المنتدى » اخبار شعبنا » جورج منصور وخالد البير يشيدان بدور حكومة اقليم كوردستان في إيواء المسيحيين
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

جورج منصور وخالد البير يشيدان بدور حكومة اقليم كوردستان في إيواء المسيحيين

الكاتب : admin

( مدير الموقع )

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات5713

تاريخ التسجيلالإثنين 14-09-2009

معلومات اخرى

الدولةاوربا

الجنسذكر

images/iconfields/twitter.png

مراسلة البريد

الموقع الشخصي

حرر في الجمعة 14-11-2014 02:49 مساء - الزوار : 2050 - ردود : 0

جورج منصور وخالد البير يشيدان بدور حكومة اقليم كوردستان في إيواء المسيحيين

مانكيش كوم - دلير ابراهيم- اربيل

بهدف الاطلاع على البرامج التي تقيمها المديرية العامة لشؤون المسيحيين في وزارة الاوقاف بحكومة اقليم كوردستان في مساعدة وايواء المسيحيين النازحين من مدينة الموصل وقرى وبلدات سهل نينوى بعد سيطرة عصابات داعش الارهابية عليها ونشر الرعب والموت والدمار فيها, قام رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في كندا جورج منصور يرافقه ممثل الجمعية في الاقليم دلير ابراهيم بزيارة الى مكتب المدير العام لشؤون المسيحيين خالد جمال البير في وزارة الاوقاف باربيل.

بعد ترحيبه بوفد حقوق الانسان العراقية في كندا, قدم السيد البير صورة شاملة عن احوال النازحين المسيحيين ومعاناتهم والجهود التي تبذل لتذليل الصعوبات التي تواجههم في حياتهم اليومية بعد ان تركوا بيوتهم واعمالهم وكل ما يملكون للحفاظ على ارواحهم ومعتقداتهم واطفالهم. واكد على ان نسبة 60 % من النازحين بشكل عام (الايزيديين والمسيحيين والشبك وغيرهم) اتجهوا نحو محافظة دهوك, بينما 35 % منهم وصلوا الى اربيل, و5 % منهم اتجهوا الى محافظة السليمانية. مضيفا, ان هذا النزوح المفاجئ وغير المتوقع, شكل عبئا كبيرا على ميزانية حكومة الاقليم مع وجود اعداد غير قليلة من اللاجئين السوريين, بحيث بلغ العدد الاجمالي للنازحين واللاجئين قرابة المليون وثمنمائة الف شخص في محافظات الاقليم.

وفي سياق حديثه, اشار الى ان المديرية بحكم علاقاتها الواسعة مع جهات مانحة وجاليات مسيحية في الخارج تمكنت من تلقي الدعم السريع والقيام بتوزيع المساعدات الفورية في إيواء النازحين, وهي تقوم بواجباتها في عمليات الايواء وتوزيع المعونات ومحاولة التدخل لحل الاشكالات التي تواجه حياة النازحين المسيحيين اليومية وذلك بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الكنسية والمنظمات الخيرية والجهات الرسمية المعنية بهذه الامور.

بدوره اثنى جورج منصور على جهود المديرية في مساعدة النازحين المسيحيين ومد يد العون لهم وهم يعيشون في ظروف صعبة لم يختاروها بانفسهم بل فرضت عليهم. وكان منصور قد قام بزيارة ميدانية الى مراكز ايواء النازحين المسيحيين في بلدة عنكاوا وشارك في إفتتاح مركز طبي خاص بهم وتعرف على احتياجاتهم واستمع الى طلباتهم المتمثلة في مستلزمات الوقاية لفصل الشتاء والادوية وترتيب اوليات الدراسة والتعليم لإطفالهم.

واشاد الطرفان بجهود حكومة اقليم كوردستان في وضعها لخطة طوارئ عاجلة لإيواء هذه الاعداد الكبيرة من النازحين وتقديم مستلزمات العيش لهم وتخصيص مساحات من الاراضي لبناء 1000 بيت جاهز وتوفير المدارس لإبنائهم الطلبة. كما اكدا على الدور الملحوظ الذي تقوم به إيبارشية اربيل الكلدانية وجهودها المتميزة في مساعدة النازحين المسيحيين والوقوف معهم في محنتهم الحالية.


جورج منصور



توقيع (admin)

 

(آخر مواضيعي : admin)

  بث مباشر قنوات فضائية عربية Arabic Tv Online Live

  المسيح الدجال في الانجيل

  صحفي الماني يكشف اسرار المساجد الموجدة في المانيا و مايحدث في داخلها

  صور / صلاة جنازة المرحومة تريزة هرمز داود ليوم الثالث

  عماذ الطفل الملاك اورفيل / سيدني - استراليا

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه