المنتدى » منتدى المنبر السياسي » بعض الكلدان بين الاخلاص و الجحوشية ..
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

بعض الكلدان بين الاخلاص و الجحوشية ..

الكاتب : AMER O.C

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات8

تاريخ التسجيلالأحد 14-11-2010

معلومات اخرى
حرر في الأربعاء 01-02-2012 02:28 مساء - الزوار : 1804 - ردود : 2
بعض الكلدان بين الإخلاص والجحوشية

لم يعد هناك مجالا  لمجاملة الخونة لأن مجاملتهم ستكون على حساب الكلدان المخلصين وعلى حساب  القومية والقيم العامة . منذ زمن مضى يعاني الكلدان من ضعف الشعور القومي  والامبالاة في هذا المجال وعدم التمسك بالهوية الكلدانية بعكس الأخرين ،  لذا نرى البعض منهم ينسبون أنفسهم وبإعتزاز الى قوميات أخرى بخلاف الحقيقة  ولا ندري على أية أسس يبنون إدعاءهم هذا.  نحن لا نعاتبهم على الماضي وإنما  نعاتبهم على مواقفهم القومية الهزيلة التي إتخذوها بعد إنتفاضة عام 1991 ،  حيث بدأ بعد هذا التاريخ النمو في الحس القومي الكلداني ولكن ببطء شديد  وفي هذه الفترة إنبثق أول حزب قومي كلداني ،إضافة الى مؤسسات كلدانية قومية  أخرى،  ونتيجة لضعف الشعور القومي لديهم بدأوا ينخرطون في احزاب أخرى منها  المناوئة للكلدان بشكل واضح ومنها التي لا تخدم المصالح القومية الكلدانية  لا بل لا علاقة لها بالكلدان ، فيصبحون في هذه الحالة أداة بيد تلك  الأحزاب لضرب المصالح الكلدانية ومحاولة طمس الهوية القومية الكلدانية لا  بل يصبحون حجر عثرة في طريق القوميين الكلدان والحزب الكلداني ، لقـاء  مكاسب مالية أو معنوية وتحت شعارات زائفة سواء كانوا على شكل أفراد أو  كيانات سياسية أو إجتماعية أو ثقافية وهي تحمل التسمية الكلدانية مع شديد  الأسف ، فنراهم  يعملون جاهدين من أجل نخر الكيان القومي الكلداني كخدم  لأنداد بني قومهم متباهين بأفعالهم  دون خجل أو حياء ، ومن لا يخجل يفعل ما  يشاء . فهؤلاء مستعدون لبيع ذواتهم وقوميتهم وجميع قيمهم التي تعتبر مقدسة  لدى المجتمع ، ترى أليس من حق المجتمع نبذ من هم على هذه الشاكلة ؟. وفي  المقابل يفرح في أعماقهم سادتهم ومستغلوهم ، لما لا وهؤلاء العملاء يقومون  بمحاربة الكلدان نيابة عنهم . ألا ينطبق عليهم المصطلح الذي سبق للإخوة  الكورد المخلصين لقوميتهـم ووطنهـم إطلاقه على من خان قوميته وكـورديتـه  ووضع يـده بيـد جميع الأنظـمة العراقية المتعاقبة التي قتلت الكورد وأحرقت  كوردستان  وهو مصطلـح ( الجحوش )، ترى ألا يستحق الخونة الكلدان حمل هذا  اللقب بجدارة ؟ وتختلف مهام هؤلاء الكلدان الجحوش كل حسب إختصاصه وقابلياته  إذ هناك منهم من سخر قلمه المأجورليسطر ما يفرزه خياله السقيم المعادي  للقوميين الكلدان المخلصين ولرموز الكلدان والطعن فيهم ، خدمة لأسياده  الذين يورقون له ، فيصبح مقابل ذلك مستعدا لبيع كل قيمه وكذلك أصله وذاته ،  أليس الموت أفضل لهؤلاء الجحوش من أفعالهم المشينة هذه ؟ ومن أمثال هؤلاء  لا بد أن يأتيهم اليوم الذي تسود فيه وجوههم وتتقطر جباههم عرق الخجل  والندم إن كانوا يعرفون معنى الخجل والشرف والقيم العليا وماذا يعني الأصل !  فعليهم ينطبق المثل القائل من ينكر أصله لا أصل له ، وهذا الصنف من البشر  يعرف القاريء الكريم بماذا ينعت !.



بقلم كلداني بابلي



الرابط :



WWW.CHALDEANPARTY.COM

 



توقيع (AMER O.C)
Amer O.C

 

(آخر مواضيعي : AMER O.C)

  على ضوء الحوار التلفزيوني بين د.نوري منصور و السيد يونادم كنا .. بقلم ابلحد افرام

  هذه هي حقيقة يونادم كنا فهل يستحق ان ينتخب ثانية ؟؟ .. بقلم عامر فتوحي

  الحزب الديموقراطي الكلداني فكر قومي و مبدأ ثابت .. بقلم ماجد يوسف

  كتاب تاريخ الكلدان .. الاستاذ ابلحد افرام

  بات شتائكم يلوح في الافق ...

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه

 

رقم المشاركة : #3716
الكاتب : مسعود هرمز

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات444

تاريخ التسجيلالخميس 04-02-2010

معلومات اخرى
حرر في الأربعاء 01-02-2012 09:43 مساء


السيد عامر المحترم


أرجو أن تسمع الى حديث المطران مار سرهد جمو وهو قائد نهضتكم وتكتب لنا عن "البُهلية" الذين يذكرهم حتى نفهم ونُقارن ذلك مع مقالتك وشكراً.


المصدر التالي:


http://www.mangish.com/forum.php?action=view&id=3193


 



 



توقيع (مسعود هرمز)
مسعود هرمز
رقم المشاركة : #3723
الكاتب : مسعود هرمز

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات444

تاريخ التسجيلالخميس 04-02-2010

معلومات اخرى
حرر في الجمعة 03-02-2012 06:31 صباحا

http://www.youtube.com/watch?v=_V99u3S-WSk



توقيع (مسعود هرمز)
مسعود هرمز