المنتدى » منتدى الحوار الهاديء » فلنهنئ جميعا مار عمانوئيل الثالث دلي على قراره الجريء
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

فلنهنئ جميعا مار عمانوئيل الثالث دلي على قراره الجريء

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات22

تاريخ التسجيلالثلاثاء 11-12-2012

معلومات اخرى
حرر في الأربعاء 19-12-2012 04:57 مساء - الزوار : 1316 - ردود : 3

 

 
فلنهنئ جميعا مار عمانوئيل الثالث دلي على قراره الجريء
 
 
موفق هرمز يوحنا
كندا 19/12/2012
 
 
في هذه الأيام المباركة والتي بداءنا فيها بالاستعداد لاستقبال رب الأرباب ، التقينا نبأ جريئا من سيدنا البطريرك الكاردينال مار عمانوئيل الثالث دلي طالبا من قداسة البابا الموافقة على استقالته بعد قرابة الستون عاما قضاها في خدمة مذبح الرب ولكن اهمها كانت الأعوام العشر الأخيرة وذلك لما لها من تأثير سلبي وتغير تاريخي في تاريخ العراق الحديث وما تعرض له مسيحيي العراق من تهجير وإقصاء وتهميش وكان سيادته في اول الصفوف مدافعا عن حقوقنا وقام بكل ما هو مستطاع للحفاظ على المسيحية في العراق والشرق الأوسط وقالها وفي أكثر من مناسبة بانه سيكون آخر مسيحي سيغادر العراق ، ان قرار الاستقالة جاء حرصا من سيادته على كنيسة المسيح التي يخدمها في وقت أحس فيه سيادته بان دفة الكنيسة الكلدانية بحاجة إلى قائد آخر غيره يتمتع بصحة جيدة تمكنه من اتخاذ القرارات الصائبة والمناسبة ، ان هذا القرار هو أجرأ قرار يتخذه راس الهرم في الكنيسة الكلدانية في العالم وان دل على شئ فإنما يدل بان كنيستنا الكلدانية الكاثوليكية لازالت بخير فانا بدوري أهنئك سيدي الكاردينال على قرارك الجريء هذا ، وفي ختام سطوري هذه ارفعوا جميعا الدعاء إلى طفل المغارة ان يطيل في عمر سيدنا الكاردينال ويمنحه الصحة الدائمة والجيدة ويجازيه على خدمته في حقل الرب ولعدة عقود ، كما نطلب من سادتنا المطارنة والذين من المؤمل ان يعقدوا اجتماعهم ( سينهودس ) في روما في نهاية شهر كانون الثاني المقبل لاختيار بطريركا جديدا للكنيسة الكلدانية ، ان يوفقهم الله ويحل عليهم الروح القدس ليكون اختيارهم موفقا لنقول جميعا حينها وبكل صدق وأمانة بأن القادم هو خير خلف لخير سلف .
 
موفق هرمز يوحنا
كندا 19/12/2012
 


توقيع (موفق هرمز يوحنا)

 

(آخر مواضيعي : موفق هرمز يوحنا)

  ايام قبل بدأ مؤتمر الرابطة الكلدانية العالمية

  انطلاق اذاعة صوت المحبة من وندزور وديترويت

 

  لماذا لا يعلن موت الرئيس جلال الطالباني

  مقارنة بين ملاك وشيطان

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه

 

رقم المشاركة : #4897
الكاتب : Dr. George Mansor

مشرف عام

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات396

تاريخ التسجيلالثلاثاء 20-04-2010

معلومات اخرى
حرر في الأربعاء 19-12-2012 06:14 مساء

ألأخ ألشماس موفق المحترم

 

نعم أيها الشماس فإن هذا الحدث يدعونا للدعاء من طفل المغارة ليمنح كاردنالنا مار عمانوئيل دلي الصحة وطول العمروبنفس الوقت نقول إن هذه البادرة جاءت في الوقت الذي كانت الكنيسة بحاجة ماسة لها وكان المؤمنون في كل مكان يتمنوها وقد احسسنا الان فعلا أن كنيسة الرب كنيسة حية تتجدد دائما لأن الرب معها وسيبقى معها كما وعدها الى انقضاء العالم.

 

لنرفع صوتنا ونبتهل الى الرب المتجسد في المذود لكي يوحي للسادة المطارنة في اختيارهم القادم ليكون اختيار الرب وليبعد المعايير الدنيوية والاعتبارات الضيقة عن بال أعضاء السهنودس لكي نرى قيادة جديدة مؤهلة لهذه المرحلة العصيبة والتي تمر بها كنيستنا الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية.

 

شكرا لك اخي موفق وأكيد سنزيد من صلواتنا ودعائنا من أجل كنيستنا لاننا غيورين عليها.

 

 

         أخوك

د. جورج مرقس منصور



توقيع (Dr. George Mansor)
رقم المشاركة : #4898
الكاتب : وردااسحاق

غير متصل حالياً

المجموعةالمشرفين

المشاركات1293

تاريخ التسجيلالسبت 02-01-2010

معلومات اخرى
حرر في الأربعاء 19-12-2012 08:41 مساء

أحلى خبر نسمعه هذا العام . أنه هدية عيد من أبينا البطريرك الى شعبه وكنيسته . بهذا العمل الشجاع المجرد من حب الذات دفع بأبينا البطريرك أن يتنازل من كرسي عرشه الى من هو الأقدر وفي هذا الزمن الدقيق والصعب جداً ، لأن أبينا البطريرك شعر الآن وأقتنع بأن الكنيسة الكلدانية تحتاج الى رجل قوي في الصحة والسياسة ويكون متسلحاً بغيرة أيمانية قوية لكي يكون قدوة ، وتطاع كلمته ويلم شمل كنيسة الكلدانية الجريحة التي تبعثرت أبرشياها وآرائها وكلمتها كما تبعثر شعبها المضطهد . ولكي تعود صحتها كما كانت قبل الثمانينات والى وحدتها لا وبل لكي ترعى في مروج أيمانية خضراء فتعيش في الأفضل وكما يريدها الراعي الصالح  . شكر خاص من كل القلب الى قداسة البابا مار بندكتس السادس عشر لقبوله الأستقالة ,اتمنى أن يستفاد أساقفتنا الذين ليست لهم القدرة في العمل لأسباب صحية أو عمرية أو غيرها من هذه الخطوة ويشعر بأن هناك من هو أفضل منه للخدمة بأن يحذو حذو أبينا البطريرك حباً بيسوع وعروسته الكنيسة الكلدانية المقدسة .

نطلب من رب المجد أن يجازي أبينا الكاردينال مار عمانوئيل الثالث حسب أيمانه وأعماله التي قدمها للكنيسة خلال خدمته الكهنوتية والأسقفية وكراعي للكنيسة الكلدانية في العراق والعالم . نطلب من الجميع من الآن بأن ترفع صلواتها وقلوبها وأنظارها من كل القلب الى رب المجد لكي يعطف علينا ويختار الراعي المناسب والمقتدر ، يقود كنيسته الى ما هو أفضل .

وكل عام وكنيستنا الكلدانية بألف خير  .



توقيع (وردااسحاق)
فأنا لا أستحي بالأنجيل ، لأنه قدرة الله للخلاص ، لكل من يؤمن رو 16:1
ستبقى تاج على رؤوسنا واسمك منقوشُ في قلوبنا رقم المشاركة : #4904
الكاتب : admin

( مدير الموقع )

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات5713

تاريخ التسجيلالإثنين 14-09-2009

معلومات اخرى

الدولةاوربا

الجنسذكر

images/iconfields/twitter.png

مراسلة البريد

حرر في الجمعة 21-12-2012 11:42 صباحا

اليوم نقدم له كل الشكر والتقدير والامتنان لخدماته، مقترنة بامنياتنا وتهانينا له بالذكرى 60 سنة على رسامته الكهنوتية و50 سنة الاسقفية، وايضا ذكرى 9 سنوات على تنصيبه بطريركاً لكرسي بابل العريق.

الرب يسعده ويمنحه الصحة والعافية لما تبقَى له من العمر المديد.



توقيع (admin)