المنتدى » المنتدى العام » محاضرة مهمة وقيمة للباحث ألأكاديمي العراقي ألأستاذ سعد سلوم
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

محاضرة مهمة وقيمة للباحث ألأكاديمي العراقي ألأستاذ سعد سلوم


الكاتب : المشرف العام

مدير الموقع

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات1366

تاريخ التسجيلالأحد 19-05-2013

معلومات اخرى
حرر في الأربعاء 26-08-2015 03:59 صباحا - الزوار : 3810 - ردود : 0

 

 

 

محاضرة مهمة وقيمة

للباحث الأكاديمي العراقي الأستاذ سعد سلوم

بمبادرة من [المنبر الديمقراطي الكلداني المُوَحَد] في ولاية مشيكان الأميركية، وحُرصاً على المساهمة في الحراك السياسي العراقي، والتواصل بين العراقيين في ولاية مشيكان الأميركية والوطن الأم، من خلال التواصل مع الأساتذة والباحثين والسياسين المهتمين بالشأن العراقي، استضاف المنبر على قاعة (كنيسة أم الله الكلدانية في مدينة ساوث فيلد) يوم الخميس 2015-20-8، الباحث الأكاديمي في شؤون الأقليات والأستاذ في جامعة المستنصرية في بغداد، السيد (سعد سلوم)، الذي قدم محاضرة قيمة بعنوان:

مستقبل الوجود المسيحي والمكونات الأخرى بين الحضور والأضمحلال

طرحَ فيها جوانب جوهرية أساسية جداً تخص هذا الموضوع، مع نظرة تحليلية مستقبلية تخص العراق وشعبه.

أدار الندوة السيد (فوزي دلي) الذي أستهل حديثهِ بالترحيب الحار بسيادة المطران مار (ابراهيم ابراهيم) الجزيل الإحترام، شاكراً حضوره ومتابعاته المستمرة لكل ما يتعلق بالجالية والعراق والعراقيين، كذلك رحبَ بالحضور الكريم لمُساندتهم نشاطات وفعاليات المنبر من خلال حضورهم الدائم. 

وبأسم (المنبر الديمقراطي الكلداني المُوَحَد)  شكر رؤساء وأعضاء المنظمات السياسية والإجتماعية والأدبية ومنظمات المجتمع المدني والنخبة الفعالة الناشطة من المثقفين والمهتمين بالشأن الوطني العراقي، كذلك قدمَ شكره لكل الإعلاميين المشاركين ولكل الذين ساهموا بالإعلان عن الندوة وتصوير وقائعها.

كذلك شكر -بأعتزاز- مبادرة الزميل (عادل بقال) عضو المكتب التنفيذيللمنبر الديمقراطي  الكلداني الموحد، مُثمناً جهوده ومبادراته ومتابعاته الدائمة المستمرة لكل الناشطين والمثقفين وذوي الشأن والإختصاص، حيث يقوم بدعوتهم لزيارة جاليتنا العراقية الكلدانية في مشيكان والتواصل معها من خِلال اللقاءات والمحاضرات والندوات على إختلاف أنواعها.

 

وبطلب من مدير الندوة السيد (فوزي دلي) وقف كل الحاضرين دقيقة واحدة حِداداَ على أرواح شهداء العراق الأبرار، وأحتراما وتقديرا للطيبين الصامدين في ساحة التحرير، الذين ومنذ ثلاث اسابيع يحتجون ويطالبون بإزاحة ومُحاسبة السراق والفاسدين في السلطة.

 

 بعدها رحبّ الأخ فوزي بالباحث الأكاديمي الأستاذ (سعد سلوم) وقدم نبذة مختصرة عن حياته ونشاطاته ومؤلفاته، ثم دعاه الى المنصة ليقدم مُحاضرته.

 بدأ الأستاذ (سعد سلوم) محاضرته بالتأكيد على الهوية الوطنية العراقية في ضل قانون فاعل يحمي الجميع على اسس وثوابت وطنية إنسانية عادلة، كذلك أكدَ على ضرورة نبذ النهج الطائفي المقيت والمحسوبية والفساد في الجهاز الحاكم، حيث من  واجب الجميع محاربة هذه الآفات التي تفتك بالوطن العراقي، وقال  بحتمية التصدي لها بكل الأساليب الممكنة، مشيرا الى الإعتصامات -منذ اسابيع- في ساحة التحرير بغداد وأماكن أخرى من الوطن العراق، ونوه إلى ضرورة الدعم المطلق من قِبَل كل العراقين في ارجاء العالم.  وتطرق ونقد في محاضرته عدة أمور مهمة ومفصلية تتعلق بالمحاور السياسية والإجتماعية والدينية الحاضرة والمستقبلية، بإمكانكم الأستماع اليها ومراجعتها على الرابط  أدناه.

 

بعد انتهاء الأستاذ (سعد سلوم) من محاضرته، كانت هنالك مُداخلات وأسئلة وإضافات قيمة ودقيقة ومهمة من قبل  الجمهور الكريم، أغنَت المحاضرة وأعطتها بعداً اوسع وأشمل، وقد تمت الأجابة على جميعها من قبل السيد المحاضر.

 

استغرقت المحاضرة قرابة ثلاث ساعات، وكانت مُمتعة وغنية ومُفيدة بكل تفاصيلها، ولاقت أعجاب الحضور الكريم من أبناء الجالية المُتمثل بنخبة كبيرة من المُهتمين والمُحبين للوطن وما يدور في فلكهِ .

للاستماع على المحاضرة يرجى الذهاب الى الرابط

http://www.chaldeanvoice.org/mod.php?mod=interviews&modfile=item&itemid=38

 

 

فوزي دلي

 اللجنة الأعلامية

 المنبر الديمقراطي  الكلداني المُوَحَد

August-23-2015




توقيع (المشرف العام)
العذراء مريم والدة الله ملجأي في كل المحن

 

(آخر مواضيعي : المشرف العام)

  تعزية الى الكاتب جلال برنو لوفاة والدته صبيحة برنو + فيديو بصوت المرحومة عن القوش

  القداس المشترك في مدينة انديان ريفر بمناسبة عيد الصليب اقامه الاب فادي وبمشاركة المونسنيور داود بفرو

  قداس الهي للمونسنيور داود بفرو في كنيسة العائلة المقدسة بوندزر الكندية

  مقابلة مع الكاتب والفنان التشكيلي وردا اسحاق عيسى

  بمناسبة عيد الصليب ، موقع مانكيش ينظم سفرة دينية الى " صليْوا يَريْخا "

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه