المنتدى » منتدى الحوار الهاديء » شر البلية ما يضحك .. مطالبة ( المجلس الشعبي وأبناء النهرين ) بتسمية وزير جديد
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

شر البلية ما يضحك .. مطالبة ( المجلس الشعبي وأبناء النهرين ) بتسمية وزير جديد

الكاتب : سيزار هرمز

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات41

تاريخ التسجيلالخميس 28-02-2013

معلومات اخرى
حرر في الخميس 11-06-2015 12:51 مساء - الزوار : 1205 - ردود : 0

شر البلية ما يضحك .. مطالبة ( المجلس الشعبي وأبناء النهرين ) بتسمية وزير جديد


 
سيزار هرمز


الاهم ثم المهم .. شعار وخطة عمل كان من المفروض أن يعمل عليها من يمثل المكون المسيحي سواء في حكومة وبرلمان المركز أو في أقليم كردستان ,,, أعطاء اولوية للامور التي تمس أبناء المكون المسيحي وبعدها البحث في مسالة المناصب وتوزيع الكعكة بين ( الاصدقاء والفرقاء ) السياسيين من المسيحيين .. 
قبل أن يبدء أي أستحقاق أنتخابي , الاحزاب السياسية المسيحية المتواجدة بالساحة تضع نصب اعينها الفوز باكثر عدد ممكن من المقاعد وذلك للحصول على الحقيبة الوزارية أي انهم لا يضعون نصب أعينهم .. انتزاع الحقوق وخدمة الناخب الذي اعطى صوته لهم ,, وهذه الامور ليست من نسج خيالي بل هي حقائق وهذا ما نشهده من صراع عنيف بعد النتائج الانتخابية للاستحواذ على الحقيبة الوزارية او المنصب الحكومي حتى البعض منهم مستعد للتحالف مع مكونات  غير المكون المسيحي !!  للاستحواذ على المنصب مثل ما حصل حول رئاسة الوقف المسيحي في بغداد ..
على أية حال .. من خلال متابعتي للبعض من تسنم بعض المقاعد الوزارية في المركز ( بغداد ) أو ( حكومة اقليم كردستان ) اخرج بنتيجة أن شعبنا مسكين وما هو الا ضحية ؟؟
فمثلآ في حكومة اقليم كردستان ,, شغل السيد نمرود بيتو ( الامين العام السابق للحزب الوطني الاشوري )  وزارة السياحة في اقليم كردستان  وبعد ان أنتهت الفترة الزمنية للحكومة انزوى السيد نمرود في احدى الزوايا واختفى من الساحة السياسية ؟؟ وياتي السؤال ,, هل ان ( النضال القومي )  ينتهي عند ( المناضل ) بمجرد انتهاء المدة الزمنية للوزارة ؟؟ ( اليس شر البلية ما يضحك ) 
وهكذا بالنسبة للمجلس الشعبي الذي سمى السيد (  انور شابو حلبي )  من مملكة السويد لوزارة الاتصالات والمواصلات وبعد انتهاء الفترة الزمنية للوزارة اختفى ؟؟
أما بالنسبة لرئيس الوقف المسيحي الاول والذي جاء بتزكية من زوعا فهو الذي كان يخرج بمؤتمرات صحفية وتصاريح  تحث المسيحي للتمسك بأرض الاباء والاجداد وعدم الهجرة وكانت له انتقادات لاذعة للدول التي تمنح فيزا للمسيحيين وبعد ما جرى ؟؟ والتقاعد ؟؟  كان من الاوائل  الذين تركوا  أرض الاباء والاجداد بعد أن أمـن عائلته أكيد ؟؟ ( أ ليس شر البلية ما يضحك ) 
وحتى السيد وزير البيئة السابق في حكومة المركز الأستاذ سركون لازار القيادي قي زوعا وبغض النظر عن الالية المتبعة , القانونية لزوعا لكي يتسنم المنصب ؟؟  فبعد أنتهاء فترته الوزارية هو الاخر انزوى وابتعد عن الساحة السياسية والقومية ,, الهمً من بعض الطلات  هنا أو هناك ؟؟ فهل يا ترى المناضل القومي يفل نضاله لابناء الامة بمجرد أنتهاء الفترة الزمنية للوزارة ؟؟ ( أ ليس شر البلية ما يضحك ) 
نأتي عند الحكومة الحالية في أقليم كردستان التي يرائسها الاستاذ نيجرفان بارزاني ؟؟ وكانت حصة المكون المسيحي مقعد وزاري وقع من حصة المجلس الشعبي وشغله الأستاذ جونسن سياويش في وزارة النقل والمواصلات والنغمة المعتادة ( لانه أستحقاق قومي وأنتخابي وبعد تحالفهم مع مقعد أبناء النهرين ) وبعد ما جرى من تهجير وكارثة حلت بأبناء المكون المسيحي في سهل نينوى والهجرة القسرية .. أقدم الوزير الموقر جونسن سياويش بتقديم أستقالته بتأريخ 14 – 08 – 2014 وتم قبولها ؟؟ رغم أن هناك أشاعات او ( طراطيش حجي ) أن هناك فساد أداري ومالي في الوزارة ؟؟ ومسألة الفساد الأداري والمالي  والشفافية على ما أعتقد في مفاصل حكومة أقليم كردسان لا تختلف كثيرا عنما ما هو موجود في حكومة المركز ببغداد ؟؟ وممكن أن يكون هذا سببأ بعدم أستجابة حكومة الاقليم لما يعرف بالمطاليب بتسمية وزير جديد ؟؟ 
بغض النظر عن كون الاستقالة موقف ( موفق ) أو ( لا ) ؟؟ لأنه كان من الممكن مثلا أن يخدم الوزير جونسن شعبنا من موقعه الوزاري اكثر من فائدة الاستقالة ؟؟ بأستقالته فانه تنازل عن الاستحقاق الانتخابي والقومي الذي جاء به ؟؟ فهو جاء عن طريق المحاصصة الحزبية ؟؟ ولا اعلم ان كان أستشار حزبه او تنظيمه السياسي في هذا العمل ام لا ؟؟ ويعيد السؤال نفسه بعد الاستقالة اختفى الاخ جونسن من الساحة القومية والسياسية ؟؟ فهل المناضل القومي يفل نضاله وينزوي بالاستقالة من الوزارة او انتهاء فترتها الزمنية ؟؟ أ ليس شر البلية ما يضحك ؟؟ 
على أية حال .. بعد سنة .. بدء المجلس الشعبي بتهئية الاجواء لاسترداد المقعد الوزاري بداية عن طريق تحريك الناطق الانترنيتي ( بوق المجلس الشعبي ) للمطالبة بالوزارة  وما هي الا ايام حتى جاء الموقف الرسمي للمطالبة بالوزارة وهذا يؤكد صحة ان ما يكتبه بوق المجلس الشعبي ماهو الا معلومات واوامر ترده من أسياده ( ويؤكد انه قلم مأجور ) ؟؟ ( شر البلية ما يضحك )
.. ماذا أستجد أيها المجلس الشعبي لكي تطالبوا بالوزارة هل أحوال شعبنا ممتازة مثلآ بعد سنة ؟؟ و ما عادت مزرية ( سبب الاستقالة ) ؟؟ 
وهنا أسجل نقطة نظام أولى على الاخوة في كيان أبناء النهرين ,, لآني ما تمنيت ان يدخلوا في هذا الخط للمطالبة بهكذا أمر ؟؟ وهم الذين يضعون حقوق الامة ورفع مظلوميتها في صدارة اولوياتهم لذلك أتمنى أن يراجعوا أنفسهم ؟؟
بصراحة نفتقد لمراسل عنكاوا كوم الاخ سامر سعيد لكي يعمل أستطلاع صحفي بين أبناء شعبنا وخاصة المهجرين حول هذه المهزلة والمسرحية لكي نطلع على شريحة منهم حول أرائهم بخصوص هذه المطالبة ؟؟

( حب واحجي واكره واحجي )
موقف صحيح مئة بالمئة للاخوة في الحركة الديمقراطية الاشورية ( زوعا ) التي قرنت مشاركتها بحكومة الاستاذ نيجرفان بارزاني بالاستجابة لورقة المطاليب القومية للحكومة واليوم تؤكد على ذلك ,, الموقف والمطاليب أي اعطتها الصدارة وهذا امر صحيح وصحي ..

أقتراحاتي للسيد نيجرفان بارزاني رئيس حكومة أقليم كردستان جزيل الأحترام  ..

1-   تمشية ما تبقى من عمر حكومته بتعيين احدى الشخصيات بالوكالة لوزارة الاتصالات والمواصلات مادام هناك من تنازل عن حقه الانتخابي والقومي .
2-   ايلاء أهتمام اكبر لوضع شعبنا النازح والمهاجر في أقليم كردستان .
3-   أتخاذ خطوات جدية وملموسة للتجاوازت والتغيير الديموغرافي لقرانا في اقليم كردستان .
4-   أيجاد حلول جذرية لمشاكل مدينة عنكاوا الكلدانية والاستجابة لمطاليب اهالي عنكاوا المشروعة .
5-   تفعيل دور الشفافية والنزاهة في مفاصل حكومة اقليم كردستان .
6- التسريع من خطوات تحرير مناطقنا في سهل نينوى من قوى الشر داعش .
متمنيا التوفيق 
الاخوات والاخو
ة من شعبنا المسيحي من هم في الاحزاب وخاصة البارتي اتمنى ان تقوموا بأيصال مقالي هذا لمصادر القرار في حكومة اقليم كردستان او قيادات الحزب الديمقراطي الكردستاني متمنيا الخير لاقليم كردستان والموفقية لحكومة الاستاذ نيجرفان بارزاني . 
سيزار ميخا هرمز 
[email protected]



توقيع (سيزار هرمز)
chaldean

 

(آخر مواضيعي : سيزار هرمز)

  أوراق من ( الكلدان المعاصرون ) للدكتور عبدالله مرقس رابي .. وأحصاء أستراليا والبطاقة الوطنية في الع

  هام جـــدا للكلدان في أستراليا فيما يخص الأحصاء العام ( التعداد السكاني ) (Census)

  خورنة جديدة للكلدان في ملبورن - أستراليا ( خورنة مار كوركيس الشهيد )

  أحتفال أبناء الامة الكلدانية في ملبورن بعيد اكيتو – رأس السنة البابلية الكلدانية 7316

  بخصوص التوضيحات الأخيرة للبطريركية الكلدانية والأنتقادات التي طالتها!!

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه