المنتدى » أخبار اللاجئين » العراق يقترح على هولندا منح النازحين (المرحلين) رواتب شهرية لمدة نصف عام
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

العراق يقترح على هولندا منح النازحين (المرحلين) رواتب شهرية لمدة نصف عام

الكاتب : admin

( مدير الموقع )

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات5713

تاريخ التسجيلالإثنين 14-09-2009

معلومات اخرى

الدولةاوربا

الجنسذكر

images/iconfields/twitter.png

مراسلة البريد

الموقع الشخصي

حرر في الخميس 21-06-2012 04:34 مساء - الزوار : 2136 - ردود : 0

أمستردام21حزيران/يونيو(آكانيوز)-اقترح وزير الهجرة والمهجرين العراقي  ديندار نجمان دوسكي خلال مباحثات له في العاصمة الهولندية مع نظيره  الهولندي خيرد ليرز اليوم الخميس، منح السلطات الهولندية رواتب شهرية لمدة  ستة اشهر للاجئين العراقيين الذين يعودون بصورة طوعية الى بلدهم.

Dosky and Lerzجاء  هذه الاقتراح اثناء الاجتماع الذي جمع دوسكي مع ليرز حيث ناقش الجانبان  قضية 1300 لاجىء عراقي ترفض السلطات الهولندية منحهم صفة اللجوء والاقامة  وتهددهم بالترحيل القسري من البلاد، في وقت يرفض فيه اللاجئون العودة  الطوعية، كما ترفض السلطات العراقية استقبالهم.

ومن المؤمل ان يجتمع  الوزير دوسكي مع ممثلين عن اللاجئين العراقيين المهددين بالترحيل القسري  للاستماع الى ارائهم بغية وضع حل للمشكلة القائمة منذ اشهر.

وتأتي زيارة الوزير العراقي تلبية لدعوة نظيره الهولندي الذي دعاه لمناقشة قضية العراقيين اللاجئين الذين رفضت طلبات لجوئهم.

وكان  اللاجئون قد طالبوا في حواراتهم مع (آكانيوز) من الوزير العراقي بتوضيح  حقيقة الموقف من القضية وبعدم الاستجابة للضغوط الهولندية التي تدعوهم  الى  الرحيل.

وبحسب المحامية الهولندية الكردية الاصل دلفين سومو في  حديثها الى (آكانيوز) فان "قرار ترحيل العراقيين هو قرار هولندي ولن يستطيع  الوزير العراقي التأثير فيه، وان الحل الامثل هو في التفاهم المشترك بين  الجانبين حول الصيغة الافضل للحل".

واضافت ان"محور المفاوضات تركز على السبل الكفيلة في ارجاع العراقيين الى بلدهم بعدما رفضت السلطات العراقية استقبال المهجرين قسرا".

وكان  وكيل وزارة الهجرة والمهجرين العراقية سلام الخفاجي قد ابلغ القائم بأعمال  السفارة الهولندية لدى العراق لارس توميرس الاسبوع الماضي إن "العراق يرفض  الترحيل القسري للاجئين"، مبيناً أن "الحكومة العراقية مستعدة للتعاون مع  كل الدول الصديقة بضمنها دول الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية لتفعيل  العودة الطوعية والدعم المادي والمعنوي وايجاد فرص عمل لهم لتشجيعهم على  العودة".

ويقول فان دروال الموظف في مكتب اللاجئين في ايندهوفن لـ  (آكانيوز) " ان هناك نحو 1300 من طالبي اللجوء العراقيين الذين رفضت طلبات  لجوئهم، بينهم نحو 160 عائلة، تضم اطفالا وقاصرين".



توقيع (admin)

 

(آخر مواضيعي : admin)

  بث مباشر قنوات فضائية عربية Arabic Tv Online Live

  المسيح الدجال في الانجيل

  صحفي الماني يكشف اسرار المساجد الموجدة في المانيا و مايحدث في داخلها

  صور / صلاة جنازة المرحومة تريزة هرمز داود ليوم الثالث

  عماذ الطفل الملاك اورفيل / سيدني - استراليا

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه