المنتدى » جمالك » احذري صديقتك الكاذبة .... شمس الشتاء !!
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

احذري صديقتك الكاذبة .... شمس الشتاء !!

الكاتب : meme 26

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات282

تاريخ التسجيلالجمعة 06-11-2009

معلومات اخرى
حرر في الخميس 26-11-2009 12:47 مساء - الزوار : 1924 - ردود : 0
احذري صديقتك الكاذبة .... شمس الشتاء !!

أشعة الشمس مرغوب فيها، لا سيما في فصل الشتاء عندما يرتجف الجسم من البرد. لكن هل تعلمين أن أشعة الشمس في الشتاء يمكن ان تؤثر على بشرتك بطريقة سلبية؟
معظم الناس يعتقدون أن منتجات العناية بالبشرة الخاصة بالوقاية من الشمس هي فقط لفصل الصيف، وهذا افتراض خاطىء بشكل كبير، ويمكن ان يؤدي الى الحاق أضرار جسيمة بالبشرة، بعضها قد يكون دائما. لذلك لا بد من الحرص على حماية البشرة من الشمس في كل الفصول، وأود ان أنبهكم إلى أن واقيات الشمس تحميها من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، فهذه الأشعة غير مرئية للعين البشرية. وعلى الرغم من أن ضوء أشعة الشمس خلال فصل الشتاء يكون أقل، فإن الأشعة فوق البنفسجية موجودة في البيئة، مما يسبب إتلاف البشرة، لذلك يكون استخدام الكريمات الواقية منها مهما جدا في الشتاء أيضا.

صحيح أن أشعة الشمس تكون أقل حدة في فصل الشتاء، لكن الناس يزيدون من تعرضهم لها، حيث انهم يميلون الى الجلوس تحتها لفترات اطول، لذلك تتعرض البشرة بشكل اكبر لأشعة الشمس في الشتاء. فالأشعة فوق البنفسجية (الطويلة والمتوسطة) تسقط مباشرة على البشرة وتسبب لها التجاعيد وغيرها من الأضرار

على الجانب الآخر معظمنا يتجنب أشعة الشمس في الصيف ويفضل البقاء في المنزل أو تحت الظل، لذلك يكون الاتصال المباشر مع الشمس أقل.

وعندما تضرب الشمس بشرتك، تقوم هذه الأخيرة بحماية نفسها من خلال انتاج الخلايا الصباغية، وهي الخلايا التي تنتج الميلانين، فتظهر البقع التي تميل إلى اللون الأسود، وتبدو البشرة متصبغة. وفي بعض الاحيان تنتج البشرة مادة الميلانين بشكل غير متساو، مما يؤدي الى تفاوت في لونها.

كما يمكن أن يسبب ضوء الشمس ظهور الشامات على وجهك او أن تبدو البشرة محمرة، وهو يحتوي أيضا على الأشعة فوق البنفسجية التي تدمر الألياف التي تبقي بشرتك قوية وتقلل الكولاجين والايلاستين. تدمير هذه الالياف يجعل بشرتك لينة وضعيفة مما يسبب ظهور التجاعيد.

الكلف والنمش
الكلف والنمش، بقع سطحية تلون البشرة، وعادة ما يكون لونها بنيا، ولكن أيضا يمكن ان يكون أسود او رماديا، وتظهر على المناطق التي عادة ما تتعرض لأشعة الشمس. وغالبا ما تكون هذه البقع علامة على الشيخوخة، لكن التعرض المفرط لأشعة الشمس يمكن أن يسبب ظهورها قبل اوانها.

كما ان التعرض المتكرر لأشعة الشمس، يمكن ان يسبب لشفتيك، خاصة الشفة السفلى، ظهور بقع داكنة تسمى النمش الشفوي. وهذه البقع أكثر شيوعا في الشفة السفلى، لأنها عادة ما تتلقى المزيد من أشعة الشمس.
كيف تصححين أضرار الشمس؟

كريمات الحماية من الشمس
قبل أن تتمكني من إصلاح أي من أضرار أشعة الشمس على الوجه، أنت بحاجة لمنعها من أن تتدهور أكثر، وهذا يعني استخدام واق جيد من الشمس كل يوم. تأكدي من ان الواقي الذي تختارينه يحميك من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.

كريمات أحماض ألفا هيدروكسي
اعثري على المنتجات التي تحتوي أحماض ألفا هيدروكسي في تركيبتها، فهذه الأحماض تعتبر مقشرا طبيعيا لإزالة خلايا سطح الجلد الميت، وتنشيط انتاج خلايا بشرة جديدة أكثر شبابا، كما تساعد على اصلاح لون البشرة وملمسها. ويمكنك ايجاد انواع من اللوشنات والكريمات والمنظفات التي تحتوي على هذه الاحماض.

الكريمات المضادة للأكسدة
مضادات الأكسدة طريقة رائعة للبدء في إصلاح أضرار أشعة الشمس على الوجه، وتعمل على اصلاح الأضرار التي تلحق بلون البشرة وملمسها ومرونتها.

العسل أحد مضادات الأكسدة الرائعة التي يمكنك استخدامها على الوجه. يمكنك أيضا البحث عن اللوشنات والمرطبات والكريمات التي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة، وهي فيتامينات أ A وإي ...

توقيع (meme 26)
كل الظلام الذي في الدنيا لا يستطيع أن يخفي ضوء شمعة مضيئة

http://www.iraqup.com/up/20100211/dM8kK-3Ug5_326780392.jpg

 

(آخر مواضيعي : meme 26)

  الغيرة عندما تغار المرأة...وعندما يغار الرجل..

  اسهل الافكار للحفاظ على النباتات!

  "قالوا في الحب" الى كل المحبين وكل عام وأنتم عاشقون!

  بعد 56 عامًا.. رسالة حبّ تعود إلى الحبيب!!

  اكتشفي ماذا يقصد حبيبك او خطيبك او زوجك من وراء هديته في عيد الحب

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه