المنتدى » اخبار العالم » الكنيسة الأرثوذكسية تتهم متطرفين باختطاف 5 من رعاياها وإرغامهم على اعتناق الإسلام
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

الكنيسة الأرثوذكسية تتهم متطرفين باختطاف 5 من رعاياها وإرغامهم على اعتناق الإسلام

الكاتب : اسحق بفرو

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات177

تاريخ التسجيلالثلاثاء 17-11-2009

معلومات اخرى
حرر في الأربعاء 25-07-2012 05:41 مساء - الزوار : 2109 - ردود : 0

TV


عنكاوا كوم / رام الله ـ "المستقبل"

 

اتهم رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في فلسطين المطران عطا الله حنا "اطرافا وايادي مشبوهة بالسعي للنيل من وحدة الشعب الفلسطيني من خلال اثارة الفتن بين أبنائه".
وقال المطران حنا في تصريح له امس الثلاثاء تعقيبا على الاحداث التي وقعت اول من امس في غزة حيث تبادلت الكنيسة الارثوذوكسية في القطاع وحكومة "حماس" (المقالة) الاتهامات حول حمل خمسة مسيحيين على اعتناق الدين الاسلامي بالاكراه بعد اختطافهم من قبل "جهات متعصبة": "إن المسيحيين الفلسطينيين ليسوا اقل انتماءً لوطنهم من سواهم، وهم ليسوا مرتزقة أو طابوراً خامساً، بل ينتمون الى وطنهم وقضية شعبهم، وهم جزء اساسي من مكونات هذا الشعب، كما انهم ليسوا ضيوفاً عند احد، فتاريخهم في هذه المنطقة، هو تاريخ مجيد، ونود أن نذكر من يحتاجون الى تذكير بأن المسيحية انطلقت من بلادنا".
وأكد المطران حنا رفض الكنيسة للنظر الى المسيحيين الفلسطينيين وكأنهم اقلية تحتاج الى حماية، وقال: "نرفض ان يعاملوا وكأنهم من طينة غريبة ومواطنين من الدرجة الثانية"، مطالباً المسؤولين السياسيين بضرورة "الحرص على استمرارية الحضور المسيحي في فلسطين"، ومعتبرا "أن هجرة المسيحيين خسارة فادحة ليس للمسيحيين وحدهم وإنما لكل الأمة والشعب".
وأكد أن "استهداف المسيحيين أمر لا يمكن السكوت عليه، وهذه القضايا يجب أن تُعالج بالحكمة والمسؤولية وفي اطار البيت الفلسطيني الواحد"، مطالباً حكومة حركة "حماس" المقالة في غزة، باتخاذ الإجراءات المطلوبة، لكيلا يتعرض المسيحيون هناك لأي إجراءات وتصرفات غير مقبولة.
وكان عشرات المسيحيين نظموا اعتصاما أول من أمس الاثنين داخل كنيسة الروم الارثوذكس في غزة احتجاجا على اختفاء احد ابنائهم وطالبوا بالحماية.
واتهمت الكنيسة الارثوذكسية في غزة اول امس الاثنين "جماعة اسلامية" لم تسمها، بخطف خمسة مسيحيين من اجل حملهم على اعتناق الديانة الاسلامية.
وقال بيان من المكتب الاعلامي للكنيسة وزع خلال الاعتصام إن "حركة إسلامية خطيرة تحاول إقناع الشباب المسيحي والنساء بأن يبدلوا دينهم للديانة الإسلامية، وبهذه الطريقة يتم تدمير العائلات المسيحية والوجود المسيحي في قطاع غزة".
وتابع البيان أن "هذه الحركة الإسلامية تستخدم طريقة قذرة ومظلمة وتزرع الخوف والضغط الشديد والابتزاز وتستخدم طرقاً غير شريفة من مواد كيميائية مخدرة للسيطرة ودب الخوف والرعب في نفوس الذين يختطفونهم"، مشيراً إلى انه "تم اختطاف الشاب رامز العمش (24 عاماً) السبت الماضي، اضافة الى امرأة وثلاث فتيات قاصرات تم اختطافهن من بيوتهن الأربعاء الماضي".
ونفى الناطق باسم الشرطة في غزة أيمن البطنيجي وجود أي حالات اختطاف في غزة، قائلاً: "إنه لا يوجد أي حالات اختطاف في القطاع وأن الشرطة تكن كل الاحترام والتقدير للمسيحيين في القطاع".
وأشار البطنيجي في تصريح صحافي إلى أنه "حدث شجار قبل أيام في داخل إحدى الأسر المسيحية، وتدخلت الشرطة لفض الشجار وانتهى الأمر على ذلك"، مضيفاً أن "جهاز الشرطة لم يتلق أي بلاغات في غزة من أي جهة عن وجود مخطوفين".
وأكد البطنيجي أن "المواطن رامز العمش الذي دار الحديث عن اختطافه، أعلن إسلامه في وقت سابق ثم جاء لزيارة عائلته، وحدثت مشادة مع بعض أفراد العائلة، الأمر الذي دفعه للاستنجاد بالشرطة التي تدخلت لحل الإشكال" مشدداً على أن المواطن المذكور "غير مختطف وهو متواجد الآن حراً طليقاً في غزة".
وأهاب أخيراً "بإخواننا المسيحيين الذين نكن لهم كل الاحترام ولهم معاملة لا مثيل لها في غزة، بعدم إفساد العلاقة".

 



توقيع (اسحق بفرو)

 

(آخر مواضيعي : اسحق بفرو)

  إليكم النص المنتظر منذ 1000 سنة… البيان المشترك للبابا فرنسيس والبطريرك كيريل

  لماذا يرمز تقديم البخور في الكنائس

  بالصور: 5 من أغرب الأشخاص حول العالم

  البابا فرنسيس يرسم صورة مظلمة للعالم: الكرة الأرضية في حرب عالمية بكل معنى الكلمة

  هل تريد أن تبقى في الفراش وتنال راتبا خياليا؟.. ?ناسا? تبحث عنك!

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه