المنتدى » منتدى الحوار الهاديء » الرسالة الآشورية الأزلية
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

الرسالة الآشورية الأزلية

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات16

تاريخ التسجيلالثلاثاء 22-10-2013

معلومات اخرى
حرر في الأربعاء 18-02-2015 04:10 مساء - الزوار : 3448 - ردود : 4

ܐܓܪܬܐ ܐܬܘܪܝܬܐ ܡܬܘܡܝܬܐ الرسالة الآشورية الأزلية

 

آشور بيث شليمون

 

ܚܬܘܬܝ ܘܐܚܘܢܘܬܝ ܩܪܝܢܐ ܡܝܩܪܐ/ أخواتي وإخوتي القراء المحترمون ܫܠܡܐ ܘܫܝܢܐ ܥܡܟܘܢ/ السلام والأمان معكم أعزائي: حقيقة كانت ليتجربة جميلة ومشجعة وإن تخللت مع احترامي من البعض، أكرر من البعض ولاالكل، تصرفات غير اخلاقية مقبولة، ولكن عموما لا بأس بها واتطلع الى المستقبل أن  تكون أكثر نجاحا وذلك باخذ بعض الخطوات الهامة وهي:

- هدفي الرئيسي هو كشف الحقيقة عن أمتنا الآشورية وفي عقر دارها بلاد آشور/ ܡܬܐܕܐܫܘܪ،تاريخيا ولغويا وتراثيا.
 

-  فضح وكشف مزوري تاريخنا أي كان بدون تردد، لا كرها بأحد، بل لتقديم الحقيقة لشعبنا المنكوب كما هي ولا كما يشوهها البعض وللأسف.

- إن تمسكنا بآشوريتنا القومية وفي دارنا لهي أمانة على أعناقنا، وأي تقاعس او تراجع عنها تعتبر خيانة عظمى في حق شعبنا الواحد الموحد والذي قاسى ويقاسي الكثير كي حتى والغاية في نفس يعقوب يجردنا من وجودنا الأزلي السرمدي.


-
 نحن نكشف التاريخ كما هو ولن نسمح لأحد ن يشوه تاريخنا او يبدله كما يشاء في شمال ما يسمى العراق. القومية الوحيدة هي الآشورية، وإذا كان هناك الكثير ممن لايجدون أنفسهم آشوريون هؤلاء هم في كثير من الأحيان أما من المستعربين،المتاكردين، المتكلدنين أو من الغرباء المحتلين . ليس هناك من يحاول طردهمأو اجبارهم العودة الى جذورهم الأصلية، الخيار هو لهم وحدهم .


تعاريف مهمة يتداولها شعبنا اليوم بمفاهيم خاطئة:

من المؤسف نتيجة الظروف السياسية والمذهبية ومرور شعبنا تحت ربقةالمحتلين الأجانب، اليوم شعبنا في بلاد آشور ينتمي الى هذه التسميات : الآثوريون، السريان والكلدان .
الآثوريون، هم الشعب الأصلي لهذه الجزء من عراق الحالي ولا يختلفون عنإخوتهم من السريان والكلدان، بل كلهم ينتمون الى القومية الآشورية*.


الكلدان:
وما يسمى الكلدان في بلاد آشور، هم غير الكلدان القدماء، بل آشوريون بعدسريان الكثلكة عرفوا بالكلدان، هذا الإسم الذي أسبغه عليهم من قبل بابايوجين الرابع حوالي 1443-1444 ميلادية.
كما الجدير بالذكر ان الكلدان وهم القلة القليلة في جنوب العراق – حيث كانهناك أراميون، فرس، عرب ويهود الخ  – لقد اسلموا واستعربوا وانصهروا في المجتمعالعربي في نهاية القرن العاشر او بالاكثر في أوائل القرن الحادي عشرالميلادي وبذلك لم يبق لهم أثر .


السريان:

هنا توضيح هام جدا، وهي التسمية هذه كانت تطلق على جميع سكانالهلال الخصيب من كل القوميات المعروفة والتاريخية هناك وهنا استشهد بماقاله الاخرون لكي لا أتهم انني أزور التاريخ أو أضعه بما يناسبني كآشوريوالنص مأخوذ من المجلة البطريركية، وهي مجلة دينية تاريخية أدبية وتصدرهابطريركية انطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس في دمشق، العدد الثانيوالستون، المؤرخ كانون الاول من عام 1968 – السنة السابعة والصفحة 81:

والشعوب السريانية الاولى التي عرفت في العصور القديمة، أعني بهاالأكاديين، البابليين والآشوريين، ثم الكنعانيين والفينيقيين وفروعهم، كانتكالشعوب الآرامية مساوية لها ب ( العرق واللغة )، غيران فارقا بسيطا كانيفصل بينهما، ينحصر في لهجة كل قبيلة الخاصة والعامة . ”
وهكذا في العصور الاولى للمسيحية تقريبا اختفت الأسماء القديمة كي تكونالتسمية ( السريان ) كتسمية عامة للجميع والتي مصدرها شعبنا الآشوري نظرالدوره الريادة كما قلنا مرارا في عملية توحيد الهلال الخصيب وفق طموحالملوك السركونيين والذين نجحوا لحد ما حيث كانت تسمى هذه الحقبة التاريخيةالمهمة ب السلام الآشوري PAX ASSYRIACA.”


الآراميون:
هم غالبا الشعب الذي كان منتشرا في قلب الهلال الخصيب والذي كان شعبا بدويااو نصف بدوي وقد أسس بعض الممالك الصغيرة هنا وهناك الذين كانوا تحتالإنتداب الآشوري، ولكن وجودهم في بلاد آشور ليس اكثر مما وصفه الأخ الفنانحنا حجار، ربما البعض ساقوا ماشيتهم للبحث عن الكلأ ليس إلا ولكن لم يكونوجودهم مهددا للأمبراطورية الآشورية. ومن المؤسف ان نجد اليوم منهم من يظنخطأ بانهم أصل البلاد، في وقت لا وجود لهم في بلادهم الحقيقية إلا ببضعآلاف والذين يرون انفسهم عربا كما يفتخرون رغم ان لهم لغتهم – الآراميةالقديمة والتي الى اليوم في حيص بيص يبحثون سبل تطويرها وما هو الخطالمناسب لها، حيث البعض اخذ يستخدم الأحرف العبرية المربعة والتي تعرف حتىمن قبل اليهود أنفسهم – كتاف آشوري أي الخط الآشوري.

ملاحظة هامة للقراء الأحبة :

بإذن الله لإتمام مهمتي المقدسة هذه ساقوم بحملة توعية وذلك من خلالمقالات التي سأكتبها واقدمها للقراء. وفي هذه الحالة يرجى منهم والبابمفتوح للنقاش الحضاري ومن ضمن الموضوع، أي كل القراء لهم الحق بالمناقشةولهم الحق حتى بعدم قبول والأخذ بما أقدمه بشرط ان يقارعوا – الحجة بالحجةأي اي نقاش خارج الموضوع غير مقبول ولن يلقى صاحبه أي اهتمام، كما أي شخصيخرج من الموضوع كي يحوله الى هجوم شخصي غير مسموح والافضل ان يقوم ذلكبنفسه من خلال كتابته هو في زاوية مستقلة وله الحق كي يقول ما يريده، بعدتزويد القراء بالثبوتيات وليس تكهنات وحتى هذا لن يلقى أي جواب إذا لم يعلنالشخص عن اسمه الصريح الكامل .

واخيرا آمل ان تلقى دعوتي هذه أذنا صاغية ولكم شكري وتقديري ودمتم في بركة الرب آمين .

ܒܚܘܬܡܐ ܐܝܬܠܝ ܣܒܪܐ ܕܒܥܘܬܝ ܗܘܐܠܗ ܫܡܥܢܐ ܥܡ ܩܘܒܠܛܝܒܘܬܝ ܪܒܬܐ ܘܦܘܫܘܢ ܬܚܘܬ ܪܚܡܐ ܘܒܪܟܱܬܐ ܕܡܪܝܐ ܐܡܝܢ ܀

تنويه يرجى الإستماع الى الدكتور بهنام أبو الصوف على  اليوتوب أدناه:


http://www.youtube.com/watch?v=rPTdBQU2VBo

................................

 



توقيع (اشور بيث شليمون)
آشور بيث شليمون

 

(آخر مواضيعي : اشور بيث شليمون)

  دحض وتفنيد لكل المناوئين والمتآمرين على قوميتنا الآشورية !

  تعالوا معا لنكشف قصة إغتيال المغفور له المطران منا ؟!

  الأديب الكبير نرساي !بقلم أبرم عما منصور-منقول من مجلة الصوت السرياني

  اضمحلال الشعوب السامية في الهلال الخصيب، ما عدا الشعب الآشوري!

  الإنتداب الآشوري على بابل نتيجة توغل القبائل الآرامية والكلدية !

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه

 

رقم المشاركة : #6767
الكاتب : عبد الاحد قلو

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات493

تاريخ التسجيلالخميس 27-09-2012

معلومات اخرى

الدولةكندا

مراسلة البريد

حرر في الأربعاء 18-02-2015 07:14 مساء

الاخ المحترم اشور

 

وتقول بأن القومية الوحيدة الموجودة في شمال العراق بالذات هي القومية الاشورية الازلية..ألا ترى بان تعبيرك هذا يدل على احتواء قوميات الاخرين وعن تعصب وحقد اعمى.. وثم كيف تعتبرها أزلية والكتاب المقدس والحقائق التاريخية تشير الى فنائها ومن بكرة ابيها ..

المشكلة في ادعائكم الباطل، فلم تُعرّفوا لنا من هو اشور صانع اشوريتكم الازلية ؟،

فهل تعتقدون بوجود اله اشور..وكما تشير الى ذلك في معظم طروحاتك.؟. وهل هنالك جنة اشورية فيها حوريات والتنعم بالملذات الذي جعلكم متعصبين لها وحتى على حساب المسيحية  المحسوبين عليها كديانة ؟!.

ان الارض التي تدعون بأنها مُلك للآله آشور مغتصبة   ومدنسة ومن قوميات عديدة ، وهل لك الاستعداد  للعيش فيها ان تحررت (بالمشمش) وتتركون النعيم الذي جنابك فيه باميركا مع اولادك واحفادك؟ ام مجرد دعوة لخرافة ليس غير.؟. ولايهمك ان  تعرف عواقب ذلك على الموجودين من الكلدان والسريان المهجرين من ديارهم..!!  انه كلام بهذيان ..!

الرب يسامحك ومن هم على شاكلتك..تحيتي للقراء

 



توقيع (عبد الاحد قلو)
عبد الاحد قلو
رقم المشاركة : #6768

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات16

تاريخ التسجيلالثلاثاء 22-10-2013

معلومات اخرى

عضو مشارك

مراسلة البريد

حرر في الجمعة 20-02-2015 01:03 صباحا

الأخ عبد الاحد قلو كتب:

" الاخ المحترم اشور

“وتقول بأن القومية الوحيدة الموجودة في شمال العراق بالذات هي القومية الاشوريةالازلية..ألا ترى بان تعبيرك هذا يدل على احتواء قوميات الاخرين وعن تعصبوحقد اعمى.. وثم كيف تعتبرها أزلية والكتاب المقدس والحقائق التاريخية تشيرالى فنائها ومن بكرة ابيها ..

المشكلة في ادعائكم الباطل، فلم تُعرّفوا لنا من هو اشور صانع اشوريتكم الازلية ؟،

فهلتعتقدون بوجود اله اشور..وكما تشير الى ذلك في معظم طروحاتك.؟. وهل هنالك جنة اشورية فيها حوريات والتنعم بالملذات الذي جعلكم متعصبين لها وحتى علىحساب المسيحية  المحسوبين عليها كديانة ؟!.

ان الارض التي تدعون بأنها مُلك للآله آشور مغتصبة ومدنسة ومن قوميات عديدة، وهل لك الاستعداد  للعيش فيها ان تحررت (بالمشمش) وتتركون النعيم الذيجنابك فيه باميركا مع اولادك واحفادك؟ ام مجرد دعوة لخرافة ليس غير.؟. ولايهمك ان  تعرف عواقب ذلك على الموجودين من الكلدان والسريان المهجرين منديارهم..!!  انه كلام بهذيان ..!

الرب يسامحك ومن هم على شاكلتك..تحيتي للقراء. " انتهى الإقتباس

توطئة:

إن الاخ قلو، ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة يضع تساؤلاته الوهمية، بل هي كثيرة وخصوصا في موقع – عنكاوا ، ولي عليها ردود تضحد وتفند تساؤلاته الوهمية واحدة بعد الأخرى.

ولكن هنا في هذا الموقع يريد ان يظهر للقراء كم هي معرفته وادراكاته والتي فعلا لكل شخص مهتم بالتاريخ تبدو غير مقبولة.

ولكن هنا في ردودي والتي معظمها من المؤكد قد تلقاها مسبقا كما قلت، وهنا لا غضاضة في مشاركة قراء موقع – منكيش الكرام للإطلاع عليها .

في إحدى تساؤلاته الاخ قلو هذا ما جاء به :

حول خراب نينوى ....

" اما ..الاصحاح الثاني ( خراب نينوى) الذي يصف خراب نينوى ولم يبقى/ يبق  فيها حجر على حجر ونأخذ فقرة 10 منه بوصفه بعد خرابهاا فأصبحت: فراغ وخلاء وخراب "  انتهى الإقتباس

 

آشور بيث شليمون يرد:

عزيزي قلو:

ليست المرة الاولى التي تسألني، وربما لن تكون الاخيرة حيث اعطيت الجواب وقتها، ولكن سأرد عليك  مرة اخرى:

 

- اولا، ما قيل عن – آشور – قيل عن بابل وربما أكثر رداءة، ومهما يكن فنينوى هي المدينة العظيمة، تستحق العناية الإلهية حيث أرسل لها الله النبي يونان، بينما بابل هي المدينة العاهرة والتي حتى الاعرابي لن ينصب خيمته فيها  الخ .

 

-  وربما تسأل لماذا؟ فالجواب بسيط جدا وهو " إذا نينوى لم يبق فيها حجر على حجر" هل تستطيع ان تفسر لي عن تهديدات ( داعش ) في هذه الأيام حول تدمير أسوار نينوى!

 

ملاحظة: ليس في ما يسمى بيث نهرين منقرض، إلا الكلدان الذين لم يبق لهم أثر وآخر من دافع عن الكلدان كان – ابن وحشية الكلداني ابن عمك الذي عاش  في منتصف  القرن الثالث الهجري وبعدها لا ذكر عن هؤلاء المشعوذين المجوس .

 

المزيد عن ابن وحشية ابن عمك هاك الرابط:

 

http://www.ladeenyon.net/forum/viewtopic.php?f=176&t=25737

 

ولكن للأسف يجهلون بان مدينتهم تلقب ب ( العاهرة ) وإن خراب مدينتهم لا يقل عن خراب نينوى وربما أكثر حتى الاعرابي لا ينصب فيها خيمة وهاك الكلام بحذافيره:

 

"  تقول النبوة عن بابل:‏ «لا تُعمر ابدا،‏ ولا تُسكن الى جيل فجيل.‏ ولا ينصب هناك عربيّ خيمته،‏ ولا يُربِض هناك رعاة قطعانهم».‏ (اشعيا ١٣:‏٢٠)‏ فلم تكتفِ هذه النبوة بذكر سقوط المدينة،‏ بل اظهرت ايضا انها ستُدمّرالىالابد.‏والدليل واضح على اتمام هذه الكلمات.‏ فموقع مدينة بابل القديمة المهجورةعلى بعد ٨٠ كيلومترا جنوب مدينة بغداد في العراق يؤكد ان كلمات يهوه التيتفوّه بها على لسان اشعيا قد تمت.‏ فقد قال:‏ «أكنسها بمكنسة الفناء».‏ —

 

‏ والآن مع تساؤلات الأخ عبد الأحد قلو:


" وتقول بأن القومية الوحيدة الموجودة في شمال العراق بالذات هي القومية الاشورية الازلية..ألا ترى بان تعبيرك هذا يدل على احتواء قوميات الاخرين وعن تعصب وحقد اعمى.. وثم كيف تعتبرها أزلية والكتاب المقدس والحقائق التاريخية تشير الى فنائها ومن بكرة ابيها .." انتهى الإقتباس

الرد:

وفق  معلوماتي وهي من المؤكد أكثر صدقا، نعم القومية الآشورية هي الوحيدة والتي لها أربع عواصم تقف شامخة بتاريخنا البطولي لمدى قرون! اما الباقي فهم شعوب طائفية أو عشائرية بدوية ليس لها ناقة ولا جمل بالمنطقة .

ثم لماذا تستنجد بانبياء صغار مثل  ناحوم والذي له 3 أصحاحات وهي ليست بنبوة كما قلت لك، بل كان شاهد عيان ؟! وتهمل الأنبياء العظام مثل إشعياء النبي الذي من أقواله :

 

" في ذلك اليوم يكون اسرائيل ثلثا لمصر ولآشور بركة في الأرض . بها يبارك رب الجنود قائلا مبارك شعبي مصر، وعمل يدي آشور، وميراثي اسرائيل. ( اشعياء 19: 24-25 "

أو " هو ذا أرض الكلدانيين . هذا الشعب لم يكن . أسسها آشور لأهل البرية !" اشعياء 23:13

 

من تساؤلات الأخ عبد الأحد قلو:

" المشكلة في ادعائكم الباطل، فلم تُعرّفوا لنا من هو اشور صانع اشوريتكم الازلية ؟،

فهلتعتقدون بوجود اله اشور..وكما تشير الى ذلك في معظم طروحاتك.؟. وهل هنالكجنة اشورية فيها حوريات والتنعم بالملذات الذي جعلكم متعصبين لها وحتى علىحساب المسيحية  المحسوبين عليها كديانة ؟!. " انتهى الإقتباس

الرد:

من المؤسف انك تلجأ الى هذا الأسلوب الذي إذا دل على شيء، حتما سيكون على فقر وضحالة أفكارك، ولكن ردي سيكون لكي تعرف من هو ( آشور ) ما عليك إلاّ  البحث عن الإله ( مردوخ ) وهناك الكفاية في هذا المجال !

 

من تساؤلات الأخ عبد الأحد قلو:

" ان الارض التي تدعون بأنها مُلك للآله آشور مغتصبة   ومدنسة ومن قوميات عديدة، وهل لك الاستعداد  للعيش فيها ان تحررت (بالمشمش) وتتركون النعيم الذيجنابك فيه باميركا مع اولادك واحفادك؟ ام مجرد دعوة لخرافة ليس غير.؟. ولايهمك ان  تعرف عواقب ذلك على الموجودين من الكلدان والسريان المهجرين مديارهم..!!  انه كلام بهذيان ..!

الرب يسامحك ومن هم على شاكلتك..تحيتي للقراء. " انتهى الإقتباس

الرد:

إن من دنس أرضنا، عمل نفس الشيء في بلادك الخيالية – كلدو وربما أكثر ووإذا كان البعض في أميركا، لا اعتقد حضرتك في الناصرية أو في بلاد – كلدو وخلاصة القول ليكن كلامك مردود لك وشكرا!



توقيع (اشور بيث شليمون)
آشور بيث شليمون
رقم المشاركة : #6769
الكاتب : عبد الاحد قلو

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات493

تاريخ التسجيلالخميس 27-09-2012

معلومات اخرى

الدولةكندا

مراسلة البريد

حرر في الجمعة 20-02-2015 02:31 صباحا

الاخ المحترم اشور


 تعقيبك على  ردي  كان بهراء أيضا، ولا يمت صلة بنسيجكم الاجتماعي والقومي الصحيح، وكما ذكرت ذلك سابقا وفي احد الردود على مقالة سابقة لك منشورة في هذا الموقع، بان الدكتور المرحوم بهنام ابو الصوف قد فنّد ارتباطكم بالاشوريين القدامى لعدم وجود مؤشر او سند تراثي يربطكم بالاشوريين القدامى وانما يعود لأنتحالكم الاشورية الحديثة بعد تجيير تسميتكم النسطورية كتسمية دينية الى الاثورية كتغطية من قبل المطران ادي شير ومنها الى الاشورية بفضل الانكليز الذين اقنعوكم وعن خبث بأستخدام موروثات وهمية محبكة لتصدقوا  بما ألصقوه عليكم بغية تحقيق مآربهم.. وكان لشعبكم نصيبا من المآسي الى يومنا هذا من وراء تلك التسمية.. ولا عتب عليك تدعي بالاشورية الازلية طالما كان رجل الدين الثاني في كنيستكم يخاف من الوحدة مع كنيستنا الكلدانية لكي لا تنصهر اشوريته عند العودة لأصالتها..وكما صرح بذلك في هذا الرابط


http://kaldaya.net/2015/News/02/18_E6_Video.html




توقيع (عبد الاحد قلو)
عبد الاحد قلو
رقم المشاركة : #6772

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات16

تاريخ التسجيلالثلاثاء 22-10-2013

معلومات اخرى

عضو مشارك

مراسلة البريد

حرر في الجمعة 20-02-2015 08:34 مساء

إجابة مقتضبة على الأخ عبد الأحد قلو:

 

أولا، إن ما أتيت به دحضه الآخرون كونه كلام له وهو تحت السلطة البعثية .

ثانبا، وهاكم الدكتور بهنام أبو الصوف بالصوت والصورة متمسكا بآشوريته.

ثالثا، مع احترامنا لنيافة المطران ميليس زيا، ما يقوله هو ضمن الكنيسة الشرقية القديمة وليس قوميا، كون للقومية الآشورية كنائس عدة ومنها، الكاثوليكية، الإنجيلية الى جانب الكنيسة المشرقية النسطورية بكل فخر.

وهاكم الدكتور بهنام أبو الصوف يقول:


https://www.youtube.com/watch?v=rPTdBQU2VBo

 



توقيع (اشور بيث شليمون)
آشور بيث شليمون