المنتدى » منتدى الحوار الهاديء » ميلاد مجيد ... أم عطلة سعيدة
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

ميلاد مجيد ... أم عطلة سعيدة

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات118

تاريخ التسجيلالأربعاء 25-09-2013

معلومات اخرى
حرر في الأحد 08-12-2013 05:50 مساء - الزوار : 876 - ردود : 2

ميلاد مجيد ... أم عطلة سعيدة



   د. صباح قيّا 


فاجأتها بردي العفوي السريع "  ميلاد مجيد  " جوابا على تهنئتها لي العام الماضي بعبارة " عطلة سعيدة  " .  أمرأة من أصول لبنانية مسلمة تعمل معي في نفس المؤسسة الطبية . كانت دهشتها أشد من سيل اسئلتي المتعاقبة اللاحقة , وبدأت , أحيانا ،  تتعثر وتتلكأ من الخجل ألذي بدى واضحا على محياها ، وبريق وجهها يتلاشى تدريجيا فيغدو بلون ورقة الشجر أيام الخريف . ربما لم تصادف مثل هذا الموقف المحرج  قبلا ، ولم يسبق لها أن تلقت اعتراضا جديّا بهذا الشكل  منذ استقرارها الحديث نسبيا في بلاد المهجر  .


 لماذا يا أختاه " عطلة سعيدة " والمناسبة هي الأحتفال بذكرى ميلاد  " السيد المسيح " ألذي ، بلا شك ، تعترفين به وأنت " مسلمة ملتزمة " وتفهمين جيدا ما جاء في كتابكم ؟ ألكل هنا يهنئ بهذه الطريقة ... طيّب ... ماذا يقول لك الأهل والأحباب في عيد ميلادك ؟... مبروك الميلاد وانشاء الله مائة عام ...  أنت ترعرعت في بلد يتعايش فيه المسيحيون والمسلمون ... هل يحتفل الناس ب " العطلة السعيدة " أم ب " الميلاد المجيد " و " رأس السنة الجديدة " ؟ : ماذا تنشر الصحف وماذا يقدم الأعلام  بهذه المناسبة ؟ كيف يخاطب الملوك والرؤساء وكافة المسؤولين في شتى الدول الأسلامية والأقطار العربية في رسائلهم الى المسيحيين في كافة دول العالم عامة ودولهم بصورة خاصة ؟ ... نهنئكم بذكرى ميلاد نبيّ المحبة والسلام ... هل تعلمين من ابتكر هذه البدعة الضالة ؟ , ومن يروج لها ؟ ومن يعمل على  بسطها ونقل عدواها الى بقاع العالم قاطبة ؟ وما هو الهدف الحقبقي الذي يكمن في عقول المخططين والمدافعين عنها بضراوة وعناد ؟ ... كلا لا أعلم ولم أتصور اطلاقا أنها تحمل في طياتها أبعادا خبيثة وخفايا لعينة ...  ، جيد  .. أنا لا أريد الخوض في ألتفاصيل , ولكن , وباختصار , أنها نتاج النرجسية عند بعض الساسة الذين لا يترددوا أن يمدوا  أيديهم للشيطان من اجل مصالحهم الذاتية ... انها دعوة الذين يرعبهم الأيمان المسيحي لمقاومته ورفضه كل ما يشذ عن الحياة الانسانية السويّة .. أنها حلم الشعب ألذي  لا يعترف بنزول المسيح  بعد وينتظر قدومه ليقوده الى الخلاص ويحكم العالم .. انها لوثة العقول المريضة التي ترفض وتحاول أن تمحي  كل ما له علاقة بالرب بحجة احترام حرية الفكر وتجنب كل ما يثير أو يخدش المشاعر الفردية  .. أنها ... وانها .. وانها ..... شكرا أخي , لقد نورتني .. أرجو قبول اعتذاري وثق باني لن استخدمها ثانية , وسانقل ذلك الى زوجي وافراد عائلتي  ، ونعود كما كنا في لبنان الأرز : عيد ميلاد سعيد وسنة جديدة مباركة ..... نعم ... نعم ... لنردد سوية :


Merry Christmas & Happy New Year “ Yeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee

“HappyHoliday”  Nooooooooooooooooooooooooooooooooooooo


ماذا نعمل ازاء هذا المد الغريب والآخذ بالأستفحال تدريجيا والذي قد يقوض ركنا جوهريا من أركان الرسالة الأيمانية باضطراد رقعته وسعة شموليته مع تعاقب الاجيال  ؟ الى متى نصبر ونظل متفرجين على التقليم المبرمج لما جبل عليه أجدادنا واباؤنا لألفين عام من الزمان ؟


أيها البابا المبجل في روما .. أيها البابا الجليل في الأسكندرية .. أيها البطاركة والمطارنة  والأباء الموقرين في كل زاوية من العالم الصغير .. تحدثوا الينا واقترحوا علينا بما سيلهمكم به الروح القدس . .. اننا على ثقة بان الكنيسة ستبقى شامخة بصمودها وراسخة في ايمانها .. لم تنحني سابقا  لتائهات القدر ولن تزعزعها اليوم  شرائع النفر القليل من اشباه البشر . أني على استعداد بالاستمرار في عملي يوم عيد ميلاد المخلص كي اذيب لحن " العطلة السعيدة " في جوف من يعزف على هذا الوتر .

وأنتم يا أحبائي العلمانيين .. ردوا بقولكم " ميلاد مجيد " على من يمد يده اليكم  او يفتح فاهه معكم  ب " عطلة سعيدة " . وهنيئا لكم جميعا حلول " عيد الميلاد المجيد "  واطلالة " السنة الجديدة المباركة "


Viva ….Viva … HAPPY CHRISTMAS 

Down … Down … Happy Holiday   

 

                                                                                                                                                                                            



توقيع (الدكتور صباح قيا)

 

(آخر مواضيعي : الدكتور صباح قيا)

  شذرات عسكرية من الذاكرة 2 / حرب تشرين وسفر الخروج المسيحي

  شماعة الفاتيكان وفصاحة اللسان / كتابات مبعثرة على المواقع نموذجاً

  ألصالون الثقافي الكلداني ..... عام مضى ! ماذا حصل ؟ / 1

  ألإسراف في النقد ظاهرة غير صحية / نقد الكهنة مثالاً

  هو أول الغيث / ألكنيسة الكلدانبة المستقلة مثالاً

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه

 

رقم المشاركة : #5569
الكاتب : عبد الاحد قلو

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات493

تاريخ التسجيلالخميس 27-09-2012

معلومات اخرى

الدولةكندا

مراسلة البريد

حرر في الخميس 12-12-2013 07:05 مساء

الاخ الدكتور صباح..مع التحية


انها فعلا لمفارقة غريبة..ولكن لنقل لأصحاب العطلة السعيدة  Happy Holiday بأن مجيء المسيح وميلاده في هذا الوقت من السنة هو الذي جعل العطلة سعيدة ..لذلك هو العلّة لمعلول ما، والذي من خلاله حُدد التاريخ لقسمين..قبل المسيح للسنين الغابرة والمسمى دينيا بالعهد القديم وبعد ميلاد المسيح الذي اصبح بالعهد الجديد للمسيحية والعالم ايضا.. فاذن به كان كل شيء وبغيره لم يكن شيء ممّا كان.. ولذلك من الاصح ان نقول عيد ميلاد سعيد وكل عام وانتم بخير وما احلاها بالسورث عندما يخاطب احدنا للآخر (هويلي مارن وشاتخ برختا) ولد المسيح وسنة سعيدة..

ونقولها للجميع

..MERRY CHRISTMAS & HAPPY NEW YEAR

شكرا دكتور على هذه الالتفاتة الصحيحة.. ودمت لنا ذخرا



توقيع (عبد الاحد قلو)
عبد الاحد قلو
رقم المشاركة : #5571

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات118

تاريخ التسجيلالأربعاء 25-09-2013

معلومات اخرى

عضو مميز

مراسلة البريد

حرر في السبت 14-12-2013 04:31 صباحا
ألأخ عبد قلو
تحية وتقدير
شكراً لمرورك ولكلماتك ألرقيقة . بدعة Happy Holiday خبيثة الغايات وخطيرة ألأبعاد , وهي بجوهرها تستهدف تقويض الشموخ المسيحي من خلال تهميش ثم محو رمزه المتمثل بالميلاد , وبعد عدة أجيال يغدو الإحتفال وتصبح المناسبة العظيمة مجرد عطلة وفرصة لتبادل الهدايا وتناول الطعام . لا بد من إيجاد وسائل عملية لإحتوائها . وكما اقترحت للأخ زيد على موقع عنكاوة , أن نعمم ونروج بكتابة Happy Holy Day والتي كما تعلم تعني يوم مقدس سعيد والتي ستساهم حتماً في تقليص Happy Holiday .
عيد ميلاد مجيد ويوم مقدس سعيد وكل عام مع العائلة بخير وسرور .


توقيع (الدكتور صباح قيا)