المنتدى » منتدى المنبر السياسي » قرار شجاع للعاهل السعودي ولكن !!!!!!!!!
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

قرار شجاع للعاهل السعودي ولكن !!!!!!!!!

الكاتب : nissan samo

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات122

تاريخ التسجيلالجمعة 04-10-2013

معلومات اخرى
حرر في الأربعاء 05-02-2014 06:28 مساء - الزوار : 688 - ردود : 0

قرار شجاع للعاهل السعودي ولكن !!!!!!!!!



نيسان سمو


لماذا جاء قرار العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز لمعاقبة كل مَن ينتمي الى الجماعات المتطرفة او مَن يدعمها ولماذا الآن !! حْرنا وياكم كلشي ما ترضون !!

اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم الجديد كلياً ( كل مرة متأخرين ) وهذا الموضوع المهم والخطير سيكون محور حديثنا ومنطلق تأخرنا ( بس احسن من ماكو ) وسنستضيف فيه السيد الماريشال السيسي ليحدثنا عن هذا الموضوع .. سيدي الكريم هل حاول تقليدكم أم تَشَجّع من خطوتكم الكبيرة ؟

بصراحة انني ارى قرار العاهل السعودي بأكثر من شجاع واكثر اهمية من قراري نفسه ، وهذا مما تملكه المملكة من وضع استثنائي معروف على ذلك السعيد وكذلك مما يتشكل منها النسيج الخليجي ودور السعودي الكبير والمؤثر على باق الاعضاء والذي سيتبعون ذلك النهج بشكل جماعي او على الاقل لبعض الدول منها .. فأعتقد بأن القرار السعودي القوي والمهم سيكون ركيزة المستقبل الذي ستتبناه دول الخلج ( بعد ماكو حجة ويقولون السعودية هي الراعية لكل تلك التيارات ) والمنطقة والذي سيشجعون من قيادة المملكة لهذا الدور وهذا الاجراء الكبير  ..

نحن في مصر كنا السباقين لتحريم او تجريم او منع جماعة الاخوان المسلمين من اي دور او اي عمل او نشاط داخل مصر خارج القانون المدني للدولة الليبرالية ولكن قرار العاهل السعودي كان اكثر وضوحاً ودقيقاً ومفصلاً في هذا الشأن والذي يقول :

السجن لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشرون عاماً بحق كل سعودي يشارك في اي اعمال قتالية خارج المملكة بأي صورة كانت ... اي لا حماية لأي سعودي يحاول استغلال لبعض الظروف والقوانين في الدول الاخرى لمآرب عدائية او ارهابية ولا مكان له في المملكة بعد الآن ..

معاقبة كل مًن ينتمي الى اي تيار من تلك التيارات او الجماعات الدينية او الفكرية او المتطرفة او المصنفة كتنظيمات ارهابية داخلياً او اقليمياً او دولياً او تأيدها او تبني فكرها او منهجها بأي صورة كانت وبنفس العقوبات المذكورة آنفاً .. يعني غير مسموع حتى بالتفكير بها او الاقتراب منها او اللعب معها او حتى شم رائحتها لا من قريب ولا من بعيد ( بس لا يقضوا على كل الشعوب بهذه الحجة ) ؟..

يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات ولا تزيد عن ثلاثون عاماً إذا كان المنتمي او مرتكب لتلك الافعال احد افراد القوات المسلحة السعودية .. يعني العقوبة ستكون اشد الى كل مَن ينتمي الى اهل البيت وهو العدل والحق .. اما إذا انتمى الى الحرس الوطني او الملكي .. هذا راح ...

وقال البيان الملكي إن الامر جاء إنطلاقاً من مقاصد الشريعة الاسلامية وحفظ الامة والدين الاسلامي وحماية الامة ووحدتها من الفرقة والتناحر وووووووو الخ .. والله فكرة .. الشغلة بأولها بعد ..

هنا كان قرار الملك عبد الله واضحاً وصارماً وقاطعاً وجازماً وهو إجراء قد يُغيّر خارطة الطريق ويُقلص الطريق ويغلق الكثير من المنافذ ( كل العالم كان يقول السعودية هي الممول لتك الجماعات وها هذا القرار ينفي كل الاقاويل ) ويعود بالمنطقة الى الطريق الصحيح والقويم وخاصة إذا ما إتبعت بعض الدول الاخرى وخاصة الغير الخليجية ذلك النهج مثل العراق ودل المغرب العربي ( إيران لا هذه مو عربية ) وغيرها .. باكستان !!!!! الموضوع اصعب لأن النسيج متشابك ومُخيّط بإتقان ..

نتمنى ان يعود هذا القرار بالخير والسلام على الجميع ومنهم مَن ينتمي الى تلك الجماعات ومن حيث لايدري ... وكذلك نتمنى ان تكون هناك فرصة لكل مَن وجد في نفسه العودة والإستقامة والإبتعاد عن تلك الأفعال وان يكون هناك وقت كاف وجيد وحقيقي لمَن يرغب في العدول ( مو تاخذوها الشغلة إنتقام وبس ) .. يجب اعطاء الفرصة للجميع لمراجعة انفسهم .. وان هذا القرار سيُقوي موقف مصر في محاربتها للجماعات المتشددة وسيعطي لها ولحكومتها الطريقية الخارطية الزغم والقوى التي تحتاجه وخاصة في مسألة تعاطف او إنحياز بعض الدول الشيطانية ( اقصد الرأسمالية ) لمعارضتها الإجراءات المصرية ووقوفها بجانب تلك التيارات وذلك لتحقيق مآربها الشيطانية في المنطقة ( ليش يشبعون الرأسمايين ) ! ؟؟ شكراً لك سيدي الكريم السيسي ولا يهمك من تلك الدول المارقة دعم الفنانيين المصرين لك وخاضة غادة عبدالرزاق يكفي ..

ولكن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!. هنا السؤال المهم :

لماذا الآن ؟؟ لماذا كل هذا الإنتظار ؟؟؟ إلا يؤدي هذا الى ان الأقاويل التي كانت تُقال صحيحة !! ألا يدعوا ذلك الى الريبة والشك ؟؟ هل يحق للأب ان يحاول في تربية اولاده بعد ان يتجاوزا العمر القانوني ؟ أليس من الاصح ان يبدأ معهم  وهم رُضع !! اي قبل ان تثخن شواربهم !! لماذا كل هذا الإنتظار وبعد كل هذه الجرائم والويلات والدمار الذي اصاب المنطقة والمسلمين بصورة عامة ! لماذا انتظرنا بعد ان دُمرت اغلب الدول العربية وهُجرت شعوبها وقُتلت براعمها !! ألا يقودنا الإنتظار وغض النظر على هذه الاخطاء المرعبة ولأكثر من نصف قرن الى الدهشة والريبة ! إذا كان حتى المكفوف قد رأى النور فهل يحق للبصير ان ينكر في رؤيته للنور ! بس إلا يمكن ان يكون بصرينا مكفوف وضريرنا بصير ! ليش لاء !!.

سوف لا ارد وسأترك الجواب مفتوحاً ولكل واحد الحق في إستعمال وسائل المساعدة المعروفة ..

ولكن مع هذا سأقول : الحمدلله على كل شيء ... يمكن بدأنا من الاقتراب من تلك النقطة !!

لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون ان تتمكن من التميّز بين العَتمة والنور !!!

 نيسان سمو 04/02/2014

 



توقيع (nissan samo)

 

(آخر مواضيعي : nissan samo)

  الاغنام والحرية !!

  قد يتهمني البعض بالتخريف او التَخَرُف !!

  قصة الزَنبور ( الدَبور ) الياباني !!

  ما أعرف على منو تضحكوا !!!!

  هل للعرب ثمة اخلاق فعلاً !!!!

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه