ وعلى مدينة قدسكَ لافناءِ المعصية وازالة الخطيئة ، والتكفيرِ عن الأثم ، والاتيان بالبر الأبدي وختم الرؤيا والنبوءَة ، ومسح قدوس القدّوسين ، فأعلم وافهم انه مِن صدور الأمر باعادة بناء أورشليم الى رئيس مسيح سبعةُ أَسابيع ، ثمَّ في اثنين وستين أسبوعاً تعود وتبنى السوق والسور ، ولكن في ضيق الأوقات . وبعدَ الأسابيع الأثنينِ والستين ، يُفصَلُ ( يقطع ) مسيح ولا يكون له ... ويأتي رئيس فيُدَمرالمدينة والقدس . بالطوفان تكون نهايتها ، والى النهايةِ يَكونُ ما قضي َ مِنَ القتال والتخريب . وفي أسبوع ٍواحدٍ يقطع مع كثيرين عهداً ثابتاً ، وفي نصف الأسبوعِ يبطل الذبيحةَ والتقدمَة . وفي جناحِ الهيكل ِ تكونُ شَناعةُ الخَرابِ ، الى أن ينصبَّ الافناء ُ على المُخَرِّب ) . وضَحَت نبوَّة دانيال التي كُتِبَت قبل التجسد بخمسمائة سنة تفاصيل كثيرة وعجيبة ودقيقة حيث ذكرت أسم المسيح الصريح . وكذلك عن موعد ملء الزمان لمجىء الرب وصلبه وموته ، وبموته يتم زمن أبطال الذبائح الحيوانية. كما أشارت النبوَّة الى تخريب مدينة أورشليم وهيكل سليمان الى الأبد . يجب أن يهدم الهيكل لكي يقيمه الرب بقيامته بعد موته بثلاثة أيام كما وعَد ( هيكل جسده ) .
الأسابيع التي ذكرها دانيال هي سنين ، فعندما قال سبعون أسبوعاً كان يقصد 70 في 7 يساوي 490 سنة لأن الأسبوع يساوي سبع سنين قضى بها على بني أسرائيل ومدينتهم المقدسة بسبب معصيتهم وأثمهم وخطاياهم وعدم أيمانهم بالمسيح .
أما تفاصيل النبوَّة فهي : منذ خروج الأمر لتجديد أورشليم وبناءها الى مجىء المسيح سبعة أسابيع وأثنان وستون أسبوعاً ، فيصبح المجموع 69 أسبوعاً أي 9 في سبعة فيكون الحاصل 483 سنة ، بدأت من سنة 445 ق. م أي السنة التي خرج فيها الأمر من ملك بابل أرتحشتا لتجديد وترميم أورشليم ، وأنتهت في السنة التي صلب فيها الرب .
السبعون أسبوعاً تنقسم الى مجموعات :
الأولى : سبعة أسابيع أي 7 في 7 يساوي 49 خلالها تم ترميم وبناء مدينة أورشليم ، حيث أمر البناء صدر في نيسان في السنة العشرين لأرتحشتا الملك عام 445 ق.م . وهذه أنتهت بعام 396 ق.م .
الثانية : أثنان وستون أسبوعاً أي 434 سنة بدأت من عام 396 ق. م وأنتهت بالسنة التي صلب فيها الرب . حصل في هذه الفترة وحسب النبوَّة أمرين هما :
1- أكتمال معصية شعب أسرائيل بصلبهم للمسيح ورفضهم له وقتله .
2 - بصلب المسيح المعبر عنه في الآية ( يقطع المسيح ) ومن ثم تبطيل الذبائح الموسوية التي كان الله يقبلها من الناس بصفة مؤقتة الى زمن تقديم ذبيحة المسيح الكاملة حيث الفداء الختامي .
الثالثة : قُتِلَ المسيح بدون ذنب أقترفه ولكن بسبب خطايا العالم ، فتقول الآية " وبعد أثنين وستين أسبوعاً يقطع المسيح وليس له " أي ليس له خطيئة . لأن الذبيحة يجب أن تكون كاملة بلا عيب .
الرابعة : خراب أورشليم والهيكل كما تقول الآية ( ويأتي رئيس فيدمر المدينة والقدس ) الرئيس هو القائد الروماني تيطس سنة 70 م ، تم ذلك حرفياً لكي تتم نبوَّة المسيح في "مت 24 : 2" ( ... لن يترك هنا حجر على حجر ، بل ينقض كله ) . كذلك ذكر يسوع نبوَّة دانيال في " مت 15:24 " . كما أنذر الرب أورشليم بقوله ( أورشليم أورشليم يا قاتلة الأنبياء وراجمة المرسلين اليها ، كم مرة أردت أن أَجمَعَ أَبنائَكِ ، كم تجمعُ الدجاجةُ فراخها تَحتَ جَناحيها ! فلَم تُريدوا . هوذا بيتكم يُترَك لَكُم قفراً . ) " مت 23: 37-38" .
تسعة وستونَ أسبوعاً أنتهت بصلب يسوع على الصليب فبطلت الذبائح اليهودية عندما أنشق حجاب الهيكل فتمت المصالحة بين السماء والأرض وقت موت الذبيحة الألهية وهذا يشير الى أنتهاء الرموز والعبادة اليهودية وحذر اليهود من تقديم الذبائح الحيوانية في نبوَّة أشعياء النبي القائلة " 3:66 " ( من يذبح ثوراً فهو قاتل أنسان . من يذبح شاة فهو ناحر كلب . من يصعد تقدمة يصعد دم خنزير ...) .
المفسرون يرون أن تلك الأسابيع تأتي بنا الى عام 26 - 27 ميلادية أي الى الزمن الذي بدأ فيه المسيح بالتبشير في السنوات الثلاثة الأخيرة والتي تصل الى الصليب وقطع المسيح متمماً كفارة الأثم وآتياً بالخلاص الأبدي لمن يؤمن به .
نطلب من الطفل الألهي المتجسد أن يملأ قلوبنا بفرح ميلاده وببهجة خلاصه . وينور القلوب المظلمة بنورأنجيله
بقلم
وردا أسحاق عيسى
ونزرد - كندا

توقيع (وردااسحاق)
فأنا لا أستحي بالأنجيل ، لأنه قدرة الله للخلاص ، لكل من يؤمن رو 16:1

 

(آخر مواضيعي : وردااسحاق)

  الله يمتحن والشيطان يجرب ، فهل هناك خطأ في ترجمة صلاة الأبانا؟

  الطوباوي ربان باباي الملفان

  قانون الإيمان ليس من صنع البشر يا شهود يهوه

  معنى إنكار صلب المسيح وصليبه

  التثليث في بدعة المريمين وعند الأسلام

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه

 

رقم المشاركة : #3554
الكاتب : ماري ايشوع

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات1472

تاريخ التسجيلالإثنين 11-07-2011

معلومات اخرى
حرر في السبت 17-12-2011 04:29 مساء



سلام ونعمة الرب يسوع المسيح معك اخي العزيز وردا

كنت انتظرك لارى ماذا ستخبرنا بهذة المناسبة واذا تأتينا بنبوءة تتحدث
عن زمن المجيء للرب وتوضح طريقة موته ، عاشت الايادي فالمجهود واضح معك اطلب من الطفل الألهي المتجسد كما تفضلت أن يملأ قلوبنا بفرح ميلاده وببهجة خلاصه وينور القلوب المظلمة بنور أنجيله ، ليباركك الرب ويحفظ ويقدس حياتك وخدمتك .
لك محبتي سلامي صلاتي





توقيع (ماري ايشوع)
رقم المشاركة : #3555
الكاتب : ماري ايشوع

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات1472

تاريخ التسجيلالإثنين 11-07-2011

معلومات اخرى
حرر في السبت 17-12-2011 06:09 مساء

 


 كيف لا والحدثان مرتبطان واحد بالاخر


شكراً لك اخي العزيز


مبارك انت من رب الارباب


لك محبتي صلاتي 


 



توقيع (ماري ايشوع)
رقم المشاركة : #3556
الكاتب : مسعود هرمز

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات444

تاريخ التسجيلالخميس 04-02-2010

معلومات اخرى
حرر في السبت 17-12-2011 08:57 مساء

أخي العزيز وردا


شكرا لهذه الأيضاحات التي تعطيها لنا وتفاسير الأسابيع والسنوات الخاصة بالتجسد وقيامة الرب، وما يهُمّني منها هي السنوات الأخيرة 26 أو 27 ميلادية وهذه تتطابق فعلاً مع ما أنا كتبته وهو جاهز للنشر قريبا جدا بخصوص التاريخ التقريبي لولادة الرب، المسيح المتجسد يحفظكم بسلام وكل عام وانتم بالف الف خير.



توقيع (مسعود هرمز)
مسعود هرمز
رقم المشاركة : #3558

الكاتب : وردااسحاق

غير متصل حالياً

المجموعةالمشرفين

المشاركات1272

تاريخ التسجيلالسبت 02-01-2010

معلومات اخرى
حرر في الأحد 18-12-2011 02:22 مساء

شكراً لك أخت ماري أيشوع لتعليقيكِ ولأيمانك وأنا بخدمة الكلمة وفي خدمة الجميع في كل المناسبات . في هذه المناسبة أعددت ثلاث مقالات نشرت أثنين منها والثالثة في الأيام القادمة ورجائي أفادة الجميع وطفل المغارة الألهي يباركك أنت وكل قراء هذا الموقع وكل عام وأنتم بألف خير



توقيع (وردااسحاق)
فأنا لا أستحي بالأنجيل ، لأنه قدرة الله للخلاص ، لكل من يؤمن رو 16:1
رقم المشاركة : #3559

الكاتب : وردااسحاق

غير متصل حالياً

المجموعةالمشرفين

المشاركات1272

تاريخ التسجيلالسبت 02-01-2010

معلومات اخرى
حرر في الأحد 18-12-2011 02:30 مساء

شكراً لمرورك ولكلماتك المشجعة يا شماسنا العزيز . وعن الموضوع فعلاً عظيم لما فيه من وقائع كثيرة في النبؤَّة التي تناولتها وهي من أدق الآيات التي حددت موعد ملء الزمان وفترة تجسد الرب . ما يؤلمنا هو كيف لم يعرفوا علماء اليهود الدينيين موعد تجسد الرب وخاصة بعد أخبارهم بولادته من قبل المجوس ؟ وكيف لم يبحثوا ويدققوا علماً بأن حساب ما مكتوب سهل جداً لمجرد تحويل الأسابيع الى سنين سيوصلهم الى زمن المسيح .


حسناً أذا كنت أنت أيضاً قد تأملت بالموضوع فننتظر لكي تغذينا بما في سلتك الروحية والطفل المولود يباركك , وكل علم أنت والعائلة بألف خير.



توقيع (وردااسحاق)
فأنا لا أستحي بالأنجيل ، لأنه قدرة الله للخلاص ، لكل من يؤمن رو 16:1