المنتدى » اخبار شعبنا » اتحاد بيث نهرين الوطني وحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبلان نائب رئيس المركز الدولي للدين والدبلوماسية
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

اتحاد بيث نهرين الوطني وحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبلان نائب رئيس المركز الدولي للدين والدبلوماسية


الكاتب : admin

( مدير الموقع )

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات5713

تاريخ التسجيلالإثنين 14-09-2009

معلومات اخرى

الدولةاوربا

الجنسذكر

images/iconfields/twitter.png

مراسلة البريد

الموقع الشخصي

حرر في الأحد 25-01-2015 11:35 صباحا - الزوار : 1977 - ردود : 0
اتحاد بيث نهرين الوطني وحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبلان نائب رئيس المركز الدولي للدين والدبلوماسية , والسيد بسام اسحاق رئيس المجلس الوطني السرياني السوري .

مانكيش كوم - استقبل السيد يوسف يعقوب متي رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني والسيد روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي كل من السيد براين كوكس نائب رئيس المركز الدولي للدين والدبلوماسية في واشطنن والسيد بسام اسحاق رئيس المجلس الوطني السرياني السوري ,يوم السبت الموافق 24/1/2015 في مقر اتحاد بيت نهرين الوطني في عنكاوة , وحضر اللقاء عدد من السادة اعضاء المكتبين السياسيين للحزبين.
وتم التطرق خلال اللقاء مختلف القضايا التي تخص شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في العراق والمنطقة , وفي المقدمة منها الدور المهم الذي يمكن ان يمارسه رجال الدين من خلال التنسيق مع السياسيين في الازمات التي تتعرض لها الشعوب والى ضرورة تبادل الخبرات والاراء في مختلف الظروف مع الحرص على احتفاظ كل طرف باستقلالية القرار وعدم الخلط بين الدين والسياسة , خدمة للمصالح العليا للشعوب والاوطان .
وكذلك تحدث الطرفان فيما يخص الوضع الذي تعرض له شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بعد 6 اب 2015 وسيطرة تنظيم داعش على اغلب مناطق شعبنا في سهل نينوى تباحث الجانبان حول المهجرين في مختلف مناطق العراق واكد الطرفان ان الحل الامثل لانهاء هذه المعاناة هو الاسراع في تحرير هذه المناطق وتعويض المواطنين عن الاضرار التي تعرضت لها ممتلكاتهم . وقدم رئيسا الحزبين شرحا مسهبا عن قوة سهل نينوى التي تم تشكيلها من قبل الحزبين بالتنسيق ودعم حكومة اقليم كوردستان وقوات التحالف الدولي.
وكان السيدان براين كوكس والسيد بسام اسحاق قد قاما بجولة في عدد من مخيمات المهجرين في بلدة عنكاوا للتعرف على وضع المهجرين فيها ( عنكاوا مول , مركز شباب عنكاوا , اشتي 128, مزار مار ايليا ).
وتوجه الوفد مساءً لزيارة عدد من السادة المطارنة حيث التقى الوفد بسيادة المطران مار بشار وردة رئيس اساقفة كوردستان للكلدان ومار  يوحنا بطرس موشي رئيس اساقفة الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك والاب الربان يعقوب باباوي راعي كنيسة السريان الارثوذكس في بغديدا وتباحثوا عن اوضاع شعبنا واحتياجاته في ظل هذه الازمة العصيبة.






توقيع (admin)

 

(آخر مواضيعي : admin)

  بث مباشر قنوات فضائية عربية Arabic Tv Online Live

  المسيح الدجال في الانجيل

  صحفي الماني يكشف اسرار المساجد الموجدة في المانيا و مايحدث في داخلها

  صور / صلاة جنازة المرحومة تريزة هرمز داود ليوم الثالث

  عماذ الطفل الملاك اورفيل / سيدني - استراليا

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه