المنتدى » قسم اخبار قرية مانكيش » تأملات في مراحل درب الصليب / الجمعة الثانية من الصوم الكبير في كنيسة مار كيوركيس مانكيش
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

تأملات في مراحل درب الصليب / الجمعة الثانية من الصوم الكبير في كنيسة مار كيوركيس مانكيش


الكاتب : admin

( مدير الموقع )

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات5713

تاريخ التسجيلالإثنين 14-09-2009

معلومات اخرى

الدولةاوربا

الجنسذكر

images/iconfields/twitter.png

مراسلة البريد

الموقع الشخصي

حرر في السبت 15-03-2014 06:49 صباحا - الزوار : 3645 - ردود : 0

تأملات في مراحل درب الصليب

 مانكيش كوم - خاص


انها تأملات في مسيرة المسيح وهو يحمل صليبه من اورشليم الى جبل الجلجلة متضمنة لحظة الحكم عليه وانتهاءا بوضع جسده المقدس في القبر ، كل مرحلة فيها صورة لموقف من مواقف الحياة. الله المتجسد والبريء يحكم عليه من قبل البشر ظلما فيحمل صليبه ويختار طريق الآلام فيسقط عدة مرات ، وذلك سر اللاهوت وسر الوجود ونبع الحياة لكي يتعلم اللذين يسقطون ان هناك نهوض وامل ورجاء في قيامة جديدة.

ان درب الصليب لم ينته على عتبة القبر بل امتد الى الرجاء الاعظم في القيامة والفرح فما اشد حاجتنا اليوم الى التأمل في سر ألام الرب يسوع لكي نشاركه في آلامه ونتعلم منها كيف تكون حياتنا فننال الخلاص بدمه الذي سفك من اجلنا.

ان تأملات درب الصليب صلاة كاثوليكية معروفة تقام كل يوم جمعة وبواقع ستة مرات خلال الصوم الكبير قبل الجمعة العظيمة وهي مناسبة للتأمل بآلام وموت سيدنا ومخلصنا يسوع المسيح.

تتكون مراحل درب الصليب من اربعة عشر مرحلة تصور كل مرحلة حدثا من الاحداث التي حصلت في طريق الرب بدءا بالحكم عليه وانتهاءا بالقبر .

بدأت هذه التأملات منذ قرون مضت حين كان الحجاج المسيحيين الذين كانوا يزورون الاراضي المقدسة يتتبعون طريق الرب يسوع ويصعدون الى الجلجلة حيث صلب ، وهناك سجلات عن انماط مشابهة لهذه الصلوات تعود الى حوالي 400 م.

حرصت كنيسة مار كيوركيس في مانكيش على اقامة هذه التأملات بشكل مميز وبمشاركة كبيرة من راعي الكنيسة والشمامسة والاطفال الذين يرافقون الصليب ويحملون الشموع ويرتلون الصلوات المخصصة للمناسبة والتي لها طعما خاصا حيث تجعل الشعب يتأمل في الاحداث التي حصلت.

وفي هذا العام بدأت هذه التأملات يوم الجمعة الماضية 7/3/2014 والتي كانت الجمعة الاولى من الصوم الكبير حيث تكون عادة من حصة راعي الكنيسة وقد ادّاها الاب الراعي يوشيا صنا.

اما اليوم وهي الجمعة الثانية فقد بدأت هذه الصلاة التأملية الطقسية في الساعة الرابعة والنصف مساءا وسط حضور كبير لابناء مانكيش كبارا وصغارا نساءا ورجالا وقد شارك الشمامسة (عصام جركو ، داود هرمز ، مايكل ميخو ، اندريه بولص ، متي منصور) في قراءة مراحل درب الصليب ، فقد توزعت المراحل عليهم اضافة الى صلاة البداية وصلاة الختام.

وقد حمل الصليب الشماس الفير امجد والشموع حملها كل من الشماس سافيو صباح وكارلوس عمانوئيل .

وفيما يلي بعض الصور المنقولة لنا من قبل مندوبنا في مانكيش الاخ لوفين قلو وهي تصور درب الصليب في الجمعة الثانية من الصوم الكبير في كنيسة مار كيوركيس في مانكيش.



1


2


3


4


5


6


7


8



توقيع (admin)

 

(آخر مواضيعي : admin)

  بث مباشر قنوات فضائية عربية Arabic Tv Online Live

  المسيح الدجال في الانجيل

  صحفي الماني يكشف اسرار المساجد الموجدة في المانيا و مايحدث في داخلها

  صور / صلاة جنازة المرحومة تريزة هرمز داود ليوم الثالث

  عماذ الطفل الملاك اورفيل / سيدني - استراليا

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه