المنتدى » المنتدى العام » المهمة التاريخية للبطريرك ساكو في الامم المتحدة
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

المهمة التاريخية للبطريرك ساكو في الامم المتحدة

الكاتب : حميد مراد

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات13

تاريخ التسجيلالثلاثاء 01-07-2014

معلومات اخرى
حرر في الجمعة 27-03-2015 05:16 صباحا - الزوار : 2287 - ردود : 0

حميد مراد: المهمة التاريخية للبطريرك ساكو في الامم المتحدة

 

  سيكون غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو بطريرك الكلدان في العراق والعالم، في مهمة تاريخية في الامم المتحدة لمناقشة موضوع ضحايا الانتهاكات والاضطهادات على اسس دينية أو عرقية في الشرق الأوسط تحت بند (الحالة في الشرق الأوسط) .. ويأتي هذا الاجتماع الذي دعت اليه جمهورية فرنسا العضو الدائم في مجلس الأمن الدولي .. حيث سيحمل معه هموم ومعاناة شعب اصيل عمره اكثر من سبعة الالاف سنة اعطى للحضارة، والبشرية، والانسانية الكثير من الوفاء والاخلاص والامانة، والمعرفة وحب الوطن.

 

  وفي ظل الظروف الراهنة يمر العراق والمنطقة بفترة عصيبة نتيجة ظهور المجاميع التكفيرية الحاقدة على الانسانية والحضارة، وقيم الشريعة السماوية، ويأتي في مقدمتها " تنظيم داعش الارهابي، وجبهة النصرة الضالة، وتنظيم القاعدة الدموي" لتجعل من حياة الافراد في هذه البلدان في خطر دائم، ومستقبل مجهول، والسعي الحثيث من قبل هذه الجهات للقضاء على كل ما هو فيه ابداع، وقدرة على البقاء، والتواصل مع الشعوب لنشر رسالة السلام، والعيش المشترك، وقبول الانسان لكونه انسانا ً بعيدا ً عن الاعتبارات الدينية، والعرقية، والقومية، والاثنية.

 

  وسيدنا ساكو رجل متمرس مخلص وشجاع، ومعروف على الساحة العراقية من خلال مشاركاته في المؤتمرات الوطنية والاقليمية والدولية، وحريص في طرح حقوق شعبه، ولا يقبل المساومة على الظلم، كما انه على معرفة تامة بكافة الانتهاكات اليومية التي يتعرض لها شعبنا " الكلداني السرياني الاشوري والارمني " .. وفي نيويورك سيعرض سيادته ملفات الاضطهاد والجرائم النكراء التي تعرض لها شعبنا من عمليات " القتل والسبي والاحتجاز، والاختطاف، والاعتداء على الكنائس والاديرة، وعلى الممتلكات الخاصة، ومصادرة الوثائق، والتهميش المتعمد، والتعالي على ابناء هذا المكون في كافة مرافق الدولة، والتهجير القسري، والظروف القاهرة التي يعيشونها داخل الوطن، مع وجود تمييز واضح في مجال الدين والقومية " وكل هذه الجرائم والافعال المشينة، الغاية منها قلع جذورهم من البلاد.

 

  وفي حال وجود عدالة حقيقية من قبل مجلس الامن لمعالجة ملف الارهاب ضد المكونات والاقليات في العراق والشرق الاوسط، فعليهم إصدار القرارات الملزمة لإنهاء المشاريع الارهابية، من خلال القضاء على التسهيلات الدولية لالتحاق الافراد بهذه التنظيمات، والتصدي للفكر المدمر للإنسان والمجتمع، وعدم السماح بالتعامل الاقتصادي مع هذه المجاميع مثل شراء النفط منهم او المحاصيل الزراعية او المخطوطات الثمينة او القطع الاثرية، ومصادرة اموال الجهات التي تدعمهم ماليا ً، والتركيز على دور الاعلام العالمي في تعرية جرائمهم، واستعمال القوة العسكرية الدولية لإنهاء وجودهم وتخليص الشعوب منهم.

 

  ومنذ احتلال مدينة الموصل في منتصف شهر حزيران الماضي، ومن ثم قرى وبلدات سهل نينوى، بذل العديد من الاحزاب والمنظمات والهيئات الاعلامية والمؤسسات القومية والافراد داخل العراق وخارجه جهودا ً كبيرة من اجل ايصال الانتهاكات والمعاناة الى المحافل الدولية، ومطالبتها بتوفير الحماية، والمساعدة في عودة النازحين الى مناطقهم الاصلية وانهاء معاناتهم، وتجريم هذه الفصائل والتنظيمات الارهابية التي تحاول زرع الرعب والكراهية، والتحريض الطائفي بين الشعوب، ونجحت هذه الجهود، واليوم سيكون راس الكنيسة في العراق بمواجهة الامين العام للأمم المتحدة، وسفراء دول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن، انها لحظات تاريخية ومصيرية .. فهل سينجح البطريرك في اقناع المنظومة الدولية بتجاوزات الارهابين في تحطيم وتشريد احد ابرز واعرق المكونات في العراق؟ ام سيحول مجلس الامن قراره الى دهاليز الامم المتحدة كي تضيع مع المصالح السياسية للدول الكبرى، وفق العلاقات والمجاملات والصراعات الدولية، ويصبح القرار غير ملزم. 

 

  املنا كبير بأن ينصف مجلس الامن الدولي شعبنا في هذه المرحلة الحرجة والعصيبة .. وتمنياتنا بالنجاح والتوفيق للغبطة البطريرك والوفد المرافق له.

 

حميد مراد

[email protected]

 



توقيع (حميد مراد)
حميد مراد

 

(آخر مواضيعي : حميد مراد)

  اهالي بغداد يحاصرون الحكومة

  هل اصلحتم العراق ؟

  العثمانيون والمذابح الدموية بحق المسيحيين

  نجح العراق في تجريم تنظيم داعش دوليا

  الامريكان .. ومحافظة سهل نينوى

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه