المنتدى » منتدى الحوار الهاديء » هل للكاهن حدود يلتزم بها في كرازاته؟
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

هل للكاهن حدود يلتزم بها في كرازاته؟

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات43

تاريخ التسجيلالسبت 28-12-2013

معلومات اخرى

عضو فعال

الدولةامريكا

الجنسذكر

مراسلة البريد

الموقع الشخصي

حرر في الجمعة 19-09-2014 03:18 مساء - الزوار : 2379 - ردود : 8

هل للكاهن حدود يلتزم بها في كرازاته ؟

عبدالأحد سليمان بولص

نبذة تعريفية عن الكاهن المقصود لمن لا يعرفه وهو الراهب الكاهن نوئيل كوركيس من دير الربان هرمز/ دير السيدة في ألقوش الذي ينتمي حاليا الى أبرشية القديس بطرس في غرب أميركا والذي يشغل ظاهريا منصب مدير المركز الثقافي الكلداني التابع للأبرشية المذكورة  وكان قبلها كاهنا في لوس أنجلس وهوأيضا المسؤول المعلن عن موقع كلدايا.نت ولا اعرف ان كان ينشر ما يريد نشره استنادا الى صلاحياته أم أنه واجهة تنفيذية لما يطلب منه علما بأننا لا نرى كرازات لكهنة آخرين تنشر في الموقع كما ان الكرازة الأخيرة مترجمة عن اللغة الكلدانية كما هو مذكور الأمر الذي قد يستدلّ منه أن الأب نوئيل كوركيس غير متمكّن من الكتابة بلغة عربية سليمة.

ان الذي دعاني للتطرّق الى هذا الموضوع هو اللمز والتلميح والاشارة المبطّنة الى شخص انسان يكبره درجة بكثير يتوجّب احترام مركزه بدل الاساءة اليه تلميحا خاصة وان الجميع يعرفون من هو الانسان الذي حضر مؤتمر حوار الأديان في بلجيكا مؤخّرا وهو الحوار الذي يدعمه ويشجّع على اجرائه الكرسي الرسولي في روما.

في خطبة  الأب نوئيل كوركيس ليوم الاحد السادس من سابوع التوبة المصادف ليوم 7 أيلول 2014 والمنشورة على موقع كلدايا.نت بتاريخ 11 أيلول 2014 وعلى الرابط التالي ورد النص المدرج أدناه الذي يطلب فيه من الشخص المقصود حين يقول (اذا كان له ضمير عليه أن يخفض عينيه ويطلب المغفرة من الله ويقول ترحّم علي يا الله أنا الخاطئ وللناس بأنه ليس الراعي الصالح وانما أجير, أجير). هل هذا كلام يجرأ كاهن على النطق به اذا لم يكن مدفوعا عليه والا لكان قد حوسب عليه.:

الرابط:

http://kaldaya.net/2014/Articles/09/11_FrNoel.html

الاقتباس:

الشعب الكلداني المؤمن: إن ما فعله العشار في الهيكل من شجاعة الأعتراف وتواضع النفس حيث لم يجروء على رفع عينيه الى السماء لأنه وصل الى الباب المغلق بوجهه لأن الطريق الذي سلكه (كان طريقاً أعوجاً تافهاً وإنكسر) ولأنه ظلم الشعب، لقد ألغى حريتهم وجعلهم عبيد أفكارهم ليرضي الملك الظالم، إن أخبارنا نحن الكلدان وإيماننا المسيحي اصبح يتماشى مع البداوة! إذا كان هذا الإنسان له ضمير عليه أن يخفض عينيه ويطلب المغفرة من الله (ويقول مثلما قال العشار ترحم علي يالله أنا الخاطيء) ومن الناس المغفرة لأنني لست الراعي الصالح، لأنه أجير، أجير، ويجب أن يعمل مثلما يعمل المسؤولين في الدول الديمقراطية بسحب نفسه... هذا نزل الى مسكنه باراً

انتهى الاقتباس.

وفي كرازته بمناسبة الاحد الثالث من سابوع التوبة بتاريخ 26 آب 2014 ( يوم ثلاثاء وليس أحد) وردت ملاحظات بعيدة عن التعاليم المسيحية وتخلق الكثير من البلبلة ولا تخدم قضية المتبقي من أبناء شعبنا داخل الوطن لا بل قد تعرّضهم للمزيد من المضايقات وتفقدهم الكم الضئيل من التعاطف الذي حصلوا عليه من قبل المعتدلين من شركائنا في الوطن من المسلمين الذين أبدوا عدم رضاهم عما تعرّض له المسيحيون في الموصل وسهل نينوى والموعظة منشورة على موقع كلدايا.نت بتاريخ 22 آب 2014  (وهو يوم جمعة وليس أحد وكما يبدو نشرت قبل القائها بأربعة أيام) وعلى الرابط التالي:


http://kaldaya.net/2014/Articles/09/11_FrNoel.html


وأقتبس منها هذا المقطع:

يجـتمع بعـض رؤساء كـنيسة المسيح ويقـولون: ديانات سماوية إبراهـيمية وحـوار الأديان بحجة أخـذ وعـطاء وحـوار، ونعـرف جـميعـنا بأن هـكـذا حـوار أصبح عاقـراً ولا يزال هـناك أناس يتـغـنـون بهـذه القـوانة المشخـوطة.

الـديانة الإبراهـيمية هي إثـنـتان اليهـودية والمسيحـية وليس ثلاث، فإله إبراهـيم وإسحق ويعـقـوب، ليس إله إبراهيم وإسماعـيل ... كما قال الـﭘاﭘا بـينـدكـتـوس.

قالت سارة لإبراهـيم: إن إبني لا يمكـنه أن يعـيش مع إبن هاجـر الخادمة، والله أوصى إبراهـيم أن يطردهما ... تكـوين 8:21

إخـواني وأخـواتي المؤمنون: ليس صحـيحاً أن يقـول يسوع لهؤلاء الرؤساء والشعـب المسيحي يؤمنون بإله واحـد. ... إنّ إله يسوع وإله نبي الـبـدو هـو واحـد... سيقـول لهم تركـتم تـوصيات الله وعـملتم بتـقاليـدكم بحجة الحـوار وتـقارب الأديان

يسوع قال: لا تـرموا خـزائـنكم وجـواهـركم أمام الخـنازير، ونحـن نقـول لأولـئك، تعالوا لنـصلي في كـنيستـنا، لنسمع صوت ـ ألله أكـبر ـ أذان يصدح في كـنيستـنا، قـد يقـول بعـض الناس الفاهـين: وماذا بها، إنهم يؤمنون بإله واحـد، أليس إله واحـد.

انتهى الاقتباس .

 

أمور كثيرة تحدث في محيطنا وداخل كنيستنا  واللغط يتزايد والكثيرون من أبناء الأبرشية يتذمّرون ولا أحد يكلّف نفسه بالافصاح عما يدور خلف الكواليس من أمور لا تخدم قضيتنا التي يزايد الجميع عليها . ان دور الكاهن يجب أن يتركّز على نشر رسالة المسيح التي تقول : أحبوا أعداءكم , باركوا لاعنيكم وصلوا من أجل الذين  يبغضونكم وليس العكس.

كنت قد نشرت رسالة مفتوحة الى سيادة راعي أبرشية القديس بطرس في غرب أميركا وعلى الرابط التالي أثرت فيها عدة أسئلة تتكرّر في الشارع من قبل أبناء الأبرشية ولم يصدر أي ايضاح حولها ولا أتوقّع أي اجراء حول موضوع اليوم والأمر الذي سيدفعني ويدفع غيري لاثارة المزيد من الأسئلة حول كل ما يلفت النظر من تصرفات في المستقبل.


http://www.ankawa.com/index.php/ankawaforum/index.php?topic=749858


كل أملي هو أن لا ينطبق علينا قول الرب في انجيله:

"كل مملكة تنقسم على نفسها تخرب، وكل مدينة أو بيت ينقسم على نفسه لا يثبت" متى 12 : 25

 

 

 



توقيع (عبدالاحد سليمان بولص)

 

(آخر مواضيعي : عبدالاحد سليمان بولص)

  الشبكة العنكبوتية ( الانترنت) مرآة تعكس خلفيات مرتاديها.

  مهنة التلوّن والارتزاق/ السيّد عامر حنّا فتّوحي نموذجا

  الاناء ينضح بما فيه/موقع كلدايا.نت وكتّابه مثالا

  هل للكلدان في غرب أميركا قائد جديد دون علمهم؟

  حوار حول مقالة الأستاذ حبيب تومي عن الحملة الاعلامية ضدّ المطران سرهد جمّو....

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه

 

رقم المشاركة : #6162
الكاتب : samdesho

مستشار لادارة موقع مانكيش

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات213

تاريخ التسجيلالجمعة 06-11-2009

معلومات اخرى
حرر في السبت 20-09-2014 01:36 صباحا

الاخ عبد الأحد سليمان المحترم

 

نعم للكاهن حدود أدبية وأخلاقية لا يمكن ان يتجاوزها ليس في كرازته فقط بل في كل نشاطاته وأعماله اليومية. سبق وان نعت الاب الراهب نوئيل غبطة أبينا البطريرك الجليل بالجاهل، وهذا النعت يدلّ على ان قائله تجاوز كل الحدود. ومثلما قلتَ يا اخ عبدالاحد، فهناك من يقف وراءه ويسانده من هو أعلى منه مرتبة. والا لماذا لم يطلب منه ان يعتذر لغبطة البطريرك ومن نفس المنبر.

كل من يحاول تقويض سلطة وإدارة غبطة أبينا البطريرك، في هذا الوقت بالذات، لما يقوم به غبطته من طرق كل الأبواب لإنقاذ شعبنا المسكين من هذه المأساة، فهو برأيي يشترك مع جماعة داعش في اضطهاد هذا الشعب. تقبل تحياتي.....

 

سامي خنجرو- استراليا



توقيع (samdesho)
رقم المشاركة : #6163

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات186

تاريخ التسجيلالجمعة 14-09-2012

معلومات اخرى
حرر في السبت 20-09-2014 03:47 صباحا

الاخ الاستاذ ابلحد بولص المحترم

اهلا بك كاتبا بين اخوتك في موقع منكيش ، وبما انك معروف بكتاباتك المعتدلة والموضوعية والهادئة فلا بد من قراء موقعنا الاستفادة من أفكاركم ومعلوماتكم

اتمنى لك دوام المشاركة بانجازاتك القيمة للفائدة العامة

واما بخصوص مقالك هذا : فاني ارى اخي ابلحد وتأكيدا كما يرى الاخ العزيز سامي فان الراهب او الكاهن الذي يتجاوز ما وعد به اثناء رسامته واهم وعوده الطاعة ،فانه يستحق التوبيخ وثم عندما يكرر تجاوزه فيعفى من عمله الكهنوتي لان طبيعة المؤسسة الدينية تختلف عن مؤسسات المجتمع الاخرى ولا مجال هنا في تفصيلها ، انه فعلا مقال رائع في تشخيص ظاهرة مهمة تعاني منها مؤسستنا الكنسية واكثر اهمية في المقال هو صراحتك ،وفي الوقت الذي يعمل بكل جهوده غبطة البطريرك مار لويس ولكن مع الاسف هناك من يعكر ويحبط من عزيمته .

تمنياتي لك بالموفقية دائما

اخوك

د . عبدالله رابي



توقيع (الدكتور عبدالله مرقس رابي)
رقم المشاركة : #6164
الكاتب : عبد الاحد قلو

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات493

تاريخ التسجيلالخميس 27-09-2012

معلومات اخرى

الدولةكندا

مراسلة البريد

حرر في السبت 20-09-2014 04:16 صباحا

الاخ عبدالاحد سليمان..مع التحية

نرحب بك في موقع مانكيش وفي منتدى الحوار الهاديء ، اما عن موضوعك بوجود بعض التجاوزات من الحد الادنى مرتبة  في السلك الكهنوتي الى اعلى منه مرتبة، فبالتاكيد ذلك غير مقبول والطاعة مطلوبة في كل الاحوال.. .. ولكن مع الاسف فقد حدثت وتحدث تجاوزات عديدة في هذا المجال بين الكهنة ومطارينهم وبين المطران والبطريرك وهنالك من يتمرد ويعرقل حدوث المؤتمرات والسينودسات وكما رأينا في عهد البطريرك السابق والحالي ايضا.. بالاضافة الى الاختلاف في صيغة القداس الالهي وكل حسب اجتهاده.وهذه تدخل ايضا ضمن عدم الالتزام بتوجيهات الرئاسة الكنسية العليا ..وبأعتقادي فالهرم مطلوب تواجده في ادارة الكنيسة وكان المفروض ان تكون كافة الابرشيات في داخل العراق وخارجه ضمن ادارة واحدة، اما تحت سلطة غبطة البطريرك جميعها او تحت سلطة قداسة البابا ولايمكن تثنيتها بأدارتين بحيث تكون فاقدة للمركزية ..ومنها لتتراكم هكذا سلبيات التي تضعف كنيستنا وهي في هذه الظروف العصيبة.. مع شكري لمداخلة مستشاري الموقع كل من الاخ سامي خنجرو والدكتور عبدالله رابي.. تحيتي للجميع 



توقيع (عبد الاحد قلو)
عبد الاحد قلو
رقم المشاركة : #6165
الكاتب : المشرف العام

مدير الموقع

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات1366

تاريخ التسجيلالأحد 19-05-2013

معلومات اخرى
حرر في السبت 20-09-2014 04:36 صباحا

ألأخ عبدالاحد سليمان المحترم

 

تحية المحبة


بداية أود أن أعبر لك بأسمي شخصيا وبأسم إدارة الموقع عن إعتزازنا بوجودك بيننا أخا عزيزا وعضوا قديرا ضمن اسرة موقع مانكيش مؤكدين أنك إضافة نوعية للموقع بإسمك وبنتاجاتك ومقالاتك الصريحة والجريئة ، فأهلا وسهلا بك واتمنى أن تجد هنا إخوة لك تتبادل معهم الآراء والأفكار خدمة للحقيقة التي تعبر عنها الكلمة الصادقة وبالتالي خدمة لرسالتنا المشتركة جميعا.

اخي العزيز عبدالاحد

بخصوص مقالك هذا فأنا لا أريد أن ادخل في التفاصيل ولكنني أضيف على ما قاله الاخوة المستشارين في الموقع والاخ مشرف المنتدى بأن الوقت الآن هو وقت التضامن والالتفاف حول قيادتنا الكنسية الحكيمة التي تبذل قصارى جهدها لتخفيف هموم شعبنا الجريح وأن علينا كل حسب امكاناته وموقعه دعم جهود غبطة البطريرك الذي ارى أن الثقل الذي يتحمله كبير جدا والرب يعينه.


اتمنى ان نقرأ لك المزيد في هذا المنبر

والرب يباركك


           أخوكم

   الدكتور جورج منصور

المشرف العام/ موقع مانكيش



توقيع (المشرف العام)
العذراء مريم والدة الله ملجأي في كل المحن
رقم المشاركة : #6167

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات43

تاريخ التسجيلالسبت 28-12-2013

معلومات اخرى

عضو فعال

الدولةامريكا

الجنسذكر

مراسلة البريد

حرر في الأحد 21-09-2014 12:22 صباحا

الاخوة الأفاضل السادة:

سامي ديشو ، الدكتور عبدالله مرقس رابي ، عبدالاحد قلو ، والدكتور جورج منصور

لكم مني جزيل الشكر سواءً على التوافق في الرأي أو على حفاوة الاستقبال التي اشعرتني من اليوم الأول بأني في بيتي ومع أهلي. آمل أن أكون عند حسن ظنكم. مع تحياتي وتقديري

أخوكم عبدالاحد سليمان بولص

 



توقيع (عبدالاحد سليمان بولص)
رقم المشاركة : #6169
الكاتب : وردااسحاق

غير متصل حالياً

المجموعةالمشرفين

المشاركات1293

تاريخ التسجيلالسبت 02-01-2010

معلومات اخرى
حرر في الإثنين 22-09-2014 04:58 مساء

أحب أن أضيف الى المقال والى التعليقات التي نطقت للحق فأقول أن الراهب نوئيل قد ترك الرهبنة منذ فترة طويلة  . ضرب باب الدير وسافر الى أميركا عند المرتدين على الطاعة ليرحبوا به . أنه لا يستحق أبداً أن يدعى راهباً لأنه ترك الدير بدون أمر  . البطريركية تدعو جميع الهاربين العودة الى أماكنها ( أديرتها وأبرشياتها ) لهذا السبب يحارب هذا الكاهن البطريرك بكل قوة . يدعي الكلدانية ويعمل بكل جهده لخدمتها  مع سيده لا وبل لتقسيمها .

والعجيب يقال بأنه لا يتحدث اللهجة الكلدانية بل الآشورية
. يُساند كل اللذين يتكلمون على غبطة أبينا البطريرك  و في نفس الأبرشيته كهنة آخرين عملهم محاربة أبينا البطريرك محاربة مشينة وبكلمات لا تتفق مع درجتهم الكهنوتية  لكي يرضى عنهم السيد. 
سيدهم يُساعد أمثالهم ويعطيهم اوراق لجوء لتكبر جمهوريته وهكذا سافر السيد الى واشنطن لحصول أكبر عدد ممكن من الفيز لتجريد العراقيين من المسيحيين  ومن جهة أخرى يدعي بالكلدانية . أراد أن يصبح قائداً دينياً وقومياً للكلدان مثل مار شمعون الآشوري ويقلدهم وأن أستطاع حتى بنقل البطريركية من العراق الى أميركا . وللأسف بعض كتبة كلدانيين يؤيدون مساعيه لجهلهم بنواياه . وموعضة الكاهن نوئيل تشهد لتلك النوايا ، قال أن المسيحيين في العراق هم بين ذئاب خاطفة . أقول لهذا الكاهن الذي هو اللسان الناطق لسيده  ، اليس الرب يسوع أرسلنا لنعمل بين الذئاب الخاطفة ؟ أم تريد أنت وسيدك تغيير حتى كلام الرب ؟ ما أطلبه من الأخوة المؤمنين الكلدان وخاصة القومين العمل من أجل محاربة هؤلاء المرتدين الذين يسعون الى تفريغ العراق من المسيحيين والى تقسيم الكلدان الى قسمين ( قومياً وأيمانياً ) بقيادة السيد ، وكذلك عدم نشر كل ما يعود لهم في مواقعنا الكلدانية  . والرب سيحفظ خرافه في أرض الوطن وكنيسته الكلدانيه بقيادة راعيها الأمين مار لويس ساكو .
شكر جزيل لك يا كاتبنا المبدع أبلحد سلمان والرب يحفظك



توقيع (وردااسحاق)
فأنا لا أستحي بالأنجيل ، لأنه قدرة الله للخلاص ، لكل من يؤمن رو 16:1
رقم المشاركة : #6170
الكاتب : عبد الاحد قلو

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات493

تاريخ التسجيلالخميس 27-09-2012

معلومات اخرى

الدولةكندا

مراسلة البريد

حرر في الثلاثاء 23-09-2014 02:27 صباحا

ابن العم العزيز وردا اسحاق..مع التحية


كنت اتوقع ان يكون ردك متوازنا لكونك مشرف على المنتدى الديني الذي تزخه بمقالات شتى، محورها المحبة والتسامح وتقبل الرأي والرأي الاخر وما الى الصفاة الحميدة الاخرى التي يتصف بها ديننا المسيحي.. والمفروض ان ينعكس ذلك ايجابا وانت ترد على هذه المقالة ومهما كان الموضوع المطروح في فحواه وبالاخص عندما تكون مشاركتك في منتدى الحوار الهادىء.. وفي نفس الوقت، لايمكن تجريد رجل الدين من لقبه او درجته الكهنوتية وعلى مستوى مطران( وانت تذكره السيد) الذي يعود اداريا الى قداسة البابا وغبطة البطريرك ايضا ومهما كنت تحمل من الضغينة له..  لكونه يترأس ابرشيتنا الكلدانية في ساندياكو التي يتجاوز اعدادها 70 ألف مؤمن.وله جهود عظيمة في تكوين هذه الابرشية الزاخرة بالكنائس والاديرة ومن كهنة وراهبات بالاضافة الى احتضانه للمطران الجليل باوي سورو ومن بمعيته(2000- 3000) اثوري، التي تعتبر بادرة لاحياء الوحدة الحقيقية مع الكنيسة الاشورية( النسطورية سابقا).

نعم فاننا متفقين جميعا على وجود تجاوزات من احد كهنته وكما ذكرها الاخ عبدالاحد سليمان.. ولكن الحكمة مطلوبة في ردودنا..تقبل تحيتي


ملاحظة: الراهب نوئيل يتكلم اللغة الكلدانية المحكية المتغلبة عليها حرف الحاء مثل حونو حاثو لكون اصوله من زاخو..وربما يعرف الاثورية ايضا. وله موافقات مسبقة من البطريركية لوجوده في ساندياكو (فقط للتصحيح).



توقيع (عبد الاحد قلو)
عبد الاحد قلو
رقم المشاركة : #6176
الكاتب : وردااسحاق

غير متصل حالياً

المجموعةالمشرفين

المشاركات1293

تاريخ التسجيلالسبت 02-01-2010

معلومات اخرى
حرر في الثلاثاء 23-09-2014 09:16 مساء

الأخ العزيز أبلحد قلو المحترم

نعم وكما تفضلت يجب أن نتصف بالتسامح لكن مع من يعرف قيمة التسامح ويحترم المراجع الكنسية ويعمل معها لا ضدها وأن لا ينفرد في قيادة أبرشيته بعيداً كل البعد عن البطريركية غائباً عن السينودسات المنعقدة وجاعلاً من أبرشيته كمدينة الملجاً ( كما كان في العهد القديم لكل من قام بعمل مخالف ) هكذا يهرب الى أبرشيته كل من يريد ترك البلاد بدون موافقة المراجع ، البطريرك يسعى الىصمود المؤمنين في البلاد وهو يشجع الهجرة ويسهيل الطريق لمن يريد الهجرة وأخيراً تسليم البلاد الى الأعداء ، أن كان فعلاً يحب القومية الكلدانية فعليه أن لا يفرغ البلاد من الكلدان  , وقد طاف الكيل أخي العزيز وصبر البطريركية قد نفذ مع هؤلاء المرتدين فلا تستطيع البطريركية السكوت بعد اليوم  . وها اليوم فعلاً نشرموقع البطريركية  وكل المواقع الكلدانية  بما فيها موقعنا العزيز رسالة أبينا البطريرك الحدية جداً لوضع كل الذين خالفوا الطاعة عند حدهم والا فموقف البطريركية سيعلن بعد شهر واحد فقط . أما الرجل الدين الذي جردته عن لقبه كما تفضلت فأنه قد تجاوز حدوده وخاصة في هذه الظروف الصعبة التي يجب أن نكون جميعاً يد واحدة مع غبطة أبينا البطريرك . كلمات بذيئة وصريحة صدرت من كهنته ضد أبينا البطريرك لا أستطيع أن أدرجها هنا ، لكن ثق قد وصلت الى أبينا البطريرك ، والعائشين هناك في سانت ياكو كالأخ أبلحد سليمان يعرف الكثير عما يقومون به كهنة مطران سانت ياكو . لكن ثق بأن الرب سيحفظ كنيسته الكلدانية ويجمعها لتكون تحت رعاية راعي واحد أختاره الروح القدس ليكون قائداً لكنيستنا الكلدانية .

 

أخي العزيز ، أنا لا أهتم الى اللغة أو القومية أو الصفات الشخصية للراهب نوئيل بقدر أهتمامي بتصرفاته ضد غبطة ابينا البطريرك والذي هو رئيس كنيستنا والتهجم الحاصل من قبلهُ في الكرازات . وموقع كلدايا نت والدليل هناك المئات من الأشخاص في سانت ياكو يعرفون التصرفات الهجومية لهذا الراهب وقد وصلت الى البطريرك عن طريق اشخاص ، من ابرشيته. للأسف هذا الراهب هو مسؤول عن موقع كلدايا ، ولحد اليوم لا توجد
فيه أي اخبار عن رئيسه الأعلى ( البطريرك ) وكأنه غير مسؤول على تلك الأبرشية ، والسبب يعود الى حقده عليه وهناك الكثير الكثير ومن العيب ان نكتبها في الموقع .
سؤال واحد أطلب منك أجابته :

 هل انت راضي بتصرفات هذا الراهب ومسؤوله؟

أجبني بنعم او لا رجاء وبدون مُجاملة مع الشكر.والمحبة والتقدير


 

 


 



                      

 


 


 


 

 

 

 

 

 




توقيع (وردااسحاق)
فأنا لا أستحي بالأنجيل ، لأنه قدرة الله للخلاص ، لكل من يؤمن رو 16:1