المنتدى » منتدى الحوار الهاديء » الأنتخابات النيابية القادمة والقائمة الكلدانية الواحدة ...(1)
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

الأنتخابات النيابية القادمة والقائمة الكلدانية الواحدة ...(1)

الكاتب : زيد ميشو

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات124

تاريخ التسجيلالأحد 16-12-2012

معلومات اخرى
حرر في الثلاثاء 05-11-2013 04:46 صباحا - الزوار : 680 - ردود : 0

الأنتخابات النيابية القادمة والقائمة الكلدانية الواحدة ...(1)



زيد غازي ميشو

[email protected]


بدأت التحضيرات للأنتخابات النيابية في دولة العراق للسنة القادمة، وبدأ التحشد لها من قبل كل الطامحين من تنظيمات وأفراد للحصول على المقاعد النيابية. وطالما كان هناك رغبة من أجل أن تكون محاصصة المقاعد بناء على الكوتا القومية وليس الدينية، وتكون منصفة وعادلة. وبالنسبة لنا نحن السكان الأصليين، سنضمن عشر مقاعد على الأقل للكلدان عدا القوميات العراقية الأصيلة الأخرى، أما أن تكون الكوتا كما هي الآن للمسيحيين ومخصصة لخمسة فقط يبتلعها من لهم تمويل مادي عالي! ....ففي ذلك غًبنُ كبير.


 كانت هناك سلسلة من الأخفاقات للكلدان أشرت لها في مقالات معاتباً بها النزول بقائمتين كلدانييتن في الأنتخابات الأخيرة، وقلت فيها بأنها كانت سببًا رئيسيًا بتوزيع الأصوات وأبتعاد الكثير من الناخبين من الإدلاء بصوتهم بذريعة تشتت الكلدان بين المرشحين ومعهم كل الحق، ومن الأخفاقات نتعلم.


بالتأكيد عندما أقول قائمة كلدانية فأنا أقصد قائمة تحمل أسماء لكلدان مخلصين وليس تلك المنظمات الكلدانية التي أنضوت تحت المسمى الخدّاع لتنظيمات شعبهم، إنما في نفس الوقت على من اقصدهم أن يكونوا أكثر وعيًا في المرحلة القادمة من الإنتخابات وأن يقدموا التنازلات من أجل تحقيق الهدف الذي نصْبوا له وهو مقاعد نيابية للكلدان. وذلك ليس صعبًا لو تضافرت الجهود من أجل هذا الهدف النبيل، أما لو كان هناك تعنّت لا سامح الله ومصالح شخصية وتكبّر، فحتمًا سنرى قائمتين أو أكثر، وعند ذاك ستساهم تلك القائمتين الكلدانيتين أو أكثر بقتل الأمل مرة أخرى لشعبنا.


ورغم الثقة التي تحيط بالعاملين في الحقل القومي الكلداني، إلا أن شبح القائمتين لم ينقشع بعد، إذ أتوقع أن يكون هناك أجندة من أعداء الأمة الكلدانية بدعم وتحشيد لقائمة تحمل أسم الكلداني ومعها أسماء معروفة تنفذ أجندة ضد إسمنا القومي، وخوفي أن ينجرف البعض لإحداها أو كلاهما، وخوفي الآخر أن يكون انجرف الكتاب أيضاً بتأييد أحداها، مما سيؤدي حتمًا إلى تشتيت الأصوات، بينما ستكون النتيجة أفضل لو تضافرت الجهود جميعاً من أجل قائمة واحدة، ووجود أكثر من قائمة دليل على خيانة شعبنا الكلداني.


يتبع..

 



توقيع (زيد ميشو)
يا رب أحفظ كنيستك

 

(آخر مواضيعي : زيد ميشو)

  للشفافية عنوان أضواء على مقابلة المطران فرنسيس قلابات

  أيتها الياء...ما أقساك

  بحثت عنك يا انطوان صنا ولم اجدك !!!

  الكلدان تحت تأثير مخدر الأسلاف، والبطريرك ساكو املنا في التجدد

  أحقاً انه انقسام في فانكوفر، أم انعزال؟

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه