المنتدى » قسم اخبار قرية مانكيش » جمعة الموتى في مانكيش
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

جمعة الموتى في مانكيش


الكاتب : admin

( مدير الموقع )

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات5713

تاريخ التسجيلالإثنين 14-09-2009

معلومات اخرى

الدولةاوربا

الجنسذكر

images/iconfields/twitter.png

مراسلة البريد

الموقع الشخصي

حرر في السبت 01-03-2014 10:16 صباحا - الزوار : 3761 - ردود : 0

 

جمعة الموتى في مانكيش

 

قد نتساءل عن اهمية أن نذكر موتانا الذين فارقوا هذه الحياة وهم مؤمنين. ان مثل هذا التذكار والممارسات (مثل الصلاة والتصدق من اجلهم) هي نتائج لشيء اكبر واساسي ألا وهو حدث يسوع المسيح الذي اسس الكنيسة. فالكنيسة هي كل المؤمنين بيسوع المسيح الذين توحدوا معا بسبب عامل واحد هو الايمان والاتحاد معه شخصيا: "ومن اتحد بالرب فقد صار واياه روحا واحدا"(1كورنتوس 6: 16). ان كل المؤمنين هم عبر التاريخ والكثير منهم قد افترقوا عن هذه الحياة ولكنهم قد اصبحوا مع المسيح روحا واحدة كما نحن ايضا الاحياء اتحدنا معه واصبحنا واحدا، لذلك فان المسيح هو الضمان للتواصل بين مؤمني كل الازمنة فبالمسيح نصلي من اجل بعضنا ومن اجل موتانا.

ان صلاتنا من اجل من سبقنا تهدف الى راحة نفسه وخلاصها ولكن خلاص هؤلاء لا يتوقف فقط على من يصلي من اجلهم لان الخلاص هو الانغماس في حياة المسيح من خلال الاسرار ، الا ان صلاتنا من اجلهم هي تعبير عن العيش والخلاص بيسوع المسيح الذي وحّدنا وجمعنا في علاقة شراكة ، فهذه الصلاة هي بمثابة جهد يقوم به اعضاء جسد واحد لتبقى متضامنة مع بعضها لان جوهر الخلاص هو التضامن . تذكرنا لموتانا يعكس روح الجماعة الذي كلما عشناه حقا نقترب من خلاصنا وخلاصهم.

لقد ارتأت الكنيسة ان تخصص الجمعة الاخيرة من سابوع الدنح والتي تسبق بداية الصوم الكبير لتكون تذكارا للموتى المؤمنين نتذكر فيها موتانا ونصلي من اجلهم ونعطي الصدقات من اجلهم.

كنيسة مار كيوركيس في مانكيش تعطي لهذا التذكار اهمية خاصة ففي كل عام تقام الصلوات الخاصة بجمعة الموتى المؤمنين وتتم الطقوس والزيارات الخاصة بذلك.

بدأ قداس جمعة الموتى المؤمنين في كنيسة مار كيوركيس في مانكيش هذا اليوم 28/2/2014 في تمام الساعة الثامنة صباحا واستمر لما يقارب الساعة تخللته مداريش خاصة وبالحان حزينة واختتم القداس بصلاة الجنازة عن راحة نفس المؤمنين الذي غادروا هذا العالم. واقام القداس الاب يوشيا صنا.

وبعد الانتهاء من القداس غادرت الجموع المؤمنة متجهة صوب مزار مارت شموني خارج مانكيش والذي هو موقع مقبرة المؤمنين وهناك رتل الشمامسة والجوقة المداريش الخاصة بالمناسبة حيث هناك مداريش للموتى من النساء واخرى للرجال ومداريش للاطفال وكذلك مداريش للمطارنة والكهنة مستذكرين شهدائنا وموتانا.

بعد الانتهاء من المراسيم والصلوات تم جميع كل المأكولات التي حضرت من قبل العوائل ليأكل الجميع معا لقمة الرحمة عن ارواح موتانا.

ليقبل الرب يسوع جميع موتانا المؤمنين مع الابرار والقديسين ويرحمهم وينعم علينا بنعمة الايمان لنتحد واياهم به في شركة اساسها الايمان.

ننقل لكم مجموعة من الصور التي وردتنا من مانكيش بعدسة مراسلنا الاخ لوفين قلو


mangish.com


mangish.com


mangish.com


mangish.com


mangish.com


mangish.com


mangish.com


mangish.com


mangish.com





توقيع (admin)

 

(آخر مواضيعي : admin)

  بث مباشر قنوات فضائية عربية Arabic Tv Online Live

  المسيح الدجال في الانجيل

  صحفي الماني يكشف اسرار المساجد الموجدة في المانيا و مايحدث في داخلها

  صور / صلاة جنازة المرحومة تريزة هرمز داود ليوم الثالث

  عماذ الطفل الملاك اورفيل / سيدني - استراليا

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه