المنتدى » اخبار العراق » بيان احتجاج وشجب الاعتداء على دور العبادة لأتباع الديانة البهائية
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

بيان احتجاج وشجب الاعتداء على دور العبادة لأتباع الديانة البهائية

الكاتب : admin

( مدير الموقع )

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات5713

تاريخ التسجيلالإثنين 14-09-2009

معلومات اخرى

الدولةاوربا

الجنسذكر

images/iconfields/twitter.png

مراسلة البريد

الموقع الشخصي

حرر في السبت 20-07-2013 07:22 مساء - الزوار : 724 - ردود : 0

تستنكر هيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق الاعمال التعسفية والارهابية واعمال التخريب والسرقة للأماكن المقدسة لأتباع الديانة البهائية في العراق حيث قامت في الفترة الأخيرة مجموعة مجهولة بهدم وسرقة البيت الأعظم  وهو مقر وبيت مؤسس المكون البهائي في العالم والذي استقر في بغداد - العراق. وهذا يعتبر من الاماكن المقدسة والتراثية المهمة للمكون البهائي.

قد أصاب أتباع الديانة البهائية في العالم حالة من الذعر والفزع حال سماع خبر تخريب بيتهم المقدس علما بأن هذا البيت يعتبر من الاماكن المحمية حسب قانون حماية الاثار القديمة والجديدة الصادر في العام 2005 ولكن للأسف ما زال غياب توفر الأمن والاستقرار في العراق ونشاط قوى الإرهاب والمناهضين لأتباع الديانات الأخرى يؤدي يوميا إلى استشهاد الكثير من أبناء وبنات الشعب العراقي والمزيد من الجرحى والمعوقين ناهيك عن تدمير البنى التحتية وإيقاف عجلة التطور والإعمار. كما إنها امتدت لتشمل التخريب والسرقة والاعتداء على الأماكن المقدسة لأتباع الديانات الأخرى مثل المسيحيين والمندائيين والإيزيديين والبهائيين. وما يثير استغرابنا الشديد سكوت الحكومة العراقية على وقوع مثل هذه الجرائم الدموية والتي غالباً ما تسجل ضد مجهول، وكان العراق يعيش في فوضى تامة.

إن الأمانة العامة لهيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق تشجب بشدة هذه الأفعال الإجرامية وتطالب الحكومة الاتحادية باتخاذ الإجراءات الكافية لحماية الآثار والأماكن المقدسة لأتباع الديانات والمذاهب في العراق كافة والعمل على توفير الأمن والاستقرار ومنع قوى الإرهاب وقوى الجريمة المنظمة من ارتكاب جرائمها البشعة بحق أبناء وبنات الشعب العراقي.

إن الأمانة العامة لهيئة الدفاع عن أتباع الديانات والمذاهب في العراق تطالب الحكومة الاتحادية على تقديم التعويضات اللازمة لإعادة إعمار ما هدمته قوى الإرهاب من دور العبادة لأتباع الديانة البهائية.

إن الدستور العراقي يضمن لأتباع جميع الديانات والمذاهب في العراق العيش بأمن واستقرار وسلام ويمنحهم الحق الكامل بممارسة عباداتهم وطقوسهم الدينية بكل حرية وأمان.

الأمانة العامة

هيئة الدفاع عن أتباع الديانات والمذاهب الدينية في العراق

19-07-2013



توقيع (admin)

 

(آخر مواضيعي : admin)

  بث مباشر قنوات فضائية عربية Arabic Tv Online Live

  المسيح الدجال في الانجيل

  صحفي الماني يكشف اسرار المساجد الموجدة في المانيا و مايحدث في داخلها

  صور / صلاة جنازة المرحومة تريزة هرمز داود ليوم الثالث

  عماذ الطفل الملاك اورفيل / سيدني - استراليا

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه