المشاركة السابقة : المشاركة التالية

للثقة اسبابها

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات106

تاريخ التسجيلالإثنين 11-03-2013

معلومات اخرى
حرر في الجمعة 20-12-2013 09:36 مساء - الزوار : 604 - ردود : 0

للثقة اسبابها 

 

هناء الداغستاني


الثقة اساس قوي في بناء العلاقة الزوجية واستمرارها ولكنها قد تهتز في بعض الاحيان اذا لم يفهم معناها بالشكل الصحيح وهذا ما كان مع صديقة لي اذ جاءتني وهي تبكي بكاءًا مرا لانها عرفت وبمحض الصدفة من احدى صديقاتها بتعرض زوجها لمشكلة ما في العمل ولم يخبرها فثارت ثائرتها وعاتبته بقسوة شديدة ولم تفلح كل الاسباب والتبريرات التي شرحها في اطفاء ثورتها لقناعتها بان من استطاع اخفاء هذ الامر فانه يستطيع اخفاء امور اخرى ثم رددت .. الله اللي يستر..


استمعت اليها بانتباه شديد ثم هدأتها ومسحت دموعها وقلت لها .. لقد تعلمت من تجارب الحياة بحلوها ومرها الكثير ودعيني اتكلم معك بصراحة وصدق ووضوح ..يتعرض الرجل في احيان كثيرة الى مشاكل وضغوط نفسية هائلة سواء في العمل او في غيره فتارة يخبر زوجته وتارة لا وله اسباب لذلك وهنا لااريد ان ابرر للرجل ولكن هذا هو الواقع الذي عليكِ ان تفهميه كي تعيشي مرتاحة البال وليس معناه ان الرجل محق في اخفاء كل شيء لان هناك امورا لايجب ان يخفيها ابدا ولكن ربما يفعل ذلك لانه لايريد ان يتعب زوجته ويرهقها ويحملها بمشاكل تزيد اعباءها وقد يخبرها بعد ان تنتهي المشكلة وربما يفعل ذلك لانه يعتبر نفسه المسؤول الاول والاخير عن اهل بيته فيخاف ان يؤذيهم بمشاكله فينتابهم الخوف وعدم الامان وخاصة الزوجة اضافة الى ذلك كله واقولها بكل صراحة .. ربما يخاف الرجل اخبار زوجته بالمشاكل لانه يعرف جيدا تركيبة شخصيتها وهي تلك التي لاتلتزم الصمت وتقوم بتسريب المشكلة الى الاهل والصديقات ما يجعله في موقف محرج هو في غنى عنه وفي احيان كثيرة تلعب قناعة الرجل بقدرته على حل مشاكله بنفسه دورا كبيرا في اخفائه لها لانه تعلم ان يتعايش معها الى ان يجد حلا لها وعليه فالامر لايتعلق بالثقة وعلى الزوجة ان تفهم شخصية زوجها وتركيبته من اجل استمرار الثقة وعدم اجباره على فعل شيء لايريده؟


والاهم من هذا كله معرفة المرأة والرجل ومن خلال عيشهما مع بعض ان كان يستطيع احدهما اللجوء الى الاخر في حل مشاكله ام لا او اذا كان احدهما قادرا على المشاركة بحلها بهدوء ام لا وهل هناك مساحة وافية لكتمانها من قبل الطرفين ام لا .. تساؤلات مشروعة ادرسيها بتمعن واجيبي عنها لان الثقة تنبض من اجوبتها



توقيع (هناء الداغستاني)
الاعلام

 

(آخر مواضيعي : هناء الداغستاني)

  تغريدات هناء الداغستاني

  تغريدات مصورة

  تغريدات‏ هناء احمد الداغستاني

  انهم يتفننون بتدميرنا،، غشاء البكارة مثلا!!

  تغريدات في صور

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه