المنتدى » المنتدى العام » ألضغينة والكيدية ألأنطوصنوية إلى أين؟؟؟! (1)
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

ألضغينة والكيدية ألأنطوصنوية إلى أين؟؟؟! (1)

الكاتب : ناصر عجمايا

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات102

تاريخ التسجيلالسبت 22-12-2012

معلومات اخرى
حرر في الخميس 31-01-2013 04:26 مساء - الزوار : 887 - ردود : 0

الضغينة والكيدية الأنطوصنوية إلى أين؟؟؟ !(1)

 

 

كثيرون يكتبون بضغائن وكيديات وحقد دفين ، ليس من أجل الأصلاح والتغيير لما هو أفضل ، بل من أجل التجريح والأنتقاص من الآخر ، ودك أسفين وأوتاد وحواجز بين أبناء الشعب الواحد ، وهؤلاء بالحقيقة والواقع معروفين بخلفياتهم ومواقفهم ، المدانة من أبسط أبناء شعبنا ، كونهم لا يملكون تاريخ أصيل وناصع وناصح.

 

أحد هؤلاء الكتاب من الكلدان المتأشورين ، والمتبنين الآشورية (الآثورية) كقومية ، ترفض الوجود الكلداني والسرياني والآثوري ، لتعتبرهم جميعا مكونات كنسية ، ضمن القومية الآشورية ، وأخيراّ الكاتب المتأشور تبنى الآشورية بمحض أرادته وتلك هي قناعاته ، بعد ان تهجن بالتسمية القطارية الفاركونية ، التي أستحدثها المجلس الآشعبي ، وكاتب المقال صنا هو أحد منتسبيه ، يروج الامور كما تطيب وتحلو له ، بعيداّ عن القيم الحضارية الأنسانية التاريخية ، لقاء أمور مادية بحتة وثمن مدفوع سلفاّ ، باع كل شيء من أجل منافع شخصية ذاتية ، ومع هذا وذاك له قابلية المزايدة على الآخرين ، من أبناء شعبنا العاملين ليل نهار بدون مقابل ، ارضاءاّ للضمير وفي خدمة الشعب قومياّ ووطنياّ وأنسانياّ.

 

عندما لا يعترف كاتب معين ، بمنظمة أو مؤسسة مهما كانت ، ليس من حقه أن يتدخل بأمورها الذاتية ، ليحشر نفسه بما لا يعنيه ، اليس هذا تقليل من وجوده وقلمه وثقافته وحتى قرائه؟؟ حيث مقالته الكيدية بضغينة مسبقة عنوانها(رئيس ما يسمى الأتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان لن يرشح نفسه للمرة الثالثة لماذا ؟) أنتهى الاقتباس


ومن جهة ثانية .. يا أخ صنا أنت تعترف بوجود الأتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان ، بناءاّ على ما ذكرته انت شخصياّ.. بموجب الفقرة المقتبسة من مقالتكم (علما ان الاتحاد انف الذكر اعلاه تأسس عبر شبكة الانترنيت والاعلام بتاريخ13 - 7 – 2009) انتهى الاقتباس .. معنى ذلك أن مقالتكم وعنوانها باطل ، ولا يمت الى الواقع بصلة ، وما عليكم الاّ ان تعتذروا للأتحاد أن كان لديكم الجرأة والثقافة الموضوعية في الكتابة ، كما وتحترم القراء الاعزاء ، لكي تكون لك رد أعتبار عندهم.

 

تقول في فقرة أخرى (وجاءت هذه الولادة المشوهه وغير الحميدة كرد فعل انفعالي ومتشنج وانتهازي في حينها على تثبيت وحدة شعبنا القومية وحقوقنا المشروعة في مسودة دستور أقليم كردستان 2009 ) أنتهى لاقتباس

 

اليس هذا الكلام نكاية بشعبنا الكلداني، والتقليل من احترامه ووجوده وتاريخه ، لتكن عندك ذرة من الموضوعية والواقعية ، عن أية حقوق تتكلم يا رجل؟!! لشعبنا الكلداني والسرياني والآثوري وحتى الأرمني في أقليم كردستان ؟؟!!، كما والعراق الديمقراطي الفدرالي الموحد ؟؟؟؟!!!!، عن أية دستور تتحدث في خدمة شعبنا ووحدته من خلال (المسودة)؟؟؟!!! هل المسودة أعطت ومنحت حقوق شعبنا؟ وهل يقتنع أحداّ من أبناء شعبنا الكلدني والسرياني والآشوري بهذا الكلام المعسول وعلى هذا الطرح العقيم يا أخ صنا؟! بالتأكيد انت ومن لفّ لفك ، من الأنتهازيين والمتملقين والمصلحيين والتوفيقيين والوصوليين والمتسلقين والذاتيين ، الذين لا يملكون ذرة ضمير حي ، تحركهم من أجل المصلحة العامة لشعبنا ، ان هذه المسودة هي مفرقة لشعبنا ، ومتناقضة مع الدستور العراقي تماماّ وفق المادة 125 ، وعلى حكومة وبرلمان كردستان مراجعة ومعالجة أخفاقها في هذه المسودة ، والكف عن ترويج التسمية المقززة الهجينية الفاقدة للشرعية شعبياّ وتاريخياّ ، وكفاكم الكيل بمكائيل عليلة ، وشعبنا مغيب ومضطهد ومهجر قسرأّ ومهاجر طوعاّ ومبتز دوماّ ومقتول مستمراّ وهلم جرا ، وانت وأمثالك تزايدون عليه ، وتغيبون وجوده وديمومة بقائه ، ماذا قدمتم له ؟؟ هل أنصفتموه وحضنتموه وعينتموه ورعيتموه ووو الخ ، يا مطبل للمجلس الفاركوني القطاري صاحب الملايين من الدولارات؟؟ وأنت ومن على شاكلتك تزمرون وترقصون وتطبلون ليل نهار ، لضياع وقتل وتهجير شعبنا المسالم ، لماذا لا تسألوا أنفسكم؟؟؟ لماذا شعبنا يهاجر كل يوم ، بما يسمى بسهل نينوى وحتى في مناطق كردستان الآمنة نسبياّ؟؟ وها هي عنكاوا المنكوبة بالسيطرة على أراضيها ، وشقلاوة التي فرغت من شعبها ، وبرطلة التي تشيع أراضيها ، ، وكرمليش وبغديدة  تحاول السلطة أسلمتهما ، ومدينة الموصل ألإرغت من شعبنا  ,، كما وفي بقية مناطق العراق الأخرى كركوك وبغداد والبصرة والخ الملتهبة طائفياّ؟؟ أضافة لبقية مكونات شعبنا العراقي ، بما فيهم الكرد والعرب والتركمان الذين يتركون بلدنا العزيز أزاء الوضع المتردي؟؟.

 

ثم كيف تعلم أن الأخ حبيب تومي رئيس الأتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان السابق ، لم يرشح نفسه لدورة ثالثة ؟  والثالثة لا وجود لها ، بل هذه هي الأنتخابات الثانية لأتحادنا ، كفاكم من هذه الضغائن والحكم المسبق لأمور لا تعنيكم أطلاقاّ ، وليست لكم اية معرفة أو معلومة أو دراية ، لذا عليكم معرفة الحقيقة الكاملة من أصحاب الشأن ، بعيداّ عن التخيلات والتخبطات المدانة سلفاّ ، نعلمكم وجمهورنا وقرائنا الكرماء ، الانتخابات لم تكن في الشهر السابع من عام 2013 كما تخيلتم وأخفقتم في تصوراتكم المريضة ونواياكم العليلة ..

 

تعلمنا دائما ان نقول الحقيقة كاملة لشعبنا الكلداني الأبي ، والعراقي التاريخي بجميع مكوناته ، الأنتخابات الديمقراطية لأتحادنا المناضل ، تمارس في الأيام القليلة القادمة ، وفي جو تفاهمي حضاري عصري تقدمي ديمقراطي حداثي تطوري تكنلوجي .. والأخ حبيب تومي له الحق الكامل ان يرشح نفسه للهيئة التنفيذية ، وهو حر بقناعاته وأفكاره الذاتية ، وجميع الزملاء في الاتحاد يحترمون ذلك ويحترمون ، وهو مارس عمله بصفته رئيساّ لدورة تأسيسية واحدة فقط ، منذ أنبثاق الأتحاد ولحد الآن ، ونحن في الأتحاد نصارح شعبنا العراقي ، بجميع مسمياته ومكوناته من دون خجل ولا ملل ، كما لا ولن ولم نتدخل بأمور غيرنا أطلاقاّ ، وعندما ننتقد اية قضية مهما كانت ، هدفنا الأصلاح والتغيير بما يفيد شعبنا ووطننا منطلقين من انسانيتنا ، بعيداّ عن الضغائن والمكائد المدانة ، كما يمارسوها غيرنا من أمثالكم.

 

نحن يا اخ صنا ليس من بيننا أنتهازي ، كون مؤسستنا ليست سياسية ، بل مدنية أجتماعية ثقافية أدبية أنسانية حضارية قومية ، لها خصوصيتها الأثنية كأمة ، أستناداّ الى مواثيق العدالة والحرية والديمقراطية والتمدن الأنساني الحضاري ، ومع هذا نقدم شكرنا وتقديرنا لشخصكم كأنسان على هذه الأرض ، متمنين لك الأصلاح والتغيير للصالح العام ، بعيداّ عن المصالح والمنافع الذاتية ، وعلى كل انسان ان يراجع نفسه وسلوكه دائما ، وفي كل الاوقات والأماكن كي يتجدد ويتطور لخدمة ذاته الانسانية ، في المحبة والتسامح والعفّة والنزاهة والخلق الرفيع ، ونقل الحقائق على ارض الواقع ، من دون زيادة أو نقصان وللصالح العام.

 

صدق المثل القائل:

(من يتدخل بما لا يعنيه ، يلقى ما لا يرضيه)

 

يتبع

 

ناصر عجمايا

ملبورن استراليا

1313

 

[email protected]

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,638539.msg5899921.html#msg5899921

رابط الكاتب أنطوان صنا أعلاه للاطلاع رجاء



توقيع (ناصر عجمايا)
ناصر عجمايا

 

(آخر مواضيعي : ناصر عجمايا)

  أتحاد الكتاب والأدباء الكلدان

  ملاحظاتنا المتواضعة والمطلوبة بموجب البلاغ الصادر عن أجتماع أربيل للحزبين الشيوعيين.

  وجهة نظر حول مشروع أستفتاء وأستقلال كوردستان العراق!!

  الوضع العراقي متأزم ومعقد ما بعد داعش ، فمن هو الساتر؟؟

  المرأة العراقية والمجتمع وسبل المعالجة!!

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه