المنتدى » منتدى المنبر السياسي » بات شتائكم يلوح في الافق ...
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

بات شتائكم يلوح في الافق ...

الكاتب : AMER O.C

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات8

تاريخ التسجيلالأحد 14-11-2010

معلومات اخرى
حرر في الأربعاء 01-02-2012 02:33 مساء - الزوار : 1627 - ردود : 0

بات شتائكم يلوح في الافق

بقلم :

ماجد يوسف

تماديتم ايها الزعماء الاشوريون علينا كثيرآ نحن الكلدان و كنّا من الصابرين منذ ان وطئت أقدامكم ارض الكلدانيين , كنّا لكم خير عون و خير سند و خير جار في بلد لم يكن لكم فيه لا شبر ولا متر , و كنتم كزيوان الحقل زرعتم بين سنابلنا الخضراء الطريّة تصولون و تجولون في مراعينا الخضراء و كنّا بفارغ الصبر نتحمل مرارتكم و قسوة قلوبكم و بغضكم و انانيتكم و استعلائكم علينا و كنتم كمن ملك علينا و كل ما لدينا  و بقي ان ندفع لكم الجزية لقاء رضاكم علينا و على بقائنا في ارضنا , و كنّا كأيوب صابرين عليكم حاملين شدائدكم و تذمركم على اكتافنا وكان الصليب و لغتنا ألكلدانية اخر الجسور ألتي لم تتهدم بيننا , وكنتم كالرماح الجارحة في صدورنا التي بكل طيب وخاطر تحملت سمومكم وقسوتكم وأختبرنا المثل القائل(جرح الرماح تزول وجرح أللسان لأيزول ).

ولكنكم وبعد ان تماديتم في القول والفعل واستقويتم بحبنا وصبرنا  وبساطتنا وفي قوة تحملنا طال لسانكم علينا في البسائط من شؤننا الى ألعظائم  في رموزنا وقوة بقائنا , فقبل عدة أسابيع كان لبطريرككم  ألمحترم مار دنحا  الخطاب العشائري ألأقصائي لكل من هو ليس اشوري واليوم خرج علينا يونادم  كنا يطبق خطاب رؤسائه الدينيين ويعلن نفسه بدون أي مبرر الوكيل الحصري  للكلدان ينصب من يشاء ويخلع من يشاء.لذلك نقول لزعماء ألأحزاب  ألأشورية,,جرحتمونا كثيراّ وغدرتم بنا في كل ألأوقات ,وركبتم على ظهورنا  لتعتلوا مناصبكم ألبراقة,أزدريتمونا وقللتم من شأننا وحاولتم بشتى ألطرق  محو هويتنا الكلدانية ألتي ستظل دوماّ كالشوك تحت لسانكم وأقدامكم.
ونزيد ايضاّ بأنكم بذلتم الكثير من اوقاتكم وأطنان من احبار اقلامكم  وصرفتم ألكثير من اموالكم لتقولوا وتبرهنوا للعالم بأن الكلدان طائفة وليست  قومية وتماديتم وتثعلبتم وتقمصتم كل ألأدوار ألخبيثة ألتي من شأنها محو  ألأسم ألكلداني والهوية الكلدانية وأخيراّ كانت حركتكم ألأخيرة ألميئوس  منها (لعبة الكش ملك) تجاه كنيستنا  الكلدانية العريقة بزعامة ابينا الكاردينال البطريرك عمانوئيل دلّي الثالث  الكلي الطوبى .ولكن هيهات ايها الزعماء ألأشوريون الزائلون فأنتم على اكتاف  ألكلدان والكنيسة الكلدانية قد ارتقيتم وعلى أرض الكلدان ترعرعتم ومن  خيراتها شبعتم ولكن تذكروا بانها (ألقشة التي قصمت ظهر ألبعير)  فبتجاوزكم وتطاولكم على الكنيسة الكلدانية ورموزها ألأجلاء جعلتم من كل  الكلدان كالقبضة الحديدية التي سنوجهها اليكم بكل ما أتينا من قوة وعزم  وعندها يكون البكاء وصرير ألأسنان .



ماجد يوسف

لجنة محلية صبنا الكلدانية
الحزب الديمقراطي الكلداني


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


الرابط :


WWW.CHALDEANPARTY.COM



توقيع (AMER O.C)
Amer O.C

 

(آخر مواضيعي : AMER O.C)

  على ضوء الحوار التلفزيوني بين د.نوري منصور و السيد يونادم كنا .. بقلم ابلحد افرام

  هذه هي حقيقة يونادم كنا فهل يستحق ان ينتخب ثانية ؟؟ .. بقلم عامر فتوحي

  الحزب الديموقراطي الكلداني فكر قومي و مبدأ ثابت .. بقلم ماجد يوسف

  كتاب تاريخ الكلدان .. الاستاذ ابلحد افرام

  بعض الكلدان بين الاخلاص و الجحوشية ..

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه