المشاركة السابقة : المشاركة التالية

بدعة شهود يهوة / الجزء الأول

الكاتب : وردااسحاق

غير متصل حالياً

المجموعةالمشرفين

المشاركات1293

تاريخ التسجيلالسبت 02-01-2010

معلومات اخرى
حرر في الأحد 29-07-2012 04:24 مساء - الزوار : 2095 - ردود : 5

بدعة شهود يهوة/ الجزء الأول
من هم شهود يهوة ؟ ومن هو مؤسسهم ؟ وما هي عقيدتهم وماذا يطلقون على أنفسهم ؟
شهود يهوة بدعة منشقة من بدعة السبتيين الأدفنديست ، يطلقون على جماعتهم ، جماعة ( الحق ) فيقولون متسائلين بعضهم بعضاً ، كم من الزمن قضيت مع ( الحق ) وهي كلمة مرادفة الى كلمة ( مؤمن ) في الكنائس الأنجيلية . المقصود بكلمة الحق هو (جماعة شهود يهوة ) .المؤسس الحقيقي لهذه البدعة هو ( تشارلز تاز راسل ) المولود عام 1852 في بنسلفانيا . كان والده بروتستانتي مَشيَخي . توفي وعمر تشارلز تسع سنوات . كانت بداية أفكار تشارلز في فترة شبابه عندما كان عمره أربعة عشر سنة بدأت بفكرة الجهنم ، والنار الأبدية ، والعذاب ، والموت والدينونة الأخيرة ، فدفعته هذه الأفكار الى دراسة الكتاب المقدس فأثمرت شكوكه ثماراً مرة للغاية وعقيمة ملؤها الشك والخوف فدفعته أفكاره الى الكتابة على الجدران محذراً الناس من عذاب نار الأبدية .
بسبب خوفه من عذاب الآخرة أنتمى الى جماعة السبتيين لأنها تنكر وجود النار الأبدية ، ولكي يشبع أفكاره من هذه العقيدة الخاطئة التي تعطيه الأمل ، ولكي تصبح جزء من أساسات تعليمه . بعد ذلك أسس له جماعة من مجموعة خاصة دون أي دراسات  لاهوتية أو دراسة الكتاب المقدس في معاهد أو كليات أكليريكية . بدأ يفرض شخصيته على جماعته فلقب نفسه ب ( الراعي ) . بدأت الخلافات بينه وبين السبتيين في عقيدة الكفارة ، فأعلن الأنفصال .

في عام 1879 أسس له ( مجلة برج مراقبة صهيون ) . وبعدها بخمس سنوات أسس (جمعية برج المراقبة ) وبعدها أنتقل الى نيويورك وألف العديد من الكتب أهمها سبع مراجع بأسم ( دراسات في كلمة الله ) واضعاً نفسه بمرتبة الرسول مار بولس . لا وبل فضل تعليمه على تعليم الرب يسوع فجذَّفَ قائلاً ( أن أراد الناس أن يختاروا بين الكتاب المقدس وكتبي ، فالأفضل لهم أن يقرأوا كتبي !) . أليس هذا مندوب الأبليس على الأرض ؟ كما بدأ بأعلان أكاذيبه للناس قائلاً ( أن المسيح جاء الى العالم عام 1914) .
من صفاته البارزة : كان كذاباً وزانياً  ومشعوذاً لهذا رفعت عليه زوجته قضايا كثيرة لأجل الطلاق منه لعلة الزنا والشعوذة . كما رُفعَ ضده قضية أخرى لكشف كذبه لأنه أدعى معرفة اللغة اليونانية التي هي اللغة الأصلية لكتاب العهد الجديد . هذه الشخصية المليئة بالكذب والخداع كانت اللبنة الأولى في أساس هذه العقيدة الشيطانية الخاطئة .
جاء بعده كل من ، راسل جوزيف ردرفورد ، وناثان نور ، وفريدون فرانس الذي تنبأ بأكذوبة أخرى هي ( أن المسيح عاد الى الأرض عام 1975 ) .
أما عن عقيدة هذه البدعة الشيطانية المبنية على العداء والكذب والحقد على عقيدة كنيسة المسيح المقدسة ،أنهم لا يؤمنون بعقيدة التثليث ، بل يقولون عنه بأنه عمل من تعاليم الشيطان حيث يعتقدون بأن المسيح هو بمرتبة أقل من أبيه . بل هو أيضاً رئيس الملائكة ميخائيل . وهكذا عقيدتهم وأفكارهم تقترب من فكرة آريوس التي حرمتها الكنيسة في مجمع نيقية .
شهود يهوة جماعة بارعة في التحريف ، وفي القفز من آية الى أخرى لا علاقة لها بالموضوع من أجل توصيل المستمع أو القارىء الى قناعة . ومن أكبر الأخطاء التي أرتكبوها هي في ترجمة الكتاب المقدس وبما يوافق أفكارهم الشريرة فبدأوا بتحريف بداية أنجيل يوحنا البشير ( 1:1 ) فيقولون في ترجمتهم ( في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الهاً ) . لكونهم يصورون المسيح أقل من الله وكما كانت تعتقد الآريوسية .
لهم أعتقاد شاذ جداً وهوالأتصال بعالم الجن الروحاني ، وهذا مرفوض كتابياً وفي تعليم المسيحية كافة وحسب الآية " لا 31:19 " (لا تضلوا وراء مستحضري الأرواح ، ولا تطلبوا التوابع ، فتتنجسوا بهم . فأنا الرب ) . ومن هرطقاتهم يدعون أن المسيح كان مجرد أنساناً صالحاً فوق الطبيعة وليس ألهاً .
ومن التحريفات الأخرى في كتابهم : الأية ( 9:2) كولوسي ( لأن فيه يحل كل ملء الخاصية الألهية جسدياً ) هنا نلاحظ كلمات ( الخاصية الألهية ) لا توجد بالمرة في النص اليوناني ، فلماذا أذاً أدخلوها في ترجمتهم ؟ الجواب لأنهم لا يريدون أن يعرف أتباعهم أن ( كل ملء اللاهوت حل في المسيح جسدياً ! ويكون هذا المسيح الذي معنا هو الله ) ( الله معنا ، عمانوئيل) .وكذلك الآية ( 15:1) كولوسي يدعى الرب (... بكر كل خليقة ) ( الذي هو قبل كل شىء ، أذ به خلقت جميع الأشياء ، ما في السماء وما... ) . هذا لأجل توجيه أتباعهم لكي لا يسجدوا لهُ ويعبدونه ، لأن السجود هو لله وحده . فرفضوا ترجمة بعض الكلمات بمعناها الأصلي الصحيح
أخيراً نقول للأخوة القراء : أذا كانت معلوماتكم في الكتاب المقدس عميقة ومقتدرين في المناقشة فجابهوهم وأرشدوهم الى الحق وأنذروهم  وقدموا لهم صورة يسوع الحقيقية وأكتشفوا لهم الآيات التي تعرضت للتحريف في كتابهم وأطلبوا منهم أن يبحثوا عن الحقيقة وعن جذور معتقدهم الخاطىء .

أما أذا كنتم غير متعمقين في التعليم فلا تقاوموهم بسبب غيرتكم وأيمانكم لأنهم يمثلون معسكر الأبليس ، والأبليس معروف في دهائه وبث سمومه بدون خجل ، لهذا لا يجوز مجابهتهم بل طردهم عندما تتأكدون منهم لكي لا يكرروا الزيارة . وطردهم كضيوف جائوا الينا  ، لا يمس آدابنا وأخلاقنا وثقافتنا بل يتفق مع أيماننا وبكل وضوح وحسب الآية
( أن كان أحد يأتيكم ولا يجىء بهذا التعليم ، فلا تقبلوه في البيت ولا تقولوا له سلام ! لأن من يسلم عليه يشترك في سيئات أعماله . ) " 2 يو 10
لتبقى سفينة كنيسة الرب يسوع شامخة بتعليمها الصحيح وبأسرارها المقدسة ، تقاوم كل الرياح والأمواج التي تمثل تعليم الأبليس المعاند

www.mangish.com

بقلم

وردا أسحاق عيسى

ونزرد - كندا




توقيع (وردااسحاق)
فأنا لا أستحي بالأنجيل ، لأنه قدرة الله للخلاص ، لكل من يؤمن رو 16:1

 

(آخر مواضيعي : وردااسحاق)

  صوم دانيال وتحديه لقوانين نبوخذنصر

  الصوم في المسيحية ... أهميته وغاياته

  وعي وجهل يسوع الإنسان

  الألعاب والنشاطات الترفيهية والتراثية في منكيش

  اليهود وشهود يهوه وجهان لعملةٍ واحدة

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه

 

رقم المشاركة : #4517
الكاتب : ماري ايشوع

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات1472

تاريخ التسجيلالإثنين 11-07-2011

معلومات اخرى
حرر في الإثنين 30-07-2012 07:49 صباحا

 

 

 

شكراً لك اخي العزيز أصلي من أجل كل مؤمن مازال أيمانه غير ثابت كي يثبت في الرب يسوع المسيح وكي لا يكون فريسة سهلة للشرير وأعوانه .

لك محبتي سلامي صلاتي

 

 



توقيع (ماري ايشوع)
رقم المشاركة : #4519
الكاتب : admin

( مدير الموقع )

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات5713

تاريخ التسجيلالإثنين 14-09-2009

معلومات اخرى

الدولةاوربا

الجنسذكر

images/iconfields/twitter.png

مراسلة البريد

حرر في الإثنين 30-07-2012 06:36 مساء

شكرا لك اخ وردا على هذا الموضوع المهم جدا

من المؤسف أن نرى هذه البدعة قد انتشرت بسرعة هائلة، ولا تزال تنتشر الى يومنا هذا، لسبب بسيط وهو أن هذه البدعة لا تتطلّب من الخاطيء أي مقياس أدبي أو خلقي. فهم يعيشون كما تهوى نفوسهم كغيرهم من الخطاة.

علينا أن ندرك مدى خطورة هذه البدعة وتعاليمها السامة، وبطلان تفاسير أتباعها. لأجل ذلك نرجو منك اخ وردا المزيد من هذه المواضيع التي ترد على تعاليم شهود يهوه و تفاسيرهم المحرّفة


الرب يبارك حياتك



توقيع (admin)
رقم المشاركة : #4521
الكاتب : وردااسحاق

غير متصل حالياً

المجموعةالمشرفين

المشاركات1293

تاريخ التسجيلالسبت 02-01-2010

معلومات اخرى
حرر في الإثنين 30-07-2012 08:47 مساء

شكراً للأخت ماري وللأخ أدمن على أيمانكما وكلماتكما التي تعبرون بها عن أسفكم لهذه الهرطقة والبدعة الخطرة . لهذا أقول للأخوة القراء ما يلي :

شهود يهوة طائفة مرتدة ولا يعتبرون من الطوائف المسيحية أبداً ولا يعتبر المنتمي الى بدعتهم مسيحياً . لأن المسيحي في كنائس المسيح ( الكاثوليكية والأرثوذكسية والأنجيلية ) يعترف بيسوع المسيح بأنه الاهاً ، وأبن الله المتجسد . وهو الذبيحة الحية التي أفديت لخلاص البشر . وأن المسيح هو الأقنوم الثاني من أقانيم الله الثلاثة التي لا تؤمن بها هذه الطائفة المعادية لكل المسيحية . وهو الذي صلب ومات وليس غيره . وقام من بين الأموات . أنها جماعة منحرفة تتقن الخداع والدهاء والتحريف لآيات الكتاب المقدس من دون الطوائف الأخرى . لذا أطلب من الأخوة القراء قراءة مقالاتنا التي ننشرها لكم طالبين منكم الحيطة والحذر من مكائد هذه الطائفة الشريرة . وكنيسة الرب يسوع تبقى شامخة صامدة أمام  أمواج الشرير وأعوانه .



توقيع (وردااسحاق)
فأنا لا أستحي بالأنجيل ، لأنه قدرة الله للخلاص ، لكل من يؤمن رو 16:1
رقم المشاركة : #4524
الكاتب : زائر

غير متصل حالياً

المجموعةالزوار

المشاركات270

تاريخ التسجيلالإثنين 14-09-2009

معلومات اخرى
حرر في الثلاثاء 31-07-2012 06:19 مساء

شهود يهوه بدعة كسائر البدع التي أوجدها أعداء المسيح منذ تأسيس كنيسته ولحد الأن والهدف دائما هو النيل من صلابة الكنيسة ولكن هيهات أن تكون لها أي أثر على الكنيسة التي بناها الرب على الصخرة ( وانا اقول لك: انت صخر وعلى الصخر هذا سابني كنيستي فلن يقوى عليها سلطان الموت. متي 9:18-11) .  كيف لا نطمأن اذن ونحن لبنات هذه الكنيسة العظيمة؟. لنتامل قليلا كيف جاء المسيح بالسلم والفكر وارادة الله الآب ليرشد العالم ويفديه ولم نسمع خلال السنوات الثلاثة التي نشر رسالته السماوية ان استعمل سلاحا عدا السكين التي استخدمها بطرس وقطع أذن أحد الجنود ليلة إعتقال الرب في بستان الزيتون وهذه ايضا لم يرض عليها الرب وأرجع أذنه في الحال, ونجد اليوم كيف ان الكنيسة تغطي المعموره .اذكر هنا من مصادر تاريخية موثوقة ان سلطان تركيا بعد خسارة الجيش المسلم في حرب ضد جيوش مسيحية اوربية قال ( انا اخشى من صلوات البابا للعذراء مريم اكثر من جميع جيوش اوربا). علينا ان نعلم ان بدعة شهود يهوه مصيرها مزبلة التاريخ كما كانت كل البدع السابقة وستكون البدع القادمة الى يوم مجئ الرب ثانية. نحن عندما نتطرق لهذه الأنحرافات إنما نتطرق حرصا منا على اخوتنا الذين انزلقوا وغرر بهم لكي نرشدهم الى طريق الصواب لان رجوع الأبن الظال يفرح الرب كما جاء على لسانه في انجيل لوقا البشير (10:15-24). دعوتنا وصلواتنا الى كل الظالين ليرشدهم الرب يسوع وبشفاعة امه العذراء مريم ليتركوا طريق الظلالة ويرجعوا الى طريق الكنيسة والى حضنها وكنيسة الرب تعفوا عنهم بالتاكيد عندما تكون توبتهم صادقة والرب يغفر لهم.

الشكر كل الشكر لك ايها الأخ ابن كنيسة المسيح وردا اسحق.دعواتنا لك وصلواتنا ليمنحك الرب يسوع القوة من اجل البشارة بطريق الكنيسة وانارة الدرب امام الظالين .

الشماس

د.جورج مرقس منصور

ويندزر- كندا



توقيع (زائر)
رقم المشاركة : #4525
الكاتب : وردااسحاق

غير متصل حالياً

المجموعةالمشرفين

المشاركات1293

تاريخ التسجيلالسبت 02-01-2010

معلومات اخرى
حرر في الثلاثاء 31-07-2012 08:29 مساء

شكراً لمرورك على مقالتنا يا أخينا الشماس جورج وعلى أيمانك وكلماتك التي تعبر عن الثقة بوعود الرب لكنيسته المقدسة والتحذير للأخوة الذين يسقطون في شباك هذه البدعة وغيرها . لهذا ننصح ونقول لمن يتعرض الى مبادىء هذه البدع أن يتأنى أولاً ويدرس ويسأل ويتعرف على مبادىء وأسس تلك العقائد بدقة ، لأن الأبليس قوي جداً في أسقاط فريسته وسلاحه الأقوى أستعمال آيات الكتاب المقدس في غير محلها لكسب ثقة المؤمنين ، فبالتأني والدراسة ستتوضح صورة أهل هذه البدعة أمامه ويكشف هرطقاتها ودجلها لكي يرفضها بأقتناع ، ومن الأفضل رفض كل تعليم غريب منذ البداية ومن ثم الشروع بالبحث عنه ، هكذا سنقطع الطريق أمام تلك الزمر الظالة . كما نطلب من كل مؤمن أن يسلح ذاته بالقراءة والبحث عن أصل كل بدعة لكي لا يكون فريسة سهلة أمام المجرب .

ليحفظ الرب أيمانك أخ جورج ويباركك .



توقيع (وردااسحاق)
فأنا لا أستحي بالأنجيل ، لأنه قدرة الله للخلاص ، لكل من يؤمن رو 16:1