المنتدى » منتدى الحوار الهاديء » هذا العالم مضحكة ! ونحن المهرجون !!
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

هذا العالم مضحكة ! ونحن المهرجون !!

الكاتب : nissan samo

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات122

تاريخ التسجيلالجمعة 04-10-2013

معلومات اخرى
حرر في الجمعة 20-12-2013 09:40 مساء - الزوار : 701 - ردود : 0

هذا العالم مضحكة ! ونحن المهرجون !!



نيسان سمو


كيف يسير هذا العالم ومَن يضحك على مَن ومَن هو المهرج ؟؟ سؤال عادي !

اهلاً بكم في بانوراما الليلة ( المهرجون والسيرك ) وهذا الموضوع سيكون محور ضحكنا وتنكيتنا وقهقهتنا وكما تعلمون ليس لنا الوقت في الجديات ولهذا السيرك والهرج هو اسلوبنا ..

ضيفي لهذا المساء هو الكاتب الآيرلندي الساخر ( رحمه الله ، اخاف ما يوافق ) جورج برنادشو .. سيدي الكريم لقد رفضت تكريمك بجائزة نوبل لسخريتها فكيف سيكون لقاءنا اليوم ؟؟ تفضل ..

لقد رفضت تلك السخرية بالرغم من انني اؤمن بسخرية العالم وكنت ساخراً في حياتي وكتبتُ عن ذلك الاستهزاء ، ولأنني قهقهجي ( هسة راح يفسروها غير شيء ) ! سوف اختصر ذلك التهكم وبشكل مضحك . لننظر الى العالم وما يدور في فلكه وبين اروقته ونتمعن بشكل جدي ( مرة واحدة ) فماذا سنرى ؟ الكل يستهزأ من الآخر وبالتسلسل الهرمي . السياسيين والمتسلطين يستهزؤون ويتلاعبون بالعالم كما يتلاعب مسي بالكرة . فالدول ذات النفوذ الكبير تعجن وتخبز عجينة الدول الاقل والصغيرة والمحتاجة وتصنع منها الرغيف الذي تبغيه هي وكما تريده . وهم يضحكون بدورهم من رجال الدين والمذهبيين حتى يأتي دورهم وهم بدورهم :

رجال الدين والمذهبيين والطائفيين يتلاعبون بالبسطاء ويرفعون بهم ويكبسون كما يشاؤون وينقلون بهم من معبد الى مدرج الى جامع الى كنيسة وهم صيام وجوعانيين دون الشعور بالجوع من شدة الضحك والقهقهة وكل هذا منسوب الى اضحوكة ولا اروع منها ( هي شوية عالية بس موجودة ) !!.

 الاحزاب والنخب التي تشترك في مسرحيات انتخابية يبتسمون في وجوه ناخبيهم من المتأخرين الى بعد ان يفوزوا بها ومن ثم يركلون الذي اوصلهم الى مركز الضحك بالشبشب وهم بدورهم يشتركون مع الذي سبق آنفاً من اجل طوي ولف المتشددين تحت ابطهم من اجل الفتك بالذين هم اقل فقراً وتخلفاً . وهؤلاء يبدأون في تطبيق المضحوك عليهم وحسب اجندات الذين يمولونهم ويدفعون لهم . فالمفخخات والقنابل التي تسقط في العراق يومياً او في اليمن او سوريا كأنها حبات التمر العراقي وكأنهم يقطعون تلك القنابل من اشجار التمور ويسحبون تلك المفخخات من عنابر الطرشي العراقي .. وبذلك يضحكون على البسطاء ويفتكون بهم ومن كلا الطرفين الضاحك والمضحوك ( القاتل والمقتول ) . ولا احد يتحدث عن الممول او يفعل شيء ضده وكأن الشغلة ربانية !!.

الاغنياء والتجار واصحاب المعالي ووليه العهود يوصلون المستهلك الى باب المتجر ويدفعون به خارجاً بعد ان يكون قد شمّ رائحة المدخور . بعد ان يكونوا قد سحبوا ما بجيوبه دون ان يشبع وهم والمقربين منهم يتسكعون في جُذر لا نستطيع حتى ان نحلم بها مع مشتريان ومقتنيات ومن دول واعمار مختلفة ( هم فقط يعيشون ايامهم في حقيقة ومتعة ونحن نشتم رائحة الجُذر من بعيد ) ..

الرأسمالية !! لا هذه تكلمنا عنها بما فيه الكفاية . الماركسية هي نفس ال... سوف لا نقول شيء عنها حتى لا يزعل او يغضب فؤاد النمري !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!  ..

دول بأكملها تسجن وتضحك على شعوبها بحجج مذهبية او طائفية مثل ايران وغيرها او دول تحجز اكثر من مليار انسان في قلعة عميقة بحجة الماو تسي تونغية ويبنون له ثماثيل من الذهب الخالص تُجاوز تكلفته سبعة ملايين يورو بحجة الأشتراكية الوهمية ( عادي لعد وين يروحون بفلوس الشعب ) ! او دول يخلط شعبها الماء مع الكولا قبل شربه وهو رهن الاعتقال لأكثر من خمسون عاماً في جزيرة مقطوعة لأن الزعيم يرغب في ذلك ( حتى عندما مات ،اخوه كال آني اكمل الحجز ) وامم بأكملها تغطي نصف المجتمع من جنسها اللطيف ببطانيات عسكرية بحجة الحفاظ على لون بشرتهن الناعمة والباقي يختنونهن للنظافة ( عادي سجن 11 شهر ويضحكون عليهن في شهر بمشاهدة مسلسلات الرمضان ) وغيرها فالكل يضحك على الكل ....

حتى على مستوى العائلة فالهرم ( اقصد الرجل ) يستهزأ بالمرأة ويتزوج عليها ( بالحلال ) ويسغل مركزه ضد كل مَن يصادفه من العائلة لغرض مصلحته الشخصية وما يحصل من غدر وخيانه ونهب للعائلة في هذا المجال لا يحصى ولا يعد لا بل ينزف له الجبين في احيان كثيرة .

وهكذا كما وعدناكم بالإختصار الكل يستهزأ بالآخر . فلو رسمنا خارطة الطريق ( هذه نسيناها ) بالشكل الهرمي والذي لم ندخل في تفاصيلها الدقيقة سنجد بأن الضحك والهرج والقهقهة تبدأ من اول القمة وبشكل تنازلي الى آخر السلم وتكون مكسورة طبعاً ( مواطن فقير ) . الكل يخدع الذي يليه من اجل الأنا الى ان يصل الامر الى قتل كل ما هو انساني ، انساني!!! آني صُدك بطران ..

الجم يستفيد وينهب من الآخر وبشكل حيواني وفي النهاية كما قلت في كلمة سابقة لك ( كلنا حشرات ضارة ) سندخل في التراب ونتحول الى حشرات وديدان لا منفعة لها ( هذا إذا لحكو دفنوك ) ! .

العالم عبارة عن اضحوكة سرطانية تنهب كل خلية رحيق الخلية التي اسفلها او حتى بجانبها وتخلق خلايا سرطانية جديدة وهكذا على التوالي . والذي يصيبه المرض السرطاني بشكل متعجل هو ذلك الفقير العامل والأنسان البسيط والفقراء والمؤمنون واصحاب القلوب النظيفة والطوباوية ( ليش هذولة بعدهم موجودين ) !!. وحتى نحن الكُتاب اصبحنا اضحوكة ومهرجون بيدهم ( احجي على نفسك وما لك شغلك بغيرك ) نكتب ونُجَمّل ونُكَحّل ونُمَجّد ونرفع من شأن هذا وذاك ونحن نعلم بأننا ايضاً مضحوك عليهم وحتى كذابين ومنافقين او بالأحرى مهرجيين لِمَن هو فوقنا ( ليش اكو واحد جوانا ) !!. العالم عبارة عن كتلة عملاقة من الهرج والاستهزاء والضحك والاستغلال والنتيجة هي كما ترونها لا احد يستطيع النوم بهناء ! انت رحت وما شفت العجائب . روح سخر الله تربتك ..

لم يبقى إلاان نذكركم بقولنا السخري فوالله ومن ثم والله وبدون سخرية هذه المرة :


لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تقضي وتتخلص من السخرية  دون البدأ من نقطة الصفر !!!!!


نيسان سمو .. لا آني مو سخري !!!

 



توقيع (nissan samo)

 

(آخر مواضيعي : nissan samo)

  الاغنام والحرية !!

  قد يتهمني البعض بالتخريف او التَخَرُف !!

  قصة الزَنبور ( الدَبور ) الياباني !!

  ما أعرف على منو تضحكوا !!!!

  هل للعرب ثمة اخلاق فعلاً !!!!

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه