المنتدى » منتدى الحوار الهاديء » رد وتوضيح على الاخ العزيز انطوان صنا ...وتصريح السيد يونادم كنا بخصوص (منظمة اصدقاء برطلة) !!!
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

رد وتوضيح على الاخ العزيز انطوان صنا ...وتصريح السيد يونادم كنا بخصوص (منظمة اصدقاء برطلة) !!!

الكاتب : وسام موميكا

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات23

تاريخ التسجيلالإثنين 25-02-2013

معلومات اخرى
حرر في الجمعة 29-11-2013 03:55 مساء - الزوار : 1780 - ردود : 0

 

رد وتوضيح على الاخ العزيز انطوان صنا ...وتصريح السيد يونادم كنا بخصوص (منظمة اصدقاء برطلة) !!!

 


 

وسام موميكا _ بغديدا السريانية

 

تحية قومية سريانية ارامية وبعد

بداية ارجو ان يتسع صدرك لما سأوجهه لك وللمجلس ولمؤسسته الجديدة (منظمة اصدقاء برطلة ) من انتقاد ..وكما اسلفنا سابقا بأننا مهما اختلفنا في الرؤى ولكن في الود يجب ان لانختلف ،فأنا هذا هو شعاري الذي رفعته منذ بدايتي في الكتابة من على مواقع شعبنا الالكترونية ،،

 

سيدي العزيز انطوان صنا المحترم ان ردك الانفعالي على السيد يونادم كنا جاء في غير محله واستباقك للامور جاء غير صائبا في الرد ،،،حيث السيد يونادم كنا قد اشار في كلامه تجاه هذا المؤتمر والمعروفة اجنداته بأنه لن يكتب له النجاح وووووالخ من كلام السياسيين ،،،

وانت تسرعت يااخي في الرد على السيد يونادم كنا وكانك لاتعلم ان معظم ابناء شعبنا على دراية تامة بتبعية هذه المؤسسة الحديثة والتي هي من انشاء المجلس وامضاء الاخوة في الحزب الديمقراطي الكردستاني ..وانت تعترف بأن المؤتمر مدعوم من المجلس (ك - س - ا ) وبموافقة على الصرف من قبل السيد سركيس اغاجان احد رموز الاخوة في الحزب الديمقراطي الكردستاني ..وماذا بعد ؟!!! وما تم ادانتك به من اعتراف من هذا الطرف وذاك واللذان هما وجهان لعملة واحدة !!!!

هل في مقالتك هذه ياسيدي العزيز انطوان صنا ستستطيع ان تغير وجهة نظر شعبنا تجاه المجلس الشعبي القطاري وممارساته الغير شرعية تجاه ابناء شعبنا في مناطق سهل نينوى والذي عرفه على حقيقته منذ انتخابات مجلس محافظة نينوى الاخير وعن دعمه للمرشح انور هداية مرشح مايسمى (حركة تجمع السريان الغير المستقل !!! وكيف هذا ان لم يكن حركة تجمع السريان يتبع المجلس الشعبي القطاري الاشوري ؟!!!!

 

هل يااخي الكريم انطوان صنا ،،تستطيع بهذه الكلمات ان تضحك على شعبنا السرياني والكلداني والاشوري وتجامله ؟!!

ونحن نعيش في القرن الحالي والمعلومة تصل بثواني الى ابناء شعبنا ان كان عن طريق النت ووسائل الاعلام الاخرى المرئية والمسموعة او عن طريق الشارع والذي هو اسرع من النت في العراق خاصة وذلك للاهتمام البالغ الذي يوليه ابناء شعبنا لمتابعة مايجري على الساحة العراقية عموما والقومية خصوصا ! وانت لازلت تحاول التشويش على قناعة شعبنا بعمالة البعض من الذين تدافع عنهم لصالح جهات باتت معروفة للقاصي والداني من ابناء هذا الشعب المسيحي بكافة تسمياته القومية ،،

اخي انطوان ،كنت قد كتبت سابقا مواضيع عدة مصاحبة بردود على السيد كامل زومايا ممثل المجلس الشعبي في المانيا !!! على المنظمة التي تدعي بأنها اصدقاء لبرطلة واهل برطلة لايعلمون بها اساسا وان كانت تحترم ارادة اهل برطلة ! لكانت عقدت المؤتمر في نفس البلدة (برطلة) لتكون رسالة هذه المنظمة واضحة وصريحة وموجهة الى اعداء هذه البلدة وشعبنا السرياني فيها !!!

اذن يااخي العزيز انطوان صنا ،،السيد يونادم صرح بما صرح وهو يعلم جيدا عن المنظمة وماهي الدوافع من تشكيل هكذا منظمة ولماذا في هذا التوقيت الحساس ،،كما ان السيد يونادم يعرف جيدا من هي الجهات التي تقف وراء او خلف هذه المنظمة وان كانت تضم بينها اعضاء من العرب والتركمان وقوميات شعبنا الاخرى من المسيحيين !

استحلفك بالله يااخي العزيز ،،انطوان

من هم اعداء شعبنا منذ السقوط 2003 الى يومنا هذا ؟ ولماذا لم تكن سياسة التغيير الديموغرافي تسيير بسلاسة واريحية تامة في زمن النظام السابق ؟!! ولماذا ازدادت التحركات والسياسات الممنهجة للمضي قدما بهذا المسلسل ؟!

اين كان الاخ كامل زومايا ،طيلة هذه الفترة من منظمته المزعومة ؟! ولماذا في هذا التوقيت بالذات يعقد مؤتمره المزعزم ..وهل ستضفي مصداقية في العمل ان كان يشاركوك المؤتمر اعداء الامس من العرب وغيرهم لجعلهم اصدقاء اليوم ؟!!

برأيك يااخي انطوان من الذي يهجر شعبنا ..وهذا السؤال اظنه وجيه ؟ هل الذي يهجر شعبنا هم العرب ام الاكراد ؟!! وماهي الاسباب ولماذا ،،،

هل هو طمعا في اراضي وبلدات شعبنا السرياني والكلداني والاشوري والتي كانت منذ فجر التاريخ لنا والان وبعد سقوط النظام ،اصبحت اراضي متنازع عليها ،،،؟!!! اين انتم من هذا الشعار (اراضي وبلدات متنازع عليها) !!! وعلى من يتنازعون ؟!! هل تسمحون بهذا الذي يحدث ،ام انكم تهيئون الارضية من خلال منظمتكم (منظمة اصدقاء برطلة) لانضمام مناطقنا وبلدات شعبنا في سهل نينوى الى اقليم كردستان ؟!!!!!!!!!!!!!

 

اعتقد انني يااخ صنا العزيز اكثرت من اسئلتي والتي تحتاج الى أجوبة صريحة وشافية وذات جرأة يمتلكها صاحبها كي يستطيع ان يجاوبني عليها ،ليتطلع عليها المثقف السرياني والكلداني والاشوري (المسيحي ) ويـاكد مدة جرأتي في الكتابة والرد وانا اسكن العراق الغير ديمقراطي والغير حر !

والتي لايمتلك هذه الجرأة ابسط انسان يسكن بلدان الحرية والديمقراطية في المهجر الامن ،،،

 

ارجو منك يااخ صنا ان تغير سياستك تجاه الجميع ولاتدافع عن السراب مهما كانت الدوافع والاعذار وارحموا شعبنا في العراق كي يرحمكم الذي في السماء ،فحبل الكذب قصير وقد انكشفت نوايا الذين تدافع عنهم ..وكما كنت تقول سابقا (ان شعبنا ليس له اصدقاء في الوطن) فمن هو صديقه الان ؟!!! والذين تدافع عن مؤتمرهم عقد هذا المؤتمر بدعم الغريب وامواله !!!! فما هذا التناقض يااخي صنا من اقوالك السابقة والمأثورة !!!،،،.

الرابط ذات الصلة بالرد والمقال اعلاه :

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,712761.0.html

 

ملاحظة / اخي العزيز انطوان المحترم ،،اقسم لك اني لست ادافع عن احد في هذه المقالة او الرد ..ولكني اذكرك بالتاريخ لتصحيح مسارك ..وان كنا نختلف بالاراء والافكار ،،اتمنى منك ان لاتخاصمني لتقوم بالرد على أسئلتي ..وتقبل مني خالص الشكر والامتنان والتقدير .

 



توقيع (وسام موميكا)
وسام موميكا

السريان الاراميون ،،،لغة ، تاريخ ، حضارة ، تراث

 

(آخر مواضيعي : وسام موميكا)

  لماذا المتطرفون والمتعصبون للاشورية يعادون الفكر القومي السرياني الارامي ؟!!

  رسالة الى رئيس حكومة العراق والبرلمان وابناء شعبنا السرياني الآرامي حول استحداث محافظة سهل نينوى

  الى البطريركية الكلدانية الموقرة ،توضيحكم لايخدم سوى أعداء الكلدان .؟!

  رد وتوضيح على السيد صنا بخصوص تعليقه على الموضوع والاسقاطات السياسية التي بدرت منه تجاه القوائم الجد

  الاشوريون والكلدانيون والسريانيون: شعب واحد أم ثلاثة شعوب؟ أسئلة هل سيجيب عليها برلمان كردستان؟

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه