المنتدى » التعازي » المرحومة فضيلة حنا بكّو الى مثواها الاخير يوم الخميس 9/10/2014
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

المرحومة فضيلة حنا بكّو الى مثواها الاخير يوم الخميس 9/10/2014


الكاتب : المشرف العام

مدير الموقع

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات1366

تاريخ التسجيلالأحد 19-05-2013

معلومات اخرى
حرر في السبت 11-10-2014 05:47 صباحا - الزوار : 3184 - ردود : 1

 

المرحومة فضيلة حنا بكو الى مثواها الاخير يوم الخميس 9/10/2014


جرت يوم الخميس الماضي 9/10/2014 مراسيم الجنازة والدفنة للمرحومة فضيلة حنا بكو. فقد كانت الجنازة قد وصلت ساحة كنيسة العائلة المقدسة في ويندزر الكندية في الساعة الحادية عشر والنصف صباحا وتجمع الشمامسة مرافقين للمونسنيور لويس ديراني ليدخلوا الجنازة الى داخل الكنيسة بصلوات طقسية حزينة وبعدها حضرت جموع غفيرة قادمين من مختلف المناطق فقد جاء البعض من شيكاغو واخرين من غرب امريكا والكثيرين من ديترويت الامريكية وهاملتون الكندية اضافة الى اهل ويندزر للمشاركة في القداس وصلاة الجنازة وتوديع المرحومة الى مثواها الاخير.

بدأ القداس في الساعة الثانية عشر ظهرا والكنيسة تعج بالمؤمنين وقد اخذ القداس طابعا حزينا وكان منظما في كل تفاصيله حيث أقام القداس المونسنيور لويس ديراني وساعده على المذبح الشماس الانجيلي نشوان وشارك عدة شمامسة من امريكا مع شمامسة ويندزر.

وقد القى المونسنيور ديراني كلمة معبرة بعد قراءة الأنجيل ننشرها في أدناه ، تحدث فيها عن المعنى الروحي للموت كونه البداية وليس النهاية. وبعد انتهاء القداس وصلاة الجنازة دعا المونسنيور ديراني الاخ الدكتور نوئيل بكو الى اعتلاء المنبر والتحدث للحاضرين باسم اهل المرحومة فشكر الدكتور بكو كل الذين ساهموا في اقامة هذا الاحتفال الروحي لوداع المرحومة فضيلة وقال: نعم هي مناسبة حزينة الا انني حضرت اليوم اجمل احتفال ديني روحي توديعي احضره في حياتي وشكر الحضور جميعا ودعاهم للمشاركة في موكب الجنازة الى مقبرة الكاثوليك لوداع شقيقته ومن هناك الدعوة لتناول لقمة الرحمة في قاعة جيجارو.

غادر موكب الجنازة كنيسة العائلة المقدسة في الساعة الواحدة والنصف وكان موكبا مهيبا وجرت مراسيم الدفنة في المقبرة المخصصة بعد تلاوة الصلوات الطقسية من قبل المونسنيور ديراني وبحضور عدة شمامسة.

غادر الجميع متوجهين الى قاعة جيجارو حيث تناول المدعوون لقمة الرحمة وتقبل الدكتور نوئيل وذوي المرحومة التعازي بعد ذلك. 

 

كلمة المونسنيور لويس الديراني خلال قداس وصلاة الجنازة يوم دفن المرحومة فضيلة ريس حنا بكو مختار مانكيش الاول في كنيسة العائلة المقدسة في ويندز الكندية يوم الخميس 9/10/2014

 

في المزمور الثاني والاربعين من مزامير داود النبي نقرأ : "كما يشتاق الإيل إلى جداول المياه ، هكذا تشتاق نفسي إليك يا الله ، عطشت نفسي إلى الله ، إلى الإله الحي . متى أجيء وأتراءى قدام الله" (مزمور 42: 1 – 2)

الاخ الموقر الدكتور نوئيل

اخواتي واخوتي ... اعزائي ذوي واصدقاء المرحومة فضيلة بنت الشهيد ريّس حنا بكو المختار الاول لمانكيش والمرحومة زوجته مسكو.

نعم بالايمان والرجاء والمحبة وبهذا الاشتياق رُوِيَتْ فضيلة وكَبُرَتْ وكانت تنتظر هذا اليوم لكي تنتقل من هذا العالم الذي كان لها واد من الاحزان والدموع الى حيث الفرح الى عالم التسبيح السماوي وهكذا كان لها.

قبل بضعة ايام من رحيلها اتصلا بي هاتفيا الموقر سالم منصور والشماس جورج مرقس وطلبوا مني الذهاب لغرض اعطاء مسحة المرضى لفضيلة كونها قد فقدت الوعي وهي في حالة خطرة ، ولكن عندما وصلت اليها في "مستشفى هوتيل ديو" كلمتها وقلت لها استيقضي يا فضيلة فها انا جئت اليك بيسوع في القربان المقدس والذي كنت تنتظرينه وفي الحال فتحت عينيها وبدأت تشكر الرب وقبلت بفرح واضح سر التوبة وسر القربان المقدس وسر مسحة المريض وهي تصلي وتقول يسوع ومريم ومار يوسف بين ايديكم اودع نفسي.

وهكذا كان بعد ان ودعت اخوها نوئيل وكل احبتها ... غابت شمس الحياة لفضيلة في هذا العالم ولنا امل ورجاء بانها ستشرق مرة اخرى في يوم القيامة يوم الاحد يوم قيامة سيدنا يسوع المسيح.

هكذا ايضا نحن المسيحيين المؤمنين هذا هو ايماننا ورجاؤنا فالموت ليس نهاية المطاف بل بالموت يبدأ كل شيء وبه الحياة تتواصل ، فبالموت تبدأ الحياة.

مات المسيح يوم الجمعة العظيمة فاظلمت الدنيا وانزل في القبر المظلم وقام بمجده حيا ممجدا صباح الاحد وانار الدنيا بقيامته وقيامته رمز لقيامتنا نحن هليلويا هليلويا

في هذه المناسبة ونحن نصلي ونطلب هذه الراحة للمرحومة فضيلة نقدم تعازينا الى الاخ الدكتور نوئيل وعائلته والى عائلة المرحوم ميخائيل بكو والى عائلة المرحومة مارية والى جميعكم انتم اقربائها واصدقائها

صبرنا وسلواننا هو في الرب آمين    

 



توقيع (المشرف العام)
العذراء مريم والدة الله ملجأي في كل المحن

 

(آخر مواضيعي : المشرف العام)

  تعزية الى الكاتب جلال برنو لوفاة والدته صبيحة برنو + فيديو بصوت المرحومة عن القوش

  القداس المشترك في مدينة انديان ريفر بمناسبة عيد الصليب اقامه الاب فادي وبمشاركة المونسنيور داود بفرو

  محاضرة مهمة وقيمة للباحث ألأكاديمي العراقي ألأستاذ سعد سلوم

  قداس الهي للمونسنيور داود بفرو في كنيسة العائلة المقدسة بوندزر الكندية

  مقابلة مع الكاتب والفنان التشكيلي وردا اسحاق عيسى

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه

 

تعزيه رقم المشاركة : #6299

الكاتب : Bassam Mangesh

مشرف على منتدى اجتماعيات

غير متصل حالياً

المجموعةالمشرفين

المشاركات42

تاريخ التسجيلالأربعاء 18-11-2009

معلومات اخرى

الدولةكندا

الجنسذكر

مراسلة البريد

حرر في السبت 11-10-2014 06:18 صباحا

الله يرحمهــــــــــــــــا...........



توقيع (Bassam Mangesh)
تحياتي الى كل اهالي مانكيش الكرام
Bassam Adam Markho