المنتدى » منتدى الحوار الهاديء » أصل الإنسان إنسان ....وأصلهم شيء آخر
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

أصل الإنسان إنسان ....وأصلهم شيء آخر

الكاتب : زيد ميشو

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات124

تاريخ التسجيلالأحد 16-12-2012

معلومات اخرى
حرر في الخميس 28-11-2013 07:09 صباحا - الزوار : 1300 - ردود : 0

أصل الإنسان إنسان ....وأصلهم شيء آخر



زيد غازي ميشو

[email protected]

 

تقول إحدى نظريات التطور البشري بأن "أصل الإنسان قرد" لكنهُ من فصيلة مختلفة تطورت لتصبح إنسان، ويقول البعض بأن "الإنسان حيوان ناطق" وهذا ليس أحتقاراً للإنسان، لأن التمييز واضح في كلمة ناطق. ومردود صفة الحيوان سلبي أحياناً، حيث هناك من صدّق هذه الصفة لدرجة التقمص ... وما أدراكم ما التقمص !!

القرد معروف بأفعالهِ، يضحك في السيرك ويتقلب في الغابة من شجرة إلى شجرة ويسعى وراء موزة. في عالمنا البشري هناك من صدق هذا الأدعاء، فأصبح شبيه بجده الأعلى (قردون أفندي) وبأمتياز! هذا الإنسان (المتقردن) تراهُ يوميًا بلون وبدين وعند الحاجة يكون بلا دين، ووجهه مغسول بأدراره كما يقول المثل!

 مؤمن مع المؤمنين، وكافر مع الكافرين، شيوعي مع الشيوعيين! وأكيد هو بعثي أثناء حكمهم و (حاروكة مع الحاروكين)، وسمسار في حي يبيع فيه نساءه الهوى وإبن موظفة راقية في ذلك الحي تسترزق بعرق جبينها!

الغريب في من يتقمّص القرد، لم يكتفي (بقرديته) لأن القرد قرد لا يعرف أن يكون شيء آخر، بينما الناطق له الكثير من القابليات، والـ (المقردن) بإمكانهِ التكالب والتعقرب وعيش أصناف الحيوانات ومعها الحشرات متى ما تطلبت مصلحته ذلك!

كي يتقلّد مناصب ويحافظ عليها أو أن يحصل على مبلغ من المال من قبل من يدفع لأمثاله، لابد أن يكون (بهلوان) قرد حقيقي، ولكي يحافظ على ما هو عليه، لا بد أن ينبح ويعضّ أولاً من مدّت له أياديهم ويهز ذنبه و(يلحس) أقدام أسياده، ومن يريد منافسته فلن يتوارى عن لدغه في عقبه وهو نائم.

أمثال هؤلاء نعاني منهم في عالم الصحافة، لأنهم لا يحترمون إنسانيتهم، فكيف لهم أن يحترموا القراء؟ يطنطنون كالذباب يتقلصون ويتمددون كدودة القز، ويتموجون كالأفاعي! لا مصداقية لهم لكنهم يملكون خطاب، ومن يُسحر بالخطاب قليلون... والغريب قي هؤلاء هو الطعن بأصلهم وأصولهم، لا لحقد يذكر أو عقدةِ ما، بل كونهم أصبحوا مطية لمموّل أجرب في أرض تعتبر منبع للنفط، ومصدر للأرهاب، او من مموّل أحمق يبحث عن تقسيم بلد.

وآخرين في عالم السياسة، آفة أكّالة للأخضر واليابس، يتكلمون عن موقفهم صباحًا، وفي الظهر يتغير إلى آخر... نماذج متطورة من القردة، لا يمكن رصدهم لكثرة تقلباتهم بين حبل وآخر وقمامة وأخرى.

وبين القردين الصحفي والسياسي يتمختر مجموعة من المستثقفين، يعتبرون أنفسهم أرقى من مستوى البشر بينما هم صنف من القردة والمستقردين ليس إلّا... مثقف طائفي، وآخر وحدوي الفكر، ومثقف آخر ظن نفسه المركز وعلى الجميع الحومّ حول فلكه..

ويا ليتنا قبلنا بالشطحة الداروينية وأقنعنا أنفسنا بهذا الأصل الغير مشرّف، على الأقل كنّا سنكسب تحليل صائب لما نراه ونسمعهُ من قبل الشريحة الثلاثية أعلاه (صحفي وسياسي ومثقف)، إنما تمسكنا بكوننا بشر منذ أول نطفة خُلِقَ فيها إنسان، جعلتنا نحار في إيجاد الصنف المناسب لهم ونستخار الباري لمعرفة نوعيتهم.... ولا إلهام يُذكر!!

لدينا أنتخابات قريبة في العراق ..... وستُبدد قردوية داروين، وسيحل محلها (الإنسان أصلهُ إنسان) هذه ميزة متاحة للجميع  لكننا سوف لن نرى صورهم مرشحين، لأن مثل هؤلاء لا فرصة لهم لعيش ابعاد انسانيتهم في محيط السياسة العراقية.... بينما السياسي الوضيع والصحفي الأنتهازي والمثقف المتزمت أو المصلحجي،  حادوا عن مبدأ (أصل الأنسان انسان) وأصبحوا بلا إنسانية في أصلهم، بل هم خليط من كل ما يُدبُّ على الأرض ويزحف ويطير ويسبح ويمشي على أربع .... فما أكثر قدرات الإنسان ... يستطيع أن يتقمص أي شخصية حيوانية و (حشراتية) يريد وبسهولة بالغة... ويبقى الصعب الوحيد هو ببقاء الإنسان إنسان.... وكم تستهويني الصعوبة.

في الأنتخابات السابقة رأيت العجب ... وبعدها لم أرى شيءٍ!

في الأنتخابات القادمة أتفاجأ كل يوم بدناءة البعض..... وما أنا متأكد منه هو الخسارة!

المعارك محسومة ... والنتائج معروفة ... والمستقبل أسوأ من الحاضر والقضايا الكبيرة تُداس بالأرجل .....وتباً لها من قِيَم!!



 

 

 

 

 

 

 



توقيع (زيد ميشو)
يا رب أحفظ كنيستك

 

(آخر مواضيعي : زيد ميشو)

  للشفافية عنوان أضواء على مقابلة المطران فرنسيس قلابات

  أيتها الياء...ما أقساك

  بحثت عنك يا انطوان صنا ولم اجدك !!!

  الكلدان تحت تأثير مخدر الأسلاف، والبطريرك ساكو املنا في التجدد

  أحقاً انه انقسام في فانكوفر، أم انعزال؟

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه