المنتدى » اخبار العراق » مظلوم مروكي في مؤتمر الحزب الجمهوري الأمريكي للحريات الدينية
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

مظلوم مروكي في مؤتمر الحزب الجمهوري الأمريكي للحريات الدينية

الكاتب : المشرف العام

مدير الموقع

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات1366

تاريخ التسجيلالأحد 19-05-2013

معلومات اخرى
حرر في الثلاثاء 24-06-2014 02:46 مساء - الزوار : 735 - ردود : 0

مظلوم مروكي في مؤتمر الحزب الجمهوري الأمريكي للحريات الدينية



موقع مانكيش/ماجد عزيزة-  كندا /


بدعوة من مؤتمر الحزب الجمهوري الأميركي للحريات الدينية والذي عقد في العاصمة واشنطن ،حضر السيد مظلوم مروكي ممثل المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في كندا ممثلا عن المجلس الشعبي ، واستمر المؤتمر (4) ايام من 18-21 يونيو / حزيران الجاري وشارك فيه ( 20 ) عضوا من مجلسي الشيوخ والكونغرس الأمريكيين عن الحزب الجمهوري . وبحث المؤتمر على مدى ايامه الأربعة مسألة الحريات الدينية في العالم ، وما تتعرض له الأقليات الدينية من اضطهادات واعمال عنف في البلدان التي تعيش فيها وتتحكم فيها منظمات وجماعات متشددة ، وخاصة في الشرق الأوسط والعراق وسوريا على وجه .

وتحدث في المؤتمر العديد من الشخصيات الدولية والتي أكدت في مجمل كلماتها على ان انحسار الحريات الدينية في العالم هو الذي يولد العنف ، وان نقص الحرية له علاقة بازدياد العنف. وعندما تتنكر الحكومات للحريات الدينية فإن النتائج الأكثر وضوحاً هي الازدياد في تظلمات الجماعات الدينية الخاضعة للقيود. و في نظرة إلى الحالة العالمية من ناحية الحريات الدينية ، فإن تبعات مثل تلك الممارسات الرسمية للبلدان تتموج بعيداً عن مجرد التنكر الآني لحرية معينة. إن نقصان حريات مجموعة ما تؤدي إلى استقواء مجموعات أخرى، خاصة من هم من الأغلبية. وإن الحركات الاجتماعية والضغوطات الأقل رسمية ذات الطابع الاجتماعي والثقافي غالباً ما تُفَعِّل قيوداً تتخطى كثيراً أفعال الدولة. كما من الممكن أن ينتج عن نقصان الحريات الدينية ظروف اجتماعية واقتصادية وسكانية تساهم في مستويات أعلى من العنف. وإن القيود والضغوط الاجتماعية التي تحرم من الحريات الدينية مرتبطة بشكل وثيق مع النزاعات الدينية الأهم والعنف في عالمنا اليوم .

هذا والتقى السيد مروكي على هامش المؤتمر عددا من اعضاء الكونغرس ومجلس الشيوخ الامريكيين شارحا لهم ما يعانيه مسيحيو العراق من اضطهاد وتهميش وما يطالهم من أعمال عنف ، تصاعدت في الآونة الأخيرة بعد سيطرة الجماعات المتشددة على مدينة الموصل والتهجير الذي طال العديد من العوائل المسيحية .. وطلب من الشخصيات التي التقى بها مد يد العون في مختلف الإتجاهات تجاه المهجرين من الموصل إلى مدن اقليم كوردستان ..

وتسائل عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي حول الوجهة التي توجهت لها العوائل المسيحية المهجرة من الموصل ، فكان جواب السيد مروكي .. بأن حكومة اقليم كوردستان قد وفرت لهذه العوائل المأوى والمواد الضرورية للعيش ، وبدوره قدم السيد مروكي شكره لحكومة الإقليم لرعايتهم مسيحيي العراق المهجرين من الموصل .



توقيع (المشرف العام)
العذراء مريم والدة الله ملجأي في كل المحن

 

(آخر مواضيعي : المشرف العام)

  تعزية الى الكاتب جلال برنو لوفاة والدته صبيحة برنو + فيديو بصوت المرحومة عن القوش

  القداس المشترك في مدينة انديان ريفر بمناسبة عيد الصليب اقامه الاب فادي وبمشاركة المونسنيور داود بفرو

  محاضرة مهمة وقيمة للباحث ألأكاديمي العراقي ألأستاذ سعد سلوم

  قداس الهي للمونسنيور داود بفرو في كنيسة العائلة المقدسة بوندزر الكندية

  مقابلة مع الكاتب والفنان التشكيلي وردا اسحاق عيسى

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه