المنتدى » منتدى الحوار الهاديء » دحض وتفنيد لكل المناوئين والمتآمرين على قوميتنا الآشورية !
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

دحض وتفنيد لكل المناوئين والمتآمرين على قوميتنا الآشورية !

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات16

تاريخ التسجيلالثلاثاء 22-10-2013

معلومات اخرى
حرر في الأحد 15-02-2015 06:01 مساء - الزوار : 3856 - ردود : 1

دحض وتفنيد لكل المناوئين والمتآمرين على قوميتنا الآشورية !

 

آشور بيث شليمون

 

الأخ هنري بدروس كيفا كتب: والرابط أدناه :

 

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,772624.0.html


" السيد آشور بيت شليمون
يبدو إنك تردد دائما الشاعر كوركيس وردا و هذا يعني بالنسبة لك أن
وردة واحدة تعني الربيع !
كم مرة وضعت اسمي في عنوانينك الفارغة ؟ كم مرة ذكرت لنا شاعرك
الذي تتوهم بإنه يتكلم عن شعب أشوري معاصر ؟
هذا رد على أوهامك الأشورية المزيفة. " أنتهى الإقتباس

 

...................

 

الأخ هنري مقتبسا من حدابيا :

 

" كما انه يذكر بعضالبطاركة المنحدرين من الموصل التي كانت مدينة مهمة. وكما هو معروف بانالموصل تسمى بالسريانية "اثور" ܐܬܘܪ، لذلك يقول عن الذي يتحدر منها "فلانالاثوري" اي "فلان الموصلي"، فاذا قلنا بالسريانية "مار ماري الاثوري" يعنياننا نقصد "مار ماري الموصلي"، وإن قلنا "عبديشوع الذي من اثور" فهذا يعني "عبديشوع الذي من الموصل". وبهذه الطريقة يذكر لنا كل من البطاركة: "مارماري الموصلي" (987-999)، و"عبديشوع الموصلي" (1085-1090)، و "مكيخا الذيكان مسؤلا في الموصل" (1092-1110)، و"إيليّا الذي تربى بين العلماء فيالموصل" (1111-1132)، و"عبديشوع من الموصل" (1139-1448) . انتهى الإقتباس

 

آشور بيث شليمون:

 

أولا، إن هذا النكرة تحت التسمية – حدابيا ، لو كان امينا على التاريخ وجب عليه أولا، الإعلان عن نفسه ولا يتنكر تحت تسمية مبهمة!

ثانيا، أما غباء او تجاهل للحقيقة، وعلى القارئ أن يسأل مجرد سؤال بسيط الاتي:

هل آثور في الموصل ام ان مدينة الموصل في آثور ؟! لكي يقدم مثل هذه التفسيرات الخاطئة والملتوية !

ثالثا: أدناه أضع نصا من مقدمة كتاب يشوع داد المروزي وهاك ما قاله:

  

يشوع داد، أفسقف الحديثة في اقليم آشور في القرن التاسع الميلادي، وتعود أصوله الى مدينة " مرو " من بلاد  " تركمنستان "  اليوم .
 
 ܝܫܘܥ ܕܕ ܐܦܣܩܘܦܐ ܕܚܕܬܐ ܕܒܐܬܘܪ

ܥܠܚܝܠܗ ܕܡܪܢ ܝܫܘܥ  ܡܫܝܚܐ ܡܫܪܝܢܢ ܠܡܟܬܒ ܢܘܗܪܐ ܕܟܬܒܐ  ܕܚܕܬܐ ܕܥܡܠ ܘܟܢܫ ܡܢ ܟܬܒܐܣܓܝܐܐ ܕܡܦܫܩܢܐ ܘܡܠܦܢܐ ܕܥܕܬܐ ܩܕܝܫܬܐ .  ܠܩܕܝܫܐ ܘܪܚܡ ܝܘܠܦܢܐ ܡܪܝ ܝܫܘܥܕܐܕܡܪܘܙܝܐ ܐܦܣܩܘܦܐ ܕܚܕܬܐ/ الحديثة ܕܒܐܬܘܪ ܡܪܢ ܥܕܪܝܢܢ ܘܚܝܠܝܢܢ ܘܚܟܡܝܢܢ ܘܡܢܥܝܢܢܠܫܘܡܠܝܐ ܒܛܝܒܘܬܟ ܀
ترجمة النص أعلاه بتصرف:
 
بقوة الرب يسوعالمسيح أبدأ في كتابة تفاسير لكتاب العهد الجديد الذي عمل بجمعه من كتبكثيرة للمفسرين والمترجمين للكنيسة المقدسة. لقدسية  ومحب العلم مار يشوعداد المروزي أفسقف/ أسقف " الحديثة " في آثور ، اللهم أسعفنا وقوينا وامنح لناالحكمة في منتهى طيبتك.

وهنا أكرر الجملة الأخيرة ،  " يشوعداد المروزي أفسقف/ أسقف   الحديثة في آثور"

والآن مطلوب منك تفسير الكلام او الإستنجاد بهذا العبقري – حدابيا - كما تفعل كي يفسره.

وببساطة وبدون أي جهد يذكر حيث يقول – مدينة الحديثة في آثور وهذا صحيح، ولكن ليس صحيحا ان مدينة – الحديثة في مدينة الموصل يا صاح!!!!

وللمزيد حول الموضوع، عليك ان تقرا مقالي ادناه والموسوم ، " غياب القطة، الفئران يقفزون من كل حدب وصوب.

 

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=499468.0

 

حدابيا مرة اخرى:

 

"ان مجرد ترجمةكلمة موصلي السريانية ܐܬܘܪܝܐ الى اشوري يعتبر إما جهلا عفوياً، وهذه خطيئةتغتفر، او تزويراً متعمداً وهذا خطأ لا مغفرة له بل يجب فضحه." انتهى الإقتباس

 

آشور بيث شليمون:

 

كلام لطيف خفيف وصادق، بحيث ليس هناك في أي من القواميس باللغة السريانية بان – آثور هي الموصل، ما عدا قاموس واحد وهو قاموس حسن بن بهلول، وهنا السيد حدابيا لم يقدم ما قاله كما هو بالكامل، بل جريمته انه إختار ما يناسب تلاعبه وتحويره للحقائق بتمسكه في تفسير واحد من تفاسير عدة وهي :

 

-         ܐܫܘܪ ܐܝܟ ܒܪ ܣܪܘ ܦܪܬܝܐ ܘܐܬܘܪܝܐ – الموصل  أي ( آشور بناء لإبن سارو الفرثيون والآثوريون – الموصل . من قاموس حسن بن بهلول الصفحة 306

 

-         ܐܬܘܪاسم مدينة بناها سابور الملك وهي الموصل ܀

ܐܬܘܪ  ܠܒܒܝܠ ܩܪܐ  ܡܠܟܘܬܐ ܕܐܬܘܪܝܐ بابل أي بابل تدعى آثور أو المملكة الآشورية.

 

-         ܐܬܪܘܙ ܒܨ -  ܣܘܪܝܐ ܫܡܐ ܕܐܬܘܪ ܐܘ ܕܐܬܪܐ ܐܝܬܘ ܐܝܟ ܕܐܫܟܚܬ ܒܝܕ ܚܘܢܝܢ ܒܡܟܬܒܢܘܬܐ ܙܒܢܐ ܀  أي آثور = سوريا الإسم الآشوري او البلد الذي وجد من قبل حنين في الكتب التاريخية.

 

-         ܐܬܘܪܝܐ ܒܥܠܕܒܒܐ  الاعداء ( وستجدون كل هذه التفاسير في الصفحة 322 من قاموس حسن بن بهلول) .

 

ملاحظة هامة جدا: إخوتي القراء تتذكرون جيدا ما كان يطبل ويزمر به  ومن ضمنهم هذا النكرة – حدابيا مع الدكتور أسعد صوما أسعد والسيد موفق نيسكو الذي لم يكن التوفيق بجانبه أبدا، عندما اخذوا من كل التفاسير اعلاه، التفسير الأخير فقط ، وهنا الشيء الوحيد الذي قاله – حدابيا، هذا النكرة وكان صوابا مائة بالمائة :

" او تزويراً متعمداً وهذا خطأ لا مغفرة له بل يجب فضحه." بكل تأكيد ونحن هنا نفضح هؤلاء خفافيش الظلام من أمثال : الدكتور أسعد صوما أسعد، موفق نيسكو، حدابيا وهنري بدروس كيفا وشركاهم أجمعين وليكن هذا مفهوما للجميع!

 

 

وحدابيا أخيرا:

 

" واذا خطر ببالكان تسأل لماذا استعمل الاب يوسف بيث قليتا في مقدمته للكتاب المذكور الذيطبعه تعبير ܐܘܡܬܐ ܣܘܪܝܝܬܐ "الامة السريانية"؟ الجواب ببساطة لاننا جميعاًسريان، وأمتنا هي الامة السريانية، وان اسم "سريان" هو الاسم الذي استعملهجميع اجدادنا وجميع اباء كنسيتنا المشرقية وجميع مؤلفينا خلال التاريخ،وبينهم علامتنا عبديشوع الصوباي في جدوله عن ادبائنا حيث سماهم "سريان" بقوله:  ܡܟܝܠ ܕܝܢ ܕܣܕܪܢ ܣܝ̈ܡܐ ܕܐܒܗ̈ܬܐ ܝܘ̈ܢܝܐ: ܢܫܪܐ ܠܡܣܕܪ ܠܣܝ̈ܡܐ ܕܐܒܗ̈ܬܐܣܘܪ̈ܝܝܐ  "بعد ان سردنا مؤلفات الاباء اليونان، نبدأ في سرد مؤلفات الاباءالسريان". (كتاب المرجانة، صفحة 69) . انتهى الإقتباس

 

آشور بيث شليمون :

 

نحن لا ننكر بكوننا – سريان  بإمتياز ومن أوائل السريان، كون الإسم قد صيغ من أشور- آسور وهذا ما أكده القاموس الذي هؤلاء يعتمدون عليه أي قاموس بن بهلول هؤلاء- الإخوة الدكاترة والباحثين والمغمورين من امثال – حدابيا وللمزيد حول الموضوع أضع الرابط الذي يدعم نظريتنا وفي هذا الموقع – عنكاوا وقراءه يفوق 3000 فرد، زد على ذلك الموضوع الأساسي الذي انا قدمته للموقع وصل عدد قراءه الى اكثر من 9000 قارئ – حيث الموقع حذفه - عدا الموضوع نفسه نشر في عدة مواقع أخرى وهاكم الرابط :

 

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=730440.0

 

 



توقيع (اشور بيث شليمون)
آشور بيث شليمون

 

(آخر مواضيعي : اشور بيث شليمون)

  الرسالة الآشورية الأزلية

  تعالوا معا لنكشف قصة إغتيال المغفور له المطران منا ؟!

  الأديب الكبير نرساي !بقلم أبرم عما منصور-منقول من مجلة الصوت السرياني

  اضمحلال الشعوب السامية في الهلال الخصيب، ما عدا الشعب الآشوري!

  الإنتداب الآشوري على بابل نتيجة توغل القبائل الآرامية والكلدية !

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه

 

رقم المشاركة : #6759
الكاتب : عبد الاحد قلو

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات493

تاريخ التسجيلالخميس 27-09-2012

معلومات اخرى

الدولةكندا

مراسلة البريد

حرر في الأحد 15-02-2015 06:52 مساء

واليك رأي الدكتور العراقي الاثاري بهنام ابو الصوف في الاشورية الحديثة بقوله:

 

....  اما عن جذور الاسم ( اثور من أشور ) فانه في اواخر القرن التاسع عشر ومطلع القرن العشرين ظهر مطران مسيحي ( كلداني - كاثوليكي )   واسمه ( المطران أدي شير ) ومؤلفه القيم الموسوم ( كلدو - اثور ), من عندها ابتدات هذه الاقوام تداول المصطلح  (اثور)  كنوع من تأسيس لهوية تحفظ لهم كينونتهم, اشتد الضغط على الاقليات العرقية والدينية واضطهاد الترك والكرد للأقليات بسبب اندلاع الحرب العالمية الاولى وحصول واقعة مذابح الارمن بعد 1915 بسبب موقفهم المناؤي للدولة العثمانية حينها و مساندتهم لروسيا القيصرية مما عد حينها صراع عسكري- ديني.. انسحب الامر على جميع المكونات المعتنقة للديانة المسيحية في العراق  حينها واخذ كل مذهب يحاول تأسيس هوية  معينة للتعريف والتميز والحفاظ على كينوته من الضياع والانقراض ووجد النساطرة ضالتهم بالتسمية التي اطلقها المطران ( أدي شير)  عليهم ( الاثوريون). حين حل الاحتلال البريطاني في المنطقة عقب خسارة الحلفاء الحرب و سقوط الامبراطورية العثمانية بعد 1918 وجد في المكون  الاثوري عنصر حليف ومخلص بسبب عقدة الاضطهاد الديني والعرقي التي عانوا منها الامرين ابان الدولة العثمانية, شكل الانكليز فوجا عسكريا من الاثوريين  باسم ( قوات الليفي اي الموالين )ومنح بعض منهم الرتب العسكرية المختلفة, وبقي هذا التشكيل حتى مطلع الخمسينيات من القرن المنصرم واخذت هذه القوات تحرس القواعد والمطارات البريطانية في الموصل والحبانية والبصرة وربما كركوك. وقد اجاد المحتل البريطاني المشهود له بدهائه و خبثه ان يوظف الموروثات و التسميات و يرقع منها ما يناسب كسب الاقليات بالعزف على اوتار التفرقة بنغمة تروق لكل منها ( شيعة وسنة ومسيحيين ...الخ ), فأخذ يدفع باتجاه استخدام مصطلح اشوري بدلا من اثوري وان جنود فوج الليفي من سكنة القرى والجبال من النساطرة هم ورثة واحفاد الاشوريين المقاتلين الاشداء, وحينها تمت عملية التجيير الرسمي لمصطلح المطران ( ادي شير ) الاثوريين الى الاشوريين وتمسك الاخوة النساطرة بهذه التسمية الى حد الساعة. ..



توقيع (عبد الاحد قلو)
عبد الاحد قلو