المنتدى » اخبار العالم » أمين عام المنظمة الدولية لحقوق الإنسان وسفير البعثة الدبلوماسية يحذّر من تفاقم الوضع في الشرق الأوسط
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

أمين عام المنظمة الدولية لحقوق الإنسان وسفير البعثة الدبلوماسية يحذّر من تفاقم الوضع في الشرق الأوسط

الكاتب : admin

( مدير الموقع )

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات5713

تاريخ التسجيلالإثنين 14-09-2009

معلومات اخرى

الدولةاوربا

الجنسذكر

images/iconfields/twitter.png

مراسلة البريد

الموقع الشخصي

حرر في الأربعاء 26-02-2014 11:32 صباحا - الزوار : 1289 - ردود : 0

أمين عام المنظمة الدولية لحقوق الإنسان وسفير البعثة الدبلوماسية يحذّر من تفاقم الوضع في الشرق الأوسط (فلسطين وسوريا)

 

أعلن أمين عام المنظمة والمرصد الدولي لحقوق الإنسان وسفير البعثة الدبلوماسية (تابعة للأمم المتحدة) الدكتور هيثم ابو سعيد أن الوضع في الشرق الأوسط مهدد بإنفجار كبير ما لم يتم تداركه من قبل الدول الكبرى. وأشار السفير ابو سعيد إلى أن الوضع الفلسطيني لجهة ما يحصل في الأقصى يدعو للقلق الشديد وعلى الدول المجاورة القيام بمبادرة سريعة من أجل الضغط على إسرائيل من أجل ثنيها من متابعة عملية وضع اليد على الأقصى وإبقائها تحت سلطة الأردن مما يقطع الطريق عن كل الذين يحاولون تأزيم الوضع في هذا الشأن وخلق بلبلة أمنية قد تشعل المنطقة بأكملها.

وطالب السفير ابو سعيد من جامعة الدول العربية أن لا تخرج فقط ببيانات إدانة وإنما التقدم بطلب من مجلس الأمن من أجل الضغط  على الدولة الإسرائيلية لوقف كل المحاولات التي تدعو إلى هدم الأقصى حتى يتم حقن للدماء. كما أن المنظمة الدولية سوف تقوم بعدّة إجراءات من أجل تسليط الضوء في الكواليس الدولية على حقيقة الوضع مع بعض المقررات التي سنقوم بها من أجل تحريك الوضع على المستوى الإعلامي والإجتماعي.

وعلى صعيد الوضع في لبنان وسوريا، فقد أشار أن المغامرات التي تقوم بها بعض الدول العربية مستندة إلى دعم بعض الدول الغربية لا يوحي بالإطئنان ولا يجنّب المنطقة من مآسٍ قريبة. والمعلومات تفيد ان الجيش السوري أصبح يتحكم بكل مداخل يبرود في القلمون والتي هي من أهم المعابر التي يتم فيها تهريب السلاح إلى أعضاء تنظيم القاعدة. وشدد السفير ابو سعيد إلى عدم

التفريق بين هذه المجموعات المسلحة لجهة مشروعها المرتبط بشكل مباشر وعضوي مع الإرهاب الذي تشكلها القاعدة في العالم. وأن مهما إختلفت التسميات (داعش إلى النصرة إلى الجبهة الإسلامية وغيرها) فهي تحمل المشروع ذاته. كما نبّه إلى خطورة دعم أي عملية من جنوب سوريا لهذه المجموعات التي ستضع كل المنطقة في حالة حرب تبدأ من جنوب لبنان ونجهل إلى أين ستنتهي.

 المكتب الإعلامي26 – 2- 2014



توقيع (admin)

 

(آخر مواضيعي : admin)

  بث مباشر قنوات فضائية عربية Arabic Tv Online Live

  المسيح الدجال في الانجيل

  صحفي الماني يكشف اسرار المساجد الموجدة في المانيا و مايحدث في داخلها

  صور / صلاة جنازة المرحومة تريزة هرمز داود ليوم الثالث

  عماذ الطفل الملاك اورفيل / سيدني - استراليا

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه