المنتدى » أخبار اللاجئين » تأشيرة دخول العراقيين لبريطانيا من 400 إلى 97 دولارا
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

تأشيرة دخول العراقيين لبريطانيا من 400 إلى 97 دولارا

الكاتب : admin

( مدير الموقع )

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات5713

تاريخ التسجيلالإثنين 14-09-2009

معلومات اخرى

الدولةاوربا

الجنسذكر

images/iconfields/twitter.png

مراسلة البريد

الموقع الشخصي

حرر في الخميس 27-03-2014 03:48 مساء - الزوار : 2825 - ردود : 0

 

 

شفق نيوز/ اعلنت الحكومة البريطانية عن تخفيض بنسبة 76 بالمائة في كلفة الحصول على تأشيرة سفر العراقيين الراغبين بالسفر الى المملكة المتحدة، ابتداء من امس الاربعاء، مبينة ان الرسم الحالي سيخفض من 400 دولار ليصبح 97 دولارا.

وقال السفير البريطاني لدى العراق سايمون كولس، في تصريح ورد لـ"شفق نيوز"، ان هذا الانخفاض "الكبير" في رسوم طلب تأشيرة السفر تمثل خطوة أخرى مهمة لتسهيل عملية تقديم العراقيين لطلبات الحصول على تأشيرات سفر الى المملكة المتحدة.

وأضاف ان بريطانيا قامت في العام الماضي بافتتاح أول مركز للتقديم على طلبات تأشيرة سفر الى المملكة المتحدة  في بغداد، مبينا ان هذا يعني بأن العراقيين لم يعودوا بحاجة الى مغادرة البلد لتقديم طلب الحصول على تأشيرة سفر.

وتابع ان بريطانيا قامت في تموز بافتتاح مركز آخر في أربيل، وستقوم قريباً بافتتاح مركز ثالث في البصرة، بالاضافة الى دراسة طرق تجعل من عملية التقديم أسرع.

وأفاد بان المملكة المتحدة الوجهة المفضلة بالنسبة للعراقيين الراغبين في الدراسة خارج العراق، لافتا الى إن حجم العلاقات الثنائية التجارية بين العراق والمملكة المتحدة قد ازدادت بنسبة الثلث.

وقال أيضا إن التغييرات الحاصلة فيما يتعلق بإصدار تأشيرة السفر سوف تحدث فارقا كبيراً بالنسبة للعراقيين الذين يرغبون بالسفر الى المملكة المتحدة، سواء أكانت لأغراض الدراسة أو العمل أو السياحة.

واستدرك انه على الرغم من إن رسم طلب التقديم للحصول على التأشيرة قد تم تخفيضه، الا كلفة تأشيرة السفر المتنوعة والتي تعتمد بحد ذاتها على نوع التأشيرة لم تتغير.

وبشأن افتتاح مدخل الى فحص التدرن الرئوي (TB) اعتبارا من الأول من نيسان القادم، قال ان وزارة الداخلية البريطانية ستقوم بإدخال فحص خاص بالتدرن الرئوي قبل دخول أراضي المملكة المتحدة من قبل اولئك الذين يعتزمون البقاء في المملكة المتحدة لفترة تتجاوز الستة أشهر. مبينا ان هذا يتعلق بالدرجة الأولى بالطلاب وبأولئك الذين يريدون العيش في المملكة المتحدة.

وأضاف انه بالنسبة الى المتقدمين الآخرين، فليس مطلوب منهم المرور بالفحص الخاص بالتدرن.

يأتي هذا بعد إعلان حكومة المملكة المتحدة في أيار 2012 أنها سوف توسع هذا الإجراء ليشمل 67 دولة أخرى، بما في ذلك العراق، بناءً على الأرقام التي أوردتها منظمة الصحة العالمية والتي تدل على النسبة العالية للإصابة بالتدرن.

واختتم كولس تصريحه بالقول إن إجراء المملكة المتحدة هذا يأتي منسجماً مع ما هو متبع في هذا الخصوص في العديد من الدول مثل الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلند.


 

 



توقيع (admin)

 

(آخر مواضيعي : admin)

  بث مباشر قنوات فضائية عربية Arabic Tv Online Live

  المسيح الدجال في الانجيل

  صحفي الماني يكشف اسرار المساجد الموجدة في المانيا و مايحدث في داخلها

  صور / صلاة جنازة المرحومة تريزة هرمز داود ليوم الثالث

  عماذ الطفل الملاك اورفيل / سيدني - استراليا

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه