المنتدى » اخبار العالم » قلق ألماني على مسيحيي سوريا ودي ميزير يستبعد تدخلا عسكريا
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

قلق ألماني على مسيحيي سوريا ودي ميزير يستبعد تدخلا عسكريا

الكاتب : admin

( مدير الموقع )

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات5713

تاريخ التسجيلالإثنين 14-09-2009

معلومات اخرى

الدولةاوربا

الجنسذكر

images/iconfields/twitter.png

مراسلة البريد

الموقع الشخصي

حرر في الأحد 05-08-2012 02:01 مساء - الزوار : 2160 - ردود : 0

mangish.com

 

أعربت ألمانيا عن قلقها على وضع المسيحيين في سوريا، إذ وصف رئيس الكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي الحاكم في برلين وضعهم بـ "المأساوي". تزامن ذلك مع تصريحات جديدة لوزير الدفاع الألماني يستبعد فيها حصول تدخل عسكري في سوريا.

أعرب الاتحاد المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه المستشارة الألمانية انغيلا ميركل، عن قلقه إزاء مصير الأقلية المسيحية في سورية في ظل النزاع الدائر في البلاد. وفي مقابلة مع صحيفة "بيلد أم زونتاغ" الألمانية الشعبية الواسعة الانتشار الصادرة اليوم الأحد (الرابع من آب/ أغسطس 2012) قال فولكر كاودر زعيم الكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي :"صار المسيحيون في ظل الحرب الأهلية هناك بين كل الجبهات، فموقفهم مأساوي حقيقة".

وأضاف السياسي الألماني البارز والمقرب جدا من المستشارة ميركل: "ندرس في الوقت الراهن كيفية تقديم المساعدة على الأقل للمسيحيين الذين فروا إلى دول الجوار لسورية". من جانبه قال ممثل الكنيسة الأرثوذكسية السورية في ألمانيا سيمون يعقوب للصحيفة نفسها إن هناك من "يلاحق المسيحيين ويطردهم من مناطقهم"، متحدثا عن حالات قتل أيضا. كما تحدث ممثل الكنيسة السورية في ألمانيا عن وضع مشابه لما حدث في العراق، معتبرا أن وضع المسيحيين سيسوء في حال سقوط نظام الرئيس بشار الأسد.

في المقابل وجهت كلاوديا روت زعيمة حزب الخضر، ثاني أكبر أحزاب المعارضة في البلاد، انتقادات لطريقة تعامل الحكومة مع ملف اللاجئين السوريين عموما. وقالت روت إن الحكومة الألمانية عليها أن تقدم دعما شاملا الآن لدول الجوار السوري في استقبال تدفقات اللاجئين ورعايتهم داعية الحكومة للتخلي عن البيروقراطية واستقبال لاجئين سوريين في مثل هذا الموقف.

يشار إلى أن المسيحيين في سورية، ذات الأغلبية المسلمة، يشكلون نحو 10% من إجمالي السكان البالغ عددهم 22 مليون نسمة. كما يُنظر إليهم على أنهم الشريحة السكانية الأقدم في البلاد. وأشارت تقارير غير مؤكدة إلى وقوع هجمات استهدفت مسيحيين خلال الاضطرابات التي وقعت في الأشهر الأخيرة. من جانبه حذر المطران أنطوان اودو، رئيس أساقفة حلب للكلدان الكاثوليك، من استهداف العنف للأقليات في سورية. وكان آلاف المسيحيين فروا من المعارك الدائرة حاليا في حلب العاصمة الاقتصادية لسورية حيث وصل بعضهم إلى أقارب لهم في لبنان المجاورة.

وزير الدفاع الألماني يستبعد تدخل عسكريا في سوريا

 

ARCHIV - Verteidigungsminister Thomas de Maizière (CDU) spricht am 18.05.2011 in Berlin zum Thema Bundeswehrreform. Er besucht am Dienstag (24.07.2012) Bundeswehrstandorte in Trier und Koblenz. Während seiner Sommerreise informiert er unter anderem über die Fortschritte der Bundeswehrreform. In Rheinland-Pfalz macht de Maizière Station bei der Wehrtechnischen Dienststelle in Trier und dem Heeresführungskommando in Koblenz. Foto: Maurizio Gambarini dpa +++(c) dpa - Bildfunk+++

دي ميزير أعلن مرارا رفضه لأي تدخل عسكري في سوريا

وفي تطور ذي صلة استبعد توماس دي ميزير وزير الدفاع الألماني أن يحدث تدخل عسكري في سورية حتى بعد استقالة كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية لتسوية الأزمة السورية من مهمته. وفي مقابلة مع صحيفة "فيلت آم زونتاغ" الألمانية الصادرة اليوم قال دي ميزير إن "فشل الدبلوماسية لا يجب أن يؤدي تلقائيا إلى الشروع في العمل العسكري". وأضاف الوزير الألماني :"بلا شك فإن من الأمور المريرة والمحبطة أن تضطر لمشاهدة هذا القتل دون أن تتمكن من القيام بشيء مباشر ضده".

ودعا دي ميزير حكومة بلاده إلى الاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية وتقديم الدعم اللوجيستي لفصائل المعارضة الديمقراطية "لكن ليس بأكثر من ذلك"، مشيرا إلى المخاطر التي ينطوي عليها التدخل العسكري الخارجي في سورية.

يشار إلى أن الخارجية الألمانية كانت قد أعلنت قبل يومين عن نية برلين تشكيل وحدة عمل خاصة بسوريا تضم مسؤولين من الوزارات ذات الصلة، على أن يتولى إدارتها بوريس روغه، مفوض الخارجية الألمانية لشئون الشرق الأوسط.





المصدر DW

 

 



توقيع (admin)

 

(آخر مواضيعي : admin)

  بث مباشر قنوات فضائية عربية Arabic Tv Online Live

  المسيح الدجال في الانجيل

  صحفي الماني يكشف اسرار المساجد الموجدة في المانيا و مايحدث في داخلها

  صور / صلاة جنازة المرحومة تريزة هرمز داود ليوم الثالث

  عماذ الطفل الملاك اورفيل / سيدني - استراليا

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه