المنتدى » المنتدى العام » المؤتمر التأسيسي للرابطة الكلدانية حاصل لا محال..!
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

المؤتمر التأسيسي للرابطة الكلدانية حاصل لا محال..!

الكاتب : عبد الاحد قلو

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات493

تاريخ التسجيلالخميس 27-09-2012

معلومات اخرى
حرر في الثلاثاء 26-05-2015 03:34 مساء - الزوار : 3029 - ردود : 0

المؤتمر التأسيسي للرابطة الكلدانية حاصل لا محال..!


منذ قرائتي لكلام غبطة البطريرك لويس ساكو في موعظته في كنيسة مار كوركيس في بغداد ومنها بالتطرق الىالرابطة الكلدانية وضرورة وجودها ومنها قوله:

 

" غاية الرابطة لتجمع فعاليات الكلدان في العراق والعالم فنحن أكبر كنيسة في العراق في حين نعاني من قلة وجود مؤسسات مجتمع مدني وفعاليات سياسية ويعاني الوسط الكلداني من تهميش وعدم تمثيل حقيقي في الحكومة المركزية وأقليم كردستان" وهدف الرابطة يتمثّل بحشد طاقات الكلدان في العراق والعالم في سبيل تعزيز البيت الكلداني ليكون قوياً ومتماسكاً ومؤثراً في المشهد الوطني عبر طروحات وأفكار تدعم الدولة وتعزز المدنية ، بالأضافة الى الحفاظ على الحقوق الأجتماعية والثقافية والسياسية وخاصة فيما يتعلق بقانون الأحوال الشخصية "

 

فقد ايقنت للحال، بان المسيرة الكلدانية بكنيستها وشعبها.. اخذت مسارها الصحيح في تحقيق طموحات الكلدان في ابراز شانهم وحسب المكانة التي يستحقونها ان كان ذلك في بلدهم العراق او في دول المهجر .. ولما لا وغبطته فهو بطريرك بابل على الكلدان في العراق والعالم ايضا.  نعم انها نهضة كنيستنا الكلدانية التي ستعزز  النهضات السابقة من خلال مؤتمرات الكلدان العلمانية لتتكامل غاية تلك النهضات ليتبوىء الكلدان مكانتهم الصحيحة  التي يستحقونها .. ومنها لنقول كفى للمستغلين وبمسميات اخرى..!!

والذي دعاني الى كتابة هذه الاسطر، جاء ذلك بعد ملاحظتي في موقع البطريركية خبر انعقاد المؤتمر التأسيسي للرابطة الكلدانية في العراق مدينة اربيل وكما يلي:

 

 

تدعو البطريركية الكلدانية السادة الاساقفة والاباء الكهنة الكلدان في العالم، والراغبين ممن بعثوا استمارات انتمائهم للمشاركة في المؤتمر التأسيسي للرابطة الكلدانية الذي سيعقد في المجمع البطريركي في عينكاوة – اربيل، حيث سيبدأ المؤتمر الاول من تموز 2015، ويستغرق يومين وسيكون اليوم الثالث 3 تموز، عيد مار توما الرسول، اعلان تأسيس الرابطة رسمياً.
 
ملاحظة: نرجو من المهتمين والراغبين بالمشاركة في المؤتمر التأسيسي مراسلتنا لأجراء اللازم وحجز فندق لإقامتهم، علماً ان بطاقات السفر يتحملها كل شخص في حين تتحمل البطريركية الفندق والطعام.

 

http://saint-adday.com/permalink/7460.html




توقيع (عبد الاحد قلو)
عبد الاحد قلو

 

(آخر مواضيعي : عبد الاحد قلو)

  السيد بولص ميا قلو في ذمة الخلود

  حوار هاديء مع الشخصية المانكيشية المتميزة المستشار السابق بولص شمعون المعروف (ابو بان)

  ما سبب تغيير المطران ميليس زيا موقفه من الوحدة كنسيا؟!

  وهكذا اقرّ المختصون بتسميتنا الكلدانية قوميا، وبكل ممنونية..!

  ونحن بأنتظار مطراننا الجليل القادم الى كندا، نطلب منه..!

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه