المنتدى » المنتدى العام » ماذا لو لم اكن مانكيشيا
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

ماذا لو لم اكن مانكيشيا

الكاتب : seezar shameka

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات1

تاريخ التسجيلالأربعاء 17-10-2012

معلومات اخرى
حرر في الأربعاء 17-10-2012 09:14 مساء - الزوار : 1023 - ردود : 2

 ماذا لو لم أكن مانكيشياً ؟

اليوم والكثير يتساءل ماذا لو لم اكن مانكيشياً ؟ نعم عزيزي المانكيشي يجب إن تفتخر بأنك ابن هذه البلدة الجميلة البلدة التي احتضنتك حتى لو لم تكن ولدت بها البلدة التي قادتك إلى بر من الأمان والحب وعلمتك معنى الحياة في التضحية عليك إن تعرف بأنها احتمت بدماء شهدائها وأبنائها الإبرار أنها مانكيش وعليك إن تنقشها في ذهنك اليوم هناك مئات العوائل المنكيشية في بلاد الغربة وآلاف المنكيشين وانا متأكد من كثرة كلام إبائهم وأمهاتهم عن مانكيش أحبوها اكتب هذا الكلام إلى كل أخ وأخت منكيشية لم يرى مانكيش إن يسأل عنها في الكتب والإيمان . إيمان أهلها بديانتهم المسيحية ، إيمانهم بوجودها عبرة التاريخ منذ القدم نعم اكتب هذا الكلام عنها وانا جالس فيها اشعر بظلام لياليها الدافئة وصبحها المشرق بكنيستها الشامخة وشفيعيها الأقوياء احتمي بمار كوركيس ، وازداد إيمانا بمار توما ، وأتعلم التضحية بمارت شموني يا لهم من قديسين احتمي بهم اليوم

مانكيش بحاجة لكم انتم يامن بأرض الغربة إن تتكلموا عنها في المنتديات في المجالس إن تأسسوا جمعيات باسمها كي يبقى اسمها شامخا معززا بوجودنا هل عرفتَ ألان ماذا لو أكن منكيشيا لأنك إن لم تكن هكذا فليس لك وجود مهما قلت عنها وتحدثت عنها . لا استطيع إن اعبر عنها كنقطة بالبحر احبك أحبك يا أمي مانكيش .

وانتم هل تحبوها ؟

 

 




توقيع (seezar shameka)

 

(آخر مواضيعي : seezar shameka)

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه

 

رقم المشاركة : #4718
الكاتب : وردااسحاق

غير متصل حالياً

المجموعةالمشرفين

المشاركات1293

تاريخ التسجيلالسبت 02-01-2010

معلومات اخرى
حرر في الخميس 18-10-2012 02:00 مساء

مشكور أخينا سيزار  على هذه الأسطر المشحونة بالمحبة والأخلاص لبلدتنا العزيزة مانكيش . نفتخر بها نعم ونقتدي بقديسيها ونتذكر كل بقعة فيها أنها الأم التي ولدتنا وجعلتنا أخوة وزرعت فينا المحبة التي عبرت عنها . وفي كنيستها نلنا الولادة الجديدة وطريق الخلاص . وهي في قلب كل منا مهما أبتعد عنها . أرجو من كل أخ أو اخت أن يلبو طلبك للتعبير عن محبتهم لمانكيش فيكرموها بما يقدرون عليه كما فعلت أنت يا أخينا الطيب . والرب يحفظك .



توقيع (وردااسحاق)
فأنا لا أستحي بالأنجيل ، لأنه قدرة الله للخلاص ، لكل من يؤمن رو 16:1
رقم المشاركة : #4728
الكاتب : زائر

غير متصل حالياً

المجموعةالزوار

المشاركات270

تاريخ التسجيلالإثنين 14-09-2009

معلومات اخرى
حرر في الجمعة 19-10-2012 03:35 مساء

الأخ العزيز سيزار المحترم

 

 

وجودك معنا يفرحنا كثيرا خاصة وانت معروف لدينا بشكل واضح مانكيشي اصيل ومسيحي مؤمن ومن عائلة مسيحية لها حضورها في مانكيش . مشاركتك الاولى ومشاعرك المحبّة لمانكيش واهلها وابنائها كانت لها وقع سالت به دموعنا ونحن في الغربة شوقا لكم واشتياقا للقاء تلك العروسة المغروسة في وجداننا مانكيش.

نتمنى ان نرى منكم المزيد في نقل كل اخبار اهلنا ونشاطاتهم لنتواصل جميعنا معا كوننا اسرة واحدة نكنّ حبا متميزا لتراثنا وتاريخنا واهلنا.

الرب يبارككم جميعا

 

 

اخوك الشماس

د.جورج مرقس منصور

ويندزر/كندا



توقيع (زائر)