المنتدى » المنتدى العام » فقط أدفع !!! Just push
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

فقط أدفع !!! Just push

الكاتب : بطرس آدم

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات72

تاريخ التسجيلالأربعاء 29-09-2010

معلومات اخرى
حرر في الإثنين 20-04-2015 02:06 مساء - الزوار : 902 - ردود : 0

فقط أدفع !!!

Just push


الشماس بطرس آدم

مترجمة لكاتب مجهول .

 

راهب كان نائماً في الليل في صومعته في الجبل ، فجأة غمرها نور قوي وظهر له المخلِّص . قال له الرب لديّ عمل لك ، وأراه صخرة كبيرة أمام صومعته ، قال له الرب ما عليك سوى أن تدفع الصخرة بكل قوتك .

أصبح ذلك عمل الراهب وأستمر به لسنين طويلة منذ شروق الشمس حتى غروبها ,معرّضاً جسمه للبرد شتاءً  والشمس صيفاً يحاول مع الصخرة بكل قوته دون أن تتحرك ، يعود الى صومعته وهو يشعر أن نهاره ذهب هباءً ، وبدأت علامات الأحباط تظهر عليه .

قرر المجرِّب كعادته الدخول على الخط بوضع أفكار وشكوك في عقل الراهب ، من قبيل ، أنك منذ سنوات تدفع الصخرة، ولكنها لم تتحرّك، لماذا تقتل نفس في سبيل قضية خاسرة ؟ ليس بأستطاعتك تحريك الصخرة أبداً ، وهكذا يزرع أنطباعاً في عقل الراهب بأن محاولاته لا فائدة منها وأنه فاشل ، هذه الأفكار أشعرت الراهب بالأحباط والفشل .

وأخذ يفكر بجد بترك المحاولة ، لماذا أقتل نفسي لأجل هذا ؟ سوف أبذل جهداً أقل وأمنح لنفسي بعض الوقت والراحة ، وهكذا قرر وخطط ولكنه قبل أن ينفذ رغبته قرر أن يجرّب الصلاة ويضع فكرته أمام الله قبل تنفيذها فأخذ يصلّي ويقول .

يا رب :: لقد عملت بجهد وشقاء لمدة طويلة تنفيذاً لرغبتك ، بذلت كل ما فيّ من قوة ، ومع ذلك لم تتزحزح الصخرة مليمتراً واحداً من مكانها ، ما الخطأ ؟ لماذا أنا فاشل ؟؟ 

ترحَّمَ الرب على الراهب وأستجاب لصلاته قائلاً له .

يا طفلي : عندما طلبت منك هذه الخدمة وأنت قبلت بها ، قلت لك أن مهمتك هو دفع الصخرة بكل قوّتك ، وأنت فعلت ذلك ، لم أقل لك ولا مرّة واحدة أنني أتوقع منك أن تُحَرِّك الصخرة ، مهمتك كانت أن تدفع ، وأنت الآن جئتني بقوّتك الفعّالة وأنت تعتقد بأنك فشلتَ ، ولكن هل هذا صحيح ؟؟

أنظر الى نفسك , ذراعيك صارت قويّة ، وبرزت فيها عضلات ، أعصاب ظهرك صارت قوية ،

ساقيك أصبحت واسعة وقوية ، من جراء قوة الدفع التي مارستها نمت فيك قدرات كثيرة أكثر مما كانت فيك قبل قيامك بالعمل ، لم تتحرك الصخرة ولكن تعلّمت الطاعة وبذلك زاد أيمانك وثقتك بي أيضاً ، والآن تستطيع أن تحرّك الصخرة . 

في أحيان كثيرة عندما نسمع كلمة الله ، نميل الى أستخدام عقلنا محاولين فهم أرادته ، ولكن الله لا يريد منّا سوى الطاعة والأيمان به ، في جميع الأحوال فأن الأيمان هو الذي يحرّك الجبال، دون أن يغيب عن بالنا أن الله لا يزال هو من يحرّك الجبال.

 

 لأَنِّي لَسْتُ أَسْتَحِي بِإِنْجِيلِ الْمَسِيحِ لأَنَّهُ قُوَّةُ اللهِ لِلْخَلاَصِ لِكُلِّ مَنْ يُؤْمِنُ: لِلْيَهُودِيِّ أَوَّلاً ثُمَّ لِلْيُونَانِيِّ.

( رومية 1:16 )




توقيع (بطرس آدم)

 

(آخر مواضيعي : بطرس آدم)

  هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟

  هل بأمكان أحد رؤية الله ؟ Can any one see GOD

  العراق و الكتاب المقدس

  درس في الأيمان

  أشتري الحليب Buy the milk

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه