المشاركة السابقة : المشاركة التالية

ألروح القدس والبشارة

الكاتب : Fr.Daoud Baffro

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات59

تاريخ التسجيلالثلاثاء 17-07-2012

معلومات اخرى
حرر في الخميس 03-10-2013 01:36 صباحا - الزوار : 5414 - ردود : 0

 

ألروح القدس والبشارة


خاص/ موقع مانكيش


عند قراءتنا للكلمات الأولى في الكتاب المقدس/العهد القديم نجد أن الوحي يذكر روح الله

(في البدء خلق الله السماوات والارض وكانت الارض خربة وخالية وعلى وجه الغمر ظلمة وروح الله يرف على وجه المياه) تكوين 1: 1–2.


فمنذ الازل وروح الله يعمل في الانسان لتجديده لكي يعيش في الحياة المقدسة لذا تكلم الأنبياء وشهدوا لعصر النعمة بالروح القدس حيث يذكر بطرس في رسالته الثانية (لم تأت نبوءة قط بمشيئة انسان بل تكلم أناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس).


وفي كل زمان كان للرب شهود فيرسل بروحه القدوس ليعمل ويعلم ويرشد ويجدد......

ولم يكن عمل الروح القدس مقتصرا على الانبياء او الرسل لكنه كان فعالا في قلوب المؤمنين باسم الرب فالروح القدس يخلق نفسا جديدة وروحا محييا وقلبا نقيا.


تنبأ الكثير من انبياء العهد القديم عن اتحاد المسيح بالروح القدس مع الاب ولعل اشهر نبوءة في هذا الصدد هي نبوءة اشعيا النبي (يخرج قضيب من جذع يسى وينبت غصن من اصوله ويحل عليه روح الرب روح الحكمة والفهم روح المشورة والقوة روح المعرفة ومخافة الله) اشعيا 11: 1 – 4.


اقترن كثيرا ذكر الروح القدس في الكتاب المقدس مع البشارة ، فقد تنبأ زكريا الكاهن بعد امتلائه من الروح القدس بأن الرب اله اسرائيل صنع فداء لشعبه واقام للبشر قرن خلاص من بيت داود فتاة ، وهذه النبوءة والبشارة كانت عندما هيأ الرب مسكن له ليتجسد فيه تمهيدا للفداء.


وأيضا كانت البشارة عندما أجاب الملاك مريم بعد اخبارها بنبأ حملها (الروح القدس يحل عليك وقوة العلي تظللك لذلك فالقدوس المولود منك ابن الله يدعى) لوقا 1: 35



والبشارة الاخرى لنا كانت يوم عماد الرب عندما شهد يوحنا المعمدان قائلا: اني رأيت الروح نازلا مثل الحمامة من السماء لتستقر عليه وليكشف الاب عن ابنه (هذا هو ابني الحبيب الذي عنه رضيت)


وبشرى اخرى جاءت يوم الخمسين ، يوم العنصرة عندما جاء الوفاء بالوعد الذي وعد به يسوع تلاميذه عندما قال سارسل لكم المعزي ليرشدكم ، فنزل الروح القدس من السماء كريح عاصفة والسنة كأنها من نار لتستقر على كل واحد منهم ليمتلئوا من الروح القدس الذي اعطاهم القوة والمعرفة ليتكلموا بالسنة اخرى وليبشروا برسالة المسيح.




فالروح القدس ليس تاثيرا او انفعالا او قوة انما هو الله ذاته فهو روح الله وأحد الاقانيم الثلاثة ألآب والكلمة والروح القدس والثلاثة هم واحد.


ولقد آمنت الكنيسة باقنومية الروح القدس الالهية ونسبت اليه صفات اللاهوت بكمالها بسبب وضوح تعليم الكتاب المقدس فيه.


علاقة الروح القدس بنا واضحة مما يعمله فينا ولاجلنا فهو يعلمنا ويقدسنا ويعزينا ويرشدنا.....

اما نحن فقد اعتمدنا باسمه كما اعتمدنا باسم الاب والابن في المعمودية وفي البركة الرسولية نطلب محبة الله الآب ونعمة الرب يسوع وشركة الروح القدس.


وعن عمل الروح القدس في بنيان الكنيسة فهو ينير من هم في حالة الجهل والابتعاد عن الله ، ويقنع سامع رسالة الانجيل ، ويجددنا لنولد ثانية ، ويمنحنا التبني للدخول في علاقة جديدة مع الله ، ويقدسنا بتطهيرنا من نجاسة الخطيئة ، ويرشد وينشط ويقوي على اتمام واجباتنا بعد ان يعين ضعفنا ، ويقيم اجسادنا في القيامة المجيدة.


ويذكر الكتاب المقدس تسع ثمار للروح القدس، يجب أن يحصل عليها كل مؤمن: فثمار الروح في علاقة المؤمن بالرب هي محبة وفرح وسلام، وفي علاقته بالقريب هي طول أناة ولطف وصلاح، وفي علاقة المؤمن بنفسه هي إيمان ووداعة وتعفف. غلاطية 5: 22- 23


الروح القدس إذًا هو مصدر الحياة الروحية في الإنسان، ومصدر نموّها المستمر، إلى أن يصل المؤمن إلى حالة الكمال عند دخوله السماء وينال النصيب الأبدي المعيَّن لأولاد الله. لذلك فهو يستحق شكرنا ومحبتنا وعبادتنا له مع الاب والابن الى الابد.

 

 

ألمونسنيور

داود بفرو

ألنائب الاسقفي العام

ابرشية مار ادي الكلدانية/ كندا

 

 

 



توقيع (Fr.Daoud Baffro)
daoudbaffro

 

(آخر مواضيعي : Fr.Daoud Baffro)

  قراءة ألأنجيل ألأسبوعية حسب طقس الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية مع موعظة يوم ألأحد (29/9/2013)

  قراءة ألأنجيل ألأسبوعية حسب طقس الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية مع موعظة يوم ألأحد (22/9/2013)

  قراءة ألأنجيل ألأسبوعية حسب طقس الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية مع موعظة يوم ألأحد (15/9/2013)

  قراءة ألأنجيل ألأسبوعية حسب طقس الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية مع موعظة يوم ألأحد (8/9/2013)

  قراءة ألأنجيل ألأسبوعية حسب طقس الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية مع موعظة يوم ألأحد (1/9/2013)

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه